السويد تقدم منح دراسية مجانية للدول العربية مع الف دولار شهريا

اخبار ليل ونهار. السويد تقدم منح دراسية مجانية للدول العربية مع الف دولار شهريا. الدراسة في الخارج، واستكمال الحصول على الدرجات العلمية من الجامعات الدولية المرموقة، هو حلم الكثيرين من العرب، والمنح الدراسية المجانية بالكامل فرصة ذهبية للشباب العربي، وخاصة إذا كانت من دولة أوروبية متقدمة مثل السويد.

حيث فتحت السويد ابواب التقديم لمواطني عدد من الدول العربية للحصول على منح دراسية مجانية بالكامل، في عدد من التخصصات المختلفة في مجالات علوم الكمبيوتر وهندسة التكنولوجيا والاتصالات والعلوم الكيميائية وإدارة المشروعات، وغيرها من التخصصات الدقيقة والمطلوبة في اسواق العمل.

وتتميز هذه المنح الدراسية انها مجانية تماما، بدون دفع اي مبالغ مالية، بل ستحصل على راتب شهري للمعيشة ألف دولار شهريا طوال فترة المنحة التي تمتد الى حوالي عام كامل، بالاضافة الى دفع تكاليف السفر بما يعادل 1500 دولارا، وهي منح ممولة من وزارة الخارجية السويدية.

فكيف يمكنك التقديم الكترونيا للحصول على هذه المنح الدراسية في السويد، وماهي مميزات الدراسة في السويد، وكيفك يمكنك الحصول على تصريح الاقامة في السويد إلكترونيا من خلال موقع الهجرة السويدية على الإنترنت، كل هذا والمزيد سنتعرف عليه باذن الله تعالى، كونوا معنا.

كندا تفتح أبوابها لمليون مهاجر.. قدم طلبك الآن الكترونيا للحكومة الكندية

تعتبر السويد من الدول الاوروبية المتقدمة علميا واقتصاديا، الا انها تعاني من تناقص اعداد الشباب، لانخفاض نسبة الزواج ومعدلات الانجاب، مما يهدد بقاء هذه الدول وانقراضها، لذلك تسعى العديد من الدول الاوروبية الى فتح ابواب الهجرة وتقديم المنح الدراسية لتشجيع الشباب على المجيء اليها، وهناك بعض المعلومات السريعة التي يجب معرفتها عن السويد قبل السفر اليها:

– عدد سكان السويد حوالي 10 ملايين نسمة.

– مساحة السويد تبلغ حوالي 450 الف كيلو متر، بينما تبلغ مساحة مصر اكثر من ضعف مساحة السويد، بينما تبلغ السعودية حوالي خمسة اضعاف مساحة السويد، الا ان السويد تتفوق علميا واقتصاديا وعسكريا على مصر والسعودية مجتمعين معا.

  من أين تأتي اموال دبي ؟! شاهد الحقيقة المرة !

– أكبر مدنها هي العاصمة ستوكهولم، ومدينة جوتنبرج ومالمو.

– لا تغيب عنها الشمس 56 يوما على مدار الساعة صيفا، ويلفها الظلام التام 32 يوما شتاء.

– تعتبر السويد ذات طبيعة ساحرة، تشغل الغابات 65% من مساحتها، وتشغل الأنهار والبحيرات 9% منها.

– عملة السويد المالية هي الكرونة (الدولار يساوي حوالي 9.5 كرونات).

– تتزايد اعداد المسلمين في السويد بشكل متسارع، حيث ارتفعت أعداد المسلمين في السويد من ألف شخص فقط عام 1966، إلى نحو مليون شخص مسلم، بما يعادل نحو 9% من السكان، بحسب معهد بيو للأبحاث.

– تعتبر السويد من رابع أكثر الاقتصادات تنافسية في أوروبا والثامنة عالميا لهذا العام، ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد فيها حوالي 50 ألف دولار أميركي.

– السويد هي صاحبة جائزة نوبل المرموقة، وتتميز بالجامعات التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

طريقة الاقامة في قطر والحصول على راتب الف دولار شهريا ومسكن مجاني

مميزات الدراسة في السويد:

يوجد في السويد 11 جامعة ضمن أفضل 500 جامعة عالمية، كما أنها من أكثر بلاد العالم حداثة ودعما لثقافة الابتكار، فهي مقر كثير من الشركات العالمية الناجحة، وللمرة الخامسة على التوالي تحتل المركز الأول في مجال الابتكار على مستوى الاتحاد الأوروبي لعام 2019.

الدراسة في السويد مختلفة ومميزة، فأجواء الجامعات السويدية منفتحة والتركيز واضح على العمل الجماعي، وهذا يعطي للفرد مهارات وخبرات اضافية.

تقدم برامج درجة الماجستير السويدية فرصا استثنائية من أجل تحويل النظريات إلى تطبيقات عملية، وحث الطلاب على الجمع بين الدراسة والعمل.

تشجع الجامعات السويدية على اكتشاف وتطوير قدرات ومواهب الافراد، حيث يركز النظام التعليمي على الطلاب، وتسود الألفة والمودة والاحترام العلاقات بين الأساتذة والطلاب، فمن العادي في السويد أن تخاطب الاساتذة باسمهم الأول بدون اي القاب.

  مفاجأة غير سارة تنتظر السعوديين داخل منتجات الامارات!

منحة المعهد السويدي:

اعلن المعهد السويدي عن 300 منحة ماجستير لمواطني عدة دول، من بينها 5 دول عربية، حيث تقوم وزارة الخارجية السويدية بتمويل منحة المعهد السويدي للمهنيين العالميين، وتتم إدارتها من قبل المعهد السويدي، وتوفر فرصة فريدة لذوي الخبرات المهنية للتطوير مهنيا وأكاديميا.

يمكنك دراسة الماجستير بمنحة ممولة بالكامل من المعهد السويدي، ضمن ثلاثمئة منحة متاحة للمهنيين من عدة دول من بينها خمس دول عربية هي: مصر والسودان والأردن وتونس والمغرب، وللتحقق من قائمة برامج الماجستير المتاحة، عليك التعرف على منح المعهد السويدي للمحترفين الدوليين، عبر موقعهم الرسمي على الانترنت (www.si.se).

تتضمن المنحة تخصصات مختلفة في مجالات علوم الحاسوب وهندسة التكنولوجيا والاتصالات والعلوم الكيميائية وإدارة المشروعات، وغيرها من التخصصات الدقيقة.

خطوات التقديم للحصول على المنح المجانية:

1- تقديم طلب دراسة لبرنامج ماجستير، عن طريق موقع القبول الجامعي السويدي الرسمي (www.UniversityAdmissions.se)، في الفترة من 16 أكتوبر 2019 إلى 15 يناير 2020، على أن يتم قبولك في موعد أقصاه 3 أبريل 2020.

2- تقديم طلب للحصول على منحة المعهد السويدي، من 10 إلى 20 فبراير 2020.

3- انتظار إخطار مكتب القبول الجامعي بنتيجة التقديم في 3 أبريل 2020.

4- الإعلان عن الثلاثمئة الحاصلين على منحة المعهد السويدي في 24 أبريل 2020.

مميزات المنحة الدراسية في السويد:

1- نفقات الدراسة: يدفعها المعهد السويدي مباشرة إلى الجامعة السويدية.

2- تكاليف المعيشة: عشرة آلاف كرونة سويدية شهريا (اي ما يعادل ألف دولار شهريا).

3- منحة السفر: 15 ألف كرونة سويدية تدفع مرة واحدة (اي ما يعادل 1560 دولارا)، ولا تشمل المقيمين في السويد.

4- التأمين ضد المرض والحوادث.

5- عضوية في شبكة المعهد السويدي لقادة المستقبل العالميين، وهي منصة للتطوير المهني، وبناء شبكة علاقات خاصة بك في السويد.

6- عضوية في شبكة الخريجين التابعة للمعهد السويدي بعد انتهاء فترة المنحة، وهي منصة لاستمرار التواصل والتطوير المهني في المستقبل.

  شاهد ماذا قال اردوغان ومهاتير وتميم في القمة الاسلامية في ماليزيا؟!

مدة المنحة: مدة المنحة سنة أكاديمية واحدة، ويتم تمديدها للبرامج التي تستلزم مدة زمنية أطول من فصلين، في حال إثبات أن الطالب قد اجتاز اختبارات المواد الدراسية.

الخبرة المهنية المطلوبة: أن تقدم ما يدل على أنك أتممت ثلاثة آلاف ساعة عمل على الأقل (وهو ما يعادل عام ونصفا إلى عامين من العمل المنتظم)، وأن يكون لديك خبرة مثبتة من جهة عملك، فالأولوية لأصحاب الخلفية المهنية والخبرة القيادية المثبتة.

مع ملاحظة أن المنحة لا تشمل تكاليف التسجيل في الجامعة، ولا أفراد الأسرة.

طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات

استخراج تصريح الإقامة في السويد:

إذا كنت تنوي الذهاب إلى السويد لغرض الدراسة، فيمكنك التقدم بطلبك إلكترونيا على موقع دائرة الهجرة السويدية على الإنترنت (www.Migrationsverket.se)، وسيكون مطلوبا منك زيارة السفارة السويدية في بلدك لالتقاط صورتك وتسجيل بصماتك، لتحصل بعدها على بطاقة الإقامة المؤقتة خلال أسبوعين.

كما يمكنك أيضا تقديم طلبك عن طريق السفارات السويدية في بلدك، ولكن التقديم عن طريق موقع مصلحة الهجرة يقلل الوقت المطلوب لمعالجة الطلب بدرجة كبيرة، خاصة إن كان الطلب كاملا والوثائق المطلوبة مرفقة منذ البداية.

ولضمان حصولك على تصريح الإقامة في الوقت المناسب، تأكد من تقديم طلبك قبل 6-8 أسابيع من موعد سفرك إلى السويد.

إذا كنت ترغب في اصطحاب عائلتك فعليك أن تثبت توفيرك مبلغا إضافيا مقداره (365 دولارا أميركيا) شهريا لزوجتك، و (220 دولارا أميركيا) شهريا للطفل الواحد، أما إذا كان بإمكانك إثبات حصولك على سكن مجاني طوال فترة الدراسة أو لجزء منها، فيمكن تخفيض هذا المبلغ.

إذا لم يحالفك الحظ للحصول على هذه المنحة الدراسية في السويد في هذا العام، فترقب وانتظر الإعلان عن منح دراسية جديدة العام القادم باذن الله تعالى.

This Post Has 3 Comments

  1. Safia, I am 20 years old, and I am studying Nursing

  2. Haw can I contact with you please .
    this is CV….
    Amer Al Omar
    Syrian nationality 1990 Birth Date.
    Married .
    English teacher. Diploma in Education. Graduation year

اترك تعليقاً

Close Menu