مشروعات صغيرة وطرق ذكية لكسب الاموال وانت في بيتك

اخبار ليل ونهار. مشروعات صغيرة وطرق ذكية لكسب الاموال. هناك العديد من المشروعات الصغيرة والافكار الابداعية التي يمكن البدء فيها لزيادة الدخل المالي للشخص، مما يوفر موارد مالية تساهم بشكل كبير في استقرار الحالة المعيشية، وقد اصبح العمل من المنزل أمراً رائجاً مؤخراً، فهناك العديد من الأشخاص يختارون العمل من المنزل لما له من ميزات، مثل: توفير الوقت، وعدم وجود مواعيد رسمية، والعمل والربح على قدر الطاقة، واستغلال المواهب والمهارات وتطويرها، وإمكانية توسيع العمل في المستقبل، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الطرق والنصائح للعمل في المنزل.

العمل على الانترنت اصبح موضة العصر
العمل على الانترنت اصبح موضة العصر

 

ما نراه في عالمنا اليوم، بسبب تقدم وسائل الاتصال والمعلومات، هو ظهور اتجاهات جديدة في مجال العمل، ونشوء عدة نزعات إلى تفضيل العمل من المنزل واختيار مشروع شخصي يكون فيه المرء سيد عمله التجاري الخاص!

هذا الاتجاه الجديد حمل إلى عالمنا بشكل عام، والمجتمع العربي بشكل خاص، فرصاً رائعة في تطوير نمط الحياة، وعدم الحاجة إلى مواجهة الازدحام، وضغط الوقت، وأتاح المجال للشباب والفتيات للعمل من دون الخروج من المنزل، وتوفير الوقت والمال في المواصلات والمجهود.

إذا فكرنا في هذا النموذج من الأعمال، نرى أن مجرد فكرة العمل من المنزل تقوم على احتمال العمل في مجال لا يحتاج إلى أي نوع من الخبرة من قبل!

بيع الخدمات على الانترنت: مثل كتابة المقالات او ترجمة المقالات وبيعها للمواقع على الانترنت، او الاعمال المكتبية مثل تفريغ دروس صوتية، كلها أنشطة تُسهل عملية كسب المال، وهناك العديد من المواقع التي توفر مجالا واسعا، والتي تربط بين مُقدّم الخدمة وطالب الخدمة، حيث يعرض العديد من الأشخاص الخدمات التي يستطيعون تقديمها مقابل مبلغٍ ماليّ، ومن الأمثلة على هذه الخدمات: كتابة المقالات، وتصميم الصور، والبرمجة، وتحويل نصٍّ صوتيّ إلى كتابيّ أو العكس، ونصائح واستشارات، حيث يُمكنك البحث عن هذه المواقع والبدء بعرض خدماتك والعمل.

  نصائح المانية لاطالة عمر بطارية الهاتف المحمول

بيع المنتجات على الانترنت: يمكنك بيع اي منتجات لديك، او تقوم بشراءها واعادة تسويقها وبيعها على شبكات التواصل الاجتماعي، ويعتبر ذلك تحويل هوايتك إلى عمل تجاري:

إذا كنت تهتم بالتصميم، فحاول تأسيس عملك الخاص من خلال صنع أغراض يدوية، مثل المجوهرات والديكورات المنزلية.

وفي حال كنت تتردد على أماكن بيع “الخردة” أو مخازن التوفير أو أسواق السلع المستعملة، فبإمكانك شراء بعض الخردوات الخفيفة بأسعار زهيدة وتحسينها وبيعها مجددا.

•عمل وجباتٍ غذائيةٍ وحلويات: هذه الطريقة مناسبةٌ لربات البيوت اللواتي يمتلكن الوقت لعمل وجباتٍ وتوزيعها إلى الجيران أو المطاعم، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعيّ عن طريق الطلب والتوصيل.

•عمل إكسسوراتٍ منزلية: هذه إحدى الطرق البسيطة للعمل في المنزل بأقلّ التكاليف، فكلّ ما عليك فعله تصميم إكسسوراتٍ متنوعةٍ مميزةٍ وجذابةٍ، حتّى تتمكن من بيعها لبعض المتاجر أو بيعها مباشرة إلى الزبائن من خلال صفحةٍ على الفيس بوك، أو احد مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى.

  شرح حل مشكلة نسيان كلمة السر لويندوز 7 بدون فورمات او برامج

– نشر وبيع الصور الفوتوغرافية:
في حال كنت تتمتع بموهبة التصوير الفوتوغرافي، فإن مجموعة من المواقع الإلكترونية تسمح لك بنشر صورك وبيعها عبر الإنترنت مقابل ثمن رمزي بهدف جني المال بشكل سريع.

– التدريس وتعليم موهبتك للآخرين:
يندرج التدريس ضمن الطرق السهلة والمتعددة التي تساعد على كسب المال. فيمكن تقديم دروس موسيقية للموسيقيين من الشباب، أو تقديم دروس للطلاب المحليين في اختبارات الإعدادية أو المواد الدراسية التي تتمتع فيها بالخبرة اللازمة.

– الربح من اليوتيوب: كلّ ما عليك فعله هو انشاء قناة مجانية على اليوتيوب، وبعد ذلك يُمكنك البدء بعمل فيديوهاتٍ خاصّةٍ بك، واحذر أن تكون منسوخةً أو مصوّرةً من قبل شخص آخر، حيث يجب أن تكون مليكتها عائدةٌ لك، وقد تكون هذه الفيديوهات تعليميةً، أو ثقافيةً، أو ترفيهيةً، أو اجتماعيةً، المهم أن يكون المحتوى فريداً ومتميزاً حتّى تستطيع الحصول على عددٍ كبيرٍ من المشاهدين والمشتركين، والربح يكون ناتجاً من عدد المشاهدات على الفيديو ومن الإعلانات التي يضعها اليوتيوب على الفيديو.

بيع أغراضك المستعملة:
بعد الانتهاء من تنظيف غرفة المعيشة الخاصة بك، غالبا تكتشف وجود العديد من الأغراض المستخدمة لمرات قليلة جدا، أو حتى تلك الجديدة وغير المفتوحة.

من الممكن إعادة بيع هذه الأغراض في مرآب بيع الخردة أو متاجر الكتب المستعملة.

كما تمنحك مواقع إلكترونية مثل “إيباي” فرصة عرض سلعك وبيعها عبر شبكة الإنترنت وكسب المال بسرعة.

نصائح للعمل من المنزل:

  نصائح المانية لاطالة عمر بطارية الهاتف المحمول

من أهم النصائح التي يفضل اتباعها عند العمل من داخل المنزل:

• لاتنس مواقيت الصلاة، والصلاة في وقتها، علما ان العمل من المنزل يسهل كثيرا من اداء الصلوات في مواعيدها والانتظام فيها.
•نظّم وقتك جيداً وحافظ على نظافة مكان العمل بشكلٍ دائمٍ.
•جهّز مكاناً مناسباً للعمل، يصله الهواء وضوء الشمس، فمن المهم أن تعمل في بيئةٍ جيدةٍ.
•اعمل بجدّ ولا تتكاسل أو تتشتت.
•تواصل مع أشخاص أكثر خبرةً منك؛ وذلك لتستفيد منهم في تطوير عملك.
•حدّد لنفسك إجازةً بعيداً عن العمل، واستمتع بها كثيراً حتّى تعود للعمل مليئاً بالطاقة والحيوية والشغف.
•حافظ على ترتيب المكان والمكتب ولا تضع الكثير من الأوراق والأدوات أمامك، حتّى لا يكون المكان مزدحماً وغير مُشجّعٍ للعمل.
•إذا كنت تستخدم جهاز الحاسوب كثيراً في عملك، احرص على أن تجلس جلسةً صحيحةً، لتتفادى آلام الظهر والعضلات، كما عليك أن تقوم بتمارين لراحة العينين وذلك بفتح وإغلاق العين أربع مرات كلّ دقيقةٍ، وأخذ قسطٍ من الراحة بإغماض العينين كلّ فترة.
•احرص أن تكون شاشة حاسوبك من نوع (LCD) او ليد وليس الشاشات القديمة، ويجب أن تكون إضاءة الغرفة أعلى من إضاءة الحاسوب.
•احرص على الجلوس على مقعدٍ مريحٍ، وأحضر مكتباً مريحاً للعمل.
•احذر من التعامل مع المحتالين على الإنترنت، واجعل كلّ تعاملاتك مع جهاتٍ موثوقةٍ.
•احرص على حماية جهازك من خطر الفيروسات والمخترقين.

اترك تعليقاً

Close Menu