مسلسل أرطغرل يعود من جديد بالجزء الخامس

فيلم، قصير، سينما، قصة، حكاية، مشهد ، مسلسل ، مسلسلات

عودة مسلسل أرطغرل – ينتهي شوق المنتظرين للموسم الجديد من المسلسل التركي “قيامة أرطغرل” مع بث الحلقة الأولى غدا الأربعاء بعد أشهر من الانتظار لأحداث جديدة مشوقة من الدراما التركية.

وتبث قناة TRT1 التركية الرسمية الحلقة الأولى من السلسلة الشهيرة بموسمها الخامس، بعد طول انتظار، وذلك لاستكمال عمليات التصوير في ديكورات جديدة، وبكادر من الممثلين، 95% منهم من الوجوه الجديدة.

ويختصر الموسم الخامس أحداث 15 عاما، وفيها يستقر أرطغرل -الذي يجسده الفنان الشهير إنغين ألتان دوزياطان- بمنطقة سوغوت شمال غربي الأناضول، حيث توفي لاحقا، وقبره موجود فيها، وأبناؤه بلغوا عمر الشباب، لتستقر أمور حكمه، ويؤسس هناك لحكم ابنه عثمان، وانطلاق السلطنة العثمانية العظمى.

وقد حقق المسلسل نجاحا عالميا كبيرا، وبثته شاشات 85 دولة مترجما للغات عديدة، كما بث مترجما للعربية حيث حقق نجاحا كبيرا في العالم العربي.

ويحفل هذا الجزء بأحداث ومفاجآت عديدة من خلال أماكن تصوير جديدة، وشخصيات مميزة، مليئة بالإثارة والتشويق، الى جانب مشاهد القتال والمعارك بين أرطغرل وخصومه.

وتدور الأحداث بالقرن السابع الهجري (13 الميلادي) ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة كايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان) ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة (1258-1326) تقريبا (656-726 هـ).

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *