مطربة امريكية شهيرة تفاجيء الجميع وتنطق الشهادتين

اخبار ليل ونهار. مطربة امريكية شهيرة تفاجيء الجميع وتنطق الشهادتين. في الوقت الذي يقوم فيه بعض الحكام المحسوبين على المسلمين بمحاربة الاسلام والاساءة اليه، تتصاعد نسبة اعتناق الاسلام في دول اوروبا وامريكا بشكل غير مسبوق، وتشهد الكثير من المراكز الاسلامية في الغرب العديد من حالات اعتناق الاسلام يوميا، بل والاعجب ان يتحول بعض هؤلاء المسلمون الجدد الى دعاة اسلاميين في بلادهم.

ومؤخرا اعلنت الفنانة الأمريكية جينفر جراوت، اعتناقها الدين الاسلامي، وظهرت في العديد المقاطع وهي تتلو آيات القرآن الكريم بصوت عذب.

وخطفت جينفر الأنظار بصوتها العذب وأذهلت لجنة الحكام والحضور في أحد برامج اكتشاف المواهب منذ عدة سنوات، وأثنى الجميع على موهبتها وحضورها، ثم اختفت فترة عن الأنظار قبل أن تظهر وتفاجئ الجميع بإعلان إسلامها.

وفى الأيام الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجينفر وهي ترتل آية الكرسي بصوت عذب، أبهر كل المستمعين وانتشر المقطع بشكل كبير، حتى إن البعض وصفها بأنها “صوت من السماء”.

وفي عدة لقاءات تلفزيونية وصحفية معها، كشفت جينيفر عن بداياتها وقصة اعتناقها للاسلام، وتحدثت جينفر عن مسيرتها الفنية وقصة تعلمها للغة العربية أثناء دراستها الجامعية، ثم اعتناقها للإسلام وزواجها من شاب مغربي. كما قامت بتلاوة سورة الفاتحة وأداء بعض الأغاني والاناشيد الدينية.

ولدت جنيفر جراوت في عائلة موسيقية، وقد تعلمت العزف على آلتي “البيانو” و”الكمنجة” وعمرها لا يتجاوز الخمس سنوات. والديها كانا يريدان أن تقتحم عالم الأوبرا، لكنها تعلقت بالطرب العربي الأصيل وتأثرت به إلى درجة أنها اشترت آلة “العود” لاتقان العزف عليها، وكانت تحيي سهرات فنية بمطعم سوري بمونتريال في كندا.

وقالت المطربة الامريكية جينفر جراوت:” ولدت فى مدينة بوسطن الامريكية ونشأت وسط عائلة فنية، والدى ووالدتى مغنيان، وبدأت دراسة الموسيقى وأنا عمرى 5 سنين، وتعلمت موسيقى الأوبرا في كندا وكنت اغني بمختلف اللغات بينها الإسبانية والفرنسية والإيطالية.

  تقرير بريطاني رسمي: الاسلام الاسرع انتشارا في بريطانيا والمسيحية تتراجع

وبالرغم من أن جنيفر جراوت ليس لها أي أصول عربية ولا تتحدث اللغة العربية، الا انها احبت اللغة العربية، أثناء إقامتها في مونتريال في كندا، حيث تعاملت مع الجاليات الاسلامية والعربية.

وقد اثار اتقان المطربة الأمريكية جنيفر جراوت لقراءة القرآن الكريم بلغة عربية سليمة، دهشة الكثيرين، وقد أكدت “أنها ليس لها أي أصول عربية أو تركية وأنها ترعرعت في مدينة بوستون بالولايات المتحدة ولم تبدأ دراسة اللغة العربية إلا في عام 2010 “.

وتضيف المطربة الأمريكية جنيفر جراوت في حديثها: لقد طورت اهتمامي باللغة العربية أثناء إقامتي في كندا، ثم التحقت بمعهد لتدريس اللغة العربية، وقمت بالغناء بعدة لهجات عربية، لعدد من المطربات العرب، مثل أم كلثوم وفيروز وشادية.

وقد اطلق عليها البعض لقب أم كلثوم الامريكية، بسبب قيامها بالغناء لعدد من اغاني ام كلثوم باتقان.

وتستكمل المطربة الامريكية حديثها قائلة: أصبح عندى شغف بالموسيقى العربية وعمرى 20 سنة، ودرست العديد من اللغات الأخرى قبل أن أبدأ فى الغناء باللغة العربية، والحديث باللغة العربىة ليس صعبا، وتعمقت فى الموسيقى العربية أكثر و أكثر إلى أن قدمت فى احد برامج المواهب، فى موسمه الثالث 2013 وحصلت على المركز الثانى فى البرنامج وكانت مرحلة مهمة فى حياتى”.

وتابعت جينيفر عن قصة صعودها:” بعد البرنامج قدمت عددا من الحفلات الفنية فى دول عربية وأوروبية، وعشت فترة فى المغرب وتعمقت بشكل كبير فى الإسلام، وأسلمت وتزوجت وأنجبت ابنتى، وبعد الولادة ابتعدت عن السوشيال ميديا وتوقفت عن الغناء لمدة 3 سنوات لأننى كنت مقتنعة أن الموسيقى حرام، ولكن بدأت وجهة نظرى تتغير ورجعت للموسيقى والغناء مجددا فى مارس 2019، لأن هناك آراء وفتاوى مختلفة حول الغناء والموسيقى، لكني ارجو من الله تعالى ان يهدينا ويسامحنا جميعاً فى النهاية”.

  مفاجأة تحدث في استراليا تشهد بصدق الرسول الكريم محمد

وبعد أن انتهت من دراستها، قررت جنيفر السفر إلى الخارج لاكتشاف العالم. فزارت المغرب والنمسا وفرنسا حيث كانت تؤدي أغاني عربية داخل مترو الأنفاق بباريس لكسب بعض الاموال.

وعن قصة حبها لزوجها وكيف بدأت وهل أثر عليها لدخولها الإسلام، قالت:” انفصلت عن زوجى ولم أعد معه ولا أرغب فى الحديث عنه”، أما عما إذا كان زوجى السابق سبب فى دخولى الإسلام، فإن الله يهدي من يشاء ويرشد من يريد أن يهديه لطريقه، والأشخاص حولنا من الممكن أن يساعدونا فى عبور طريقنا لتعلم المزيد من الدين، واذا كان هناك من ساعدنى لاعتناق الاسلام فهى أختى فى الإيمان، وليس زوجى”.

وعن أكثر شيخ تحب أن تستمع له فى تلاوة القرآن الكريم، وأقرب سورة لقلبها، ردت جينيفر قائلة:” أستمع إلى الشيخ محمد صديق المنشاوى، رحمه الله، فهو المفضل لدى، وأحب سورة يوسف وسورة التكوير، وكل سورة لها أهمية في أوقات مختلفة فى الحياة، وأجمل لحظات عمري عندما زرت الكعبة المشرفة”.

وأكملت جينيفر حديثها:” الفترة الحالية أعيش مع ابنتى فى أمريكا، وأعلمها الموسيقى، ولكن لها حياتها الخاصة بها وتقرر ما تريد بشأن مستقبلها، مطربة أم دكتورة أو حتى راقصة، سأساعدها فى قرارها”.

ولم تتوقع جنيفر جراوت تحقيق مستوى كهذا من الشهرة في الشرق الأوسط أو أن تقف يوما ما أمام لجنة تحكيم مكلفة باختيار أفضل المغنيين العرب.

ويعود الفضل إلى إحدى صديقاتها التي بعثت لها استمارة للمشاركة في هذه المسابقة. ولم يكن مثول جنيفر أمام لجنة التحكيم بالأمر السهل، بل كان صعبا للغاية بسبب عدم قدرتها على الإجابة عن الأسئلة التي كان يطرحها عليها أفراد اللجنة: “كنت أقول لنفسي، يا إلهي لا أفهم ماذا يقولون ولا أفهم تعليقاتهم. كنت فقط أحرك رأسي لكي أبين لهم بأنني استوعبت ملاحظاتهم”.

  تلاوة قرآنية مؤثرة ومبكية من سورة العنكبوت

الدعوة الى الاسلام دور كل مسلم ومسلمة:

البعض قد يقول ساكون داعية اسلامي حين ادرس العلوم الشرعية، او ان اتخلص من جميع ذنوبي، ولكن في الحقيقة ليس شرطا ان تكون دارسا للعلوم الشرعية او ملاكا لكي تكون داعي الى الاسلام، فقط يكفيك ان تكون مسلما، يمكنك الدعوة الى الاسلام بأن تكون متفوقا في دراستك وحياتك الشخصية وفي اتقان عملك، يمكنك ان تكون خير داعية الى الاسلام من خلال المعاملة الحسنة مع الوالدين والمسلمين ومختلف الناس.

ومع التطور التكنولوجي الحالي، يمكن بسهولة الدعوة الى الاسلام بالاضافة الى تعليم المسلمين امور دينهم ايضا، حيث يمكنك نشر مقطع فيديو او صورة او منشور ويراه العديد من الناس حول العالم، بينما انت جالس في بيتك.

وفي الحديث الشريف الصحيح، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَنْ سَنَّ فِي الإِسْلامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَلَهُ أَجْرُهَا وَأَجْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا بَعْدَهُ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ وَمَنْ سَنَّ فِي الإِسْلامِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ).

كما قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَنْ دَلَّ عَلَى خَيْرٍ فَلَهُ مِثْلُ أَجْرِ فَاعِلِهِ). صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

Close Menu