بالفيديو.. اشهر مغنية عالمية في ايرلندا تعلن اسلامها

بالفيديو.. اشهر مغنية عالمية في ايرلندا تعلن اسلامها. أعلنت المغنية العالمية الشهيرة الإيرلندية سينيد أوكونور مساء أمس الخميس، اعتناقها الدين الإسلامي وتغيير اسمها إلى “شهداء دافيد”.

وبحسب صحيفة “إيريش بوست” الإيرلندية، فإن أوكونور أعلنت عبر حسابها على تويتر تخليها عن المسيحية الكاثوليكية واعتناقها الإسلام.

بالفيديو.. سفير بريطانيا في الرياض يشهر اسلامه

وقالت أوكونور في منشورها “أفخر باعتناقي الإسلام.. هذه النتيجة الطبيعية التي يمكن أن يتوصل إليها أي عالم بالأمور الدينية.. جميع الكتب المقدسة تقود إلى الإسلام الذي يجعل جميع الكتب المقدسة الأخرى غير ضرورية”.

وأكدت أوكونور (51 عاما) أنها ستغيّر اسمها عقب اعتناقها الإسلام إلى “شهداء دافيد”، ونشرت عبر حسابها الجديد الذي افتتحته باسمها الجديد “شهداء دافيد” (Shuhada Davitt) صورة لها وهي ترتدي الحجاب.

بالفيديو .. رجل قبطي: اللي بيحصل جوه الكنائس جعلني اعلن اسلامي

ووضعت المغنية الإيرلندية مكان صورتها الشخصية في حسابها عبارة “فقط افعلها” (Just Do It) التي تستخدمها إحدى شركات الملابس الرياضية الأميركية الشهيرة، وفوقها عبارة “ارتدي الحجاب”.

وقد انتشر بكثافة مقطع فيديو للمطربة الأيرلندية سينيد أوكونور مع الدكتور عمر القادر رئيس جمعية السلام والتكامل الأيرلندية وهو يلقنها الشهادتين، وحاز المقطع على اعجاب الملايين من المسلمين والغير مسلمين.

ونشرت أوكونور صورتها مع الحجاب مرفقة بعبارة “سعيدة”، كما نشرت فيديو وهي تردد الأذان.

تجدر الإشارة إلى أن أوكونور اعتنقت المسيحية الكاثوليكية في تسعينيات القرن الماضي، وغيرت اسمها إلى “مجدة دافيد”.

بالفيديو.. دعاء ان قولته يجمع لك خيري الدنيا والاخرة في اقل من نصف دقيقة

بالفيديو.. قسيس مصري: اي بنت بنعملها مسح للاعضاء الجنسية داخل الكنيسة

نبذة سريعة

شهداء دافيد ولدت بأسم سينيد أوكونور (8 ديسمبر 1966). هي مغنية وكاتبة أغاني إيرلندية اشتهرت في أواخر الثمانينات بألبومها ذا ليون أند ذا كوبرا.

تمزيق صورة البابا يوحنا

في يوم 3 أكتوبر 1992،كانت سينيد ضيفة في برنامج ساترداي نايت لايف وقامت بغناء نسخة أكابيلا لأغنية بوب مارلي وور وكان الهدف منها الإحتجاج ضد الاعتدائات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية أشارت كونور إلى إساءة معاملة الأطفال بدلًا من العنصرية. بعد ذلك أخرجت صورة ليوحنا بولس الثاني بينما كانت تغني كلمة evil بالعربية: شر، بعد ذلك قامت بتمزيق الصورة لعدة قطع وقالت قاتلوا العدو الحقيقي وقامت برمي القطع بإتجاه الكاميرا.

لم يكن للبرنامج علم مسبق بخطة أوكونور ؛خلال التدريب كانت أوكونور تحمل صورة لطفل لاجئ.ذكر ريك لودوين نائب رئيس إن بي سي في وقتاً لاحق أنه عندما شاهد فعل أوكونور قفز حرفياً من على كرسيه. كان الجمهور وقتها صامتاً تماماً فلم يقوموا بالتصفيق أو الاستهجان.

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

الحياة الشخصية

الصحة

في 4 أكتوبر 2007 في مقابلة في برنامج اوبرا، ذكرت بأنها شخصت بمرض اضطراب ذو اتجاهين من 4 سنوات، وبأنها حاولت الانتحار في عيد ميلادها الثالث والثالثون في 8 ديسمبر 1999. في 9 فبراير 2014 ذكرت أوكونور أنها تلقت ثلاث آراء تقول أنها ليست مصابة بالمرض.

في أغسطس 2017 قامت بنشر فيديو على اليوتيوب مدته 12 دقيقة ذكرت أنها تشعر بالوحدة منذ أن فقدت حضانة ابنها البالغ من العمر 13 عامًا و أنها على مدى العامين الماضيين ، أرادت أن تقتل نفسها و فقط طبيبها وطبيبها النفسي كانا “يبقيانها على قيد الحياة”.

السياسة

أوكونور مؤيدة لفكرة أيرلندا موحدة [الإنجليزية] ودعت حزب شين فين القومي بأن يكون أكثر شجاعة.في ديسمبر 2014 ظهرت تقاريد تفيد بإنضمام أوكونور للحزب. ودعت إلى هدم جمهورية أيرلندا واستبدالها ببلد جديد موحد.كما دعت إلى استقالة سياسيين بارزين في الحزب مثل جيري آدمز لأنهم “يذكرون الناس بالعنف”،في إشارة إلى ذا ترابلز.

بالفيديو.. طبيب مسيحي يتحدى الداعية ذاكر: جاوب سؤالي وساعتنق الاسلام الان!

في مقابلة مع قناة بي بي سي في 2015، قالت أنها كانت تتمنى أن تظل أيرلندا تحت الحكم البريطاني (أستقلت أيرلندا بعد حرب الاستقلال الأيرلندية باستثناء أيرلندا الشمالية لأن الكنيسة أستحوذت على البلاد بدلاً منهم. بعد استفتاء بريكزت 2016،كتبت أوكونور على صفحتها في الفيسبوك “رسمياً أيرلندا لم تعد مملوكة من قبل بريطانيا”.

الدين

في مقابلة مع مجلة المسيحية اليوم (Christianity Today) ذكرت أوكونور أنها مسيحية وبأنها تؤمن بالمفاهيم المسيحية الأساسية عن الثالوث ويسوع. وقالت “أعتقد أن الله يريد أن ينقذ الجميع سواء أرادوا أن يتم انقاذهم أم لا. لذلك عندما نموت، نحن جميعًا نعود إلى البيت … لا أعتقد أن الله سيحكم على أحد. إنه يحب الجميع على قدم المساواة”. في أكتوبر 2002 ذكرت بأن إيمانها المسيحي ساعدها في إعطائها القوة لتتعايش وتتجاوز أثار معاملتها السيئة وهي طفلة.

في أكتوبر 2018 أعلنت أوكونور بأنها إعتنقت الإسلام، وقالت إنها النتيجة الطبيعية لأية رحلة دينية ذكية. ونشرت على حسابها على موقع تويتر صورة وهي ترتدي الحجاب، كما قامت بإعادة نشر لفيديو لها بتاريخ 19 أكتوبر وهي تحاول أن تقوم بتأدية الأذان، وعلقت على المقطع قائلة: “لقد تدربت على تأدية الأذان مئات المرات، ولكني أوعد الجميع أنني سوف أتمكن من تأديته على نحو أفضل بكثير من هذا المقطع”.

الأمور المالية

في يناير 2017 قامت أوكونور ببيع منزلها في أيرلندا بسبب تراكم متأخرات ضريبية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. ان دعوت بهذا الدعاء فرج الله عنك الكرب والهم ورفع الظلم والبلاء ان شاء الله تعالى

كيف تجعل العام كله رمضان في خطوات سهلة جدا

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

Close Menu