لكل زوجة اهتمي ببشرة زوجك

زوجك له حقوق عليكِ ومن ضمن هذه الحقوق بشرة زوجك ! نعم بالفعل بشرة زوجك فجمال زوجك و الاعتناء ببشرته يعطي احساس قوي باهتمامكِ به و قبل الاهتمام ببشرة زوجكِ لابد اولا معرفة نوع بشرة زوجك حتي تستطيعي ان تتعاملي معها بشكل صحيح، و اليكي انواع البشرة :
• البشرة العادية: إذا كانت بشرة الزوج عادية فإن كل ما يحتاجه هو كريمٌ مرطبٌ يحتوي على واقي من الشمس للحد من ظهور التجاعيد وترهل البشرة الذي تُسببه أشعة الشمس المباشرة على الوجه، ولكن يجب اختيار كريم ترطيب سائل لأن كريم الترطيب الدهني الكثيف يُغلق مسامات البشرة ويؤدي إلى ظهور البثور.
• البشرة الدهنية: تُعاني بشرة الرجل الدهنية من إفرازات دهنية تجعل الوجه لامعاً خاصةً في منطقة الأنف والجبين والذقن، فإذا كانت بشرة زوجك هكذا فإن بشرته دهنية ، وهي بشرة معرضة لظهور البثور والرؤوس السوداء؛ لذلك يجب المحافظة على نظافة بشرته واختيار غسولاً منظفاً للوجه، ولا تنسي الاهتمام بتقشير البشرة مرة أو مرتين كل أسبوع باستخدام كريم التقشير.
كما يُفضل أن يكون كريم ترطيب البشرة خالياً من الدهون أو من النوع الذي يمتص إفرازات البشرة حتى لا تبدو لامعةً.
• البشرة الجافة: إن هذا النوع من البشرة يبدو مشدوداً وغير مرن ويشعر صاحب هذه البشرة بالوخز أو الانزعاج بعد الحلاقة، أو غسل الوجه، وغالباً ما يعاني من ظهور تجاعيد خفيفة لذلك عليكِ بترطيب بشرة زوجك الجافة بشكلٍ جيدٍ ونصحه بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.
كما ينبغي عليكِ الاهتمام بتقشير بشرة زوجك الجافة بمستحضر تقشير البشرة عدة مراتٍ في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت مع ملاحظة استخدام مقشراً ناعماً، وبعده قناع غني من الترطيب، لاسيما بفيتامين (سي) لتنشيط البشرة التي تبدو عليها علامات التعب والخشونة لأنها جافة ولا تعكس الضوء.
• البشرة المختلطة: إذا كانت بشرة زوجك تجمع بين خصائص البشرتين الجافة والدهنية فيكون نوعها مختلط وتبدو زيتية عند الجبين والأنف والذقن وجافة عند الوجنتين ، لذلك فبشرة الزوج المختلطة تحتاج إلى مستحضري عناية بالبشرة ليعيدا التوازن للبشرة، احدهما لضبط إفرازات الغدد الدهنية في وسط الوجه وآخر لترطيب المناطق الجافة.
بعد هذه النصائح مع زوجك، اكيد ستكون العلاقة بينكِ و بين زوجك افضل بكثير!!