مشروع صغير ومربح.. مشروع مشابك الغسيل

مشروع صغير ومربح.. مشروع مشابك الغسيل

جاءت ازمة كورونا، لتكشف انه يجب تنوع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد على مصدر دخل واحد.

المشروعات الصغيرة: هى عبارة عن مشاريع تجارية أو صناعية أو خدمية برأس مال بسيط، ويستهدف هذا النوع من المشروعات محدودى الدخل وجميع من يريد تحسين دخله.

فوائد المشروعات الصغيرة: الحد من البطالة وتوفير العديد من فرص العمل للشباب والاسرة، وتحسين مستوى الدخل، بالاضافة الى توفير السلع والخدمات بأسعار مناسبة وفى أماكن قريبة.

الشروط التى يجب أن تتوفر لنجاح تلك المشاريع:

اول وقبل اي شيء، يجب التوكل على الله تعالى، واليقين انه هو الرزاق والوهاب، وان السعي مطلوب، كما تسعى الطيور صباحا وتعود ممتلئة البطون.

1 / توافر رأس المال المناسب للمشروع
فرأس المال يجب أن تحدده حسب إمكانياتك المادية, ولابد أن تقيم من خلاله دراسة جدوى بقيمة رأس المال لبداية مشروعك, ودراسة الجدوى لا تعتمد على رأس المال فحسب, ولاكن رأس المال هو الذى سيحدد حجم المشروع.

2 / الإدارة الجيدة
فالإدارة من أهم العوامل التى تؤدى إلى نجاح مشروعك أو لا قدر الله فشله, ومن المعلوم أن الإدارة كلما كانت جيدة كلما ارتقى العمل إلى التقدم الدائم.

3 / تطوير المنتج
حاول أن تصنع منتج بشكل وفكر جديد غير مقلد بحيث أن يكون مشروعك فريدا من نوعه, وبمعنى أخر أن تصنع لنفسك إسم قوى وعلامة مميزة بين المنافسين فى نفس المجال, وحدد هدفك دائما بأن تكون أنت الأول مع الإصرار على الوصول إلى الهدف المحدد.

4 / الأمانة والصبر
لابد أن يكون لديك التحلى بالصبر والأمانة وإرضاء جميع عملائك دون تفرقة, فالصبر والأمانة من الصفات الحميدة التى طالما توافرت فى العمل, تدفعك دائما إلى التقدم والإرتقاء الدائم.

5 / الإبداع والتطوير
لابد أن تكون دئما مطورا مبدعا فى عملك لكى يكون لديك كل جديد لتنال الكثير من عملائك وإرضائهم جميعا, وبالتطوير الدائم تحصل كل يوم على عملاء جدد وأخذ النصيب الأكبر من السوق, وسط منافسيك فى نفس مجال العمل الذى سوف تقوم به .

مشروع صغير ومربح.. مشروع مشابك الغسيل:

مشروع صغير ومربح.. مشروع مشابك الغسيل
مشروع صغير ومربح.. مشروع مشابك الغسيل

 

مشروع بسيط وسهل لايحتاج الى مساحة عمل كبيرة، او مستلزمات كبيرة او مرتفعة الثمن.

اترك تعليقاً