مصر تسقط أمام روسيا وتودع كأس العالم إكلينيكياً (فيديو)

كاس العالم كرة قدم

مصر تسقط أمام روسيا وتودع كأس العالم إكلينيكياً – سقط منتخب مصر مهزوماً بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام منتخب روسيا في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في بطولة كأس العالم ليودع المونديال “إكلينيكياً” ويصبح في حاجة لمعجزة من أجل التأهل.

مصر قدمت شوط أول رائع انتهى سلبياً، وفي الشوط الثاني استقبلت 3 أهداف متتالية في الدقائق 47 و59 و 62، بعد أن ارتعب الفريق المصري من الضغط الجماهيري والزحف الرهيب من أصحاب الأرض بعد أن سجل فتحي في مرماه ليفتح الطريق للاقتحام الروسي.

ملخص المباراة

سيطرت مصر على الكرة تماماً في الدقيقة الأولى دون أن يلمسها الفريق الروسي، ثم ظهرت خطورة أصحاب الأرض من ركنية نفذت بتمريرة قصيرة ثم عرضية انتهت برأسية إلى أحضان الشناوي.

وكاد الفريق الروسي أن يتقدم في الدقيقة السابعة بعد خطأ في التمرير في وسط ملعب مصر استغله اللاعب جولوفين لينطلق إلى منطقة جزاء مصر ويسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وسنحت الفرصة الأولى لمصر في الدقيقة 14 بعرضية من ركنية حولها مروان محسن رأسية اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية تم تنفيذها بتمريرة قصيرة ثم عرضية شتتها الدفاع.

مرة أخرى مرر عبد الله السعيد الكرة إلى تريزيجيه على الجهة اليسرى لينطلق تريزيجيه ويصل لمنطقة الجزاء ليرسل تسديدة بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الروسي في الدقيقة 16.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

وحصل الفريق الروسي على ركلة حرة من الجهة اليمنى لتنفذ عرضية في منطقة الجزاء ارتقى لها الشناوي ليلتقطها ويرسل تمريرة طويلة إلى صلاح أبعدها الدفاع الروسي في الدقيقة 18.

ورد الفريق الروسي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب تشيريشيف في الدقيقة 19 لكنها علت عارضة الحارس محمد الشناوي بقليل.

وفي الدقيقة 34 مرر عبد الله السعيد إلى عبد الشافي على الجهة اليسرى ليرسل عرضية مرت من الجميع في طريق صلاح أمام المرمى لكن تدخل الدفاع وحول الكرة إلى ركنية لم يستفد منها الضيوف.

وكادت مصر أن تسجل في الدقيقة 42 بعد تمريرة من محمد عبد الشافي فوتها مروان محسن إلى صلاح في منطقة الجزاء ليتدخل المدافع قبل أن يسدد صلاح بيسراه كرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ومع بداية الشوط الثاني أرسل الفريق الروسي كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الشناوي إلى خارج منطقة الجزاء لترتد بتسديدة حاول فتحي إبعادها لكنه سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 47.

Image may contain: 3 people, people playing sports and outdoor

مصر كانت قريبة من التعادل في الدقيقة 55 بعد كرة في منطقة الجزاء مررها مروان لصلاح الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع وتحولت إلى ركنية نفذت عرضية خطيرة مرت من الجميع أمام المرمى الروسي بلا متابعة.

الهدف الروسي جاء ليقتل أمال المصريين في العودة في الدقيقة 59 بعد عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء حولها اللاعب تشيرشيف بتسديدة أرضية مرت إلى الشباك.

وسجل الفريق الروسي الهدف الثالث في الدقيقة 62 بعد كرة طويلة خلفة الدفاع فشل علي جبر في السيطرة عليها ليستحوذ اللاعب دزيوبا على الكرة ويسدد بسهولة في شباك الشناوي.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

فرصة خطيرة لمصر أهدرها تريزيجيه بعدما تسلم تمريرة من صلاح على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 67 ليسدد أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الروسي بقليل.

وحصلت مصر على ركلة جزاء بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو بعد أن كان قد احتسب خطأ من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى محمد صلاح للتنفيذ ويسجل هدف مصر الأول في كأس العالم منذ 28 عاماً في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 90 مرر صلاح الكرة إلى عمرو وردة على حدود منطقة الجزاء ليسدد برعونة بيسراه كرة ذهبت بعيدة عن المرمى لينتهي اللقاء بهدف وحيد لمصر مقابل ثلاثة.

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *