كيف تجهزي غرفة المعيشة

كيف تقومي بتجميل و ترتيب غرفة المعيشة بكل سهولة :
المجلس أو غرفة المعيشة مسميات متعددة لمكان واحد تقريباً ومن الأهمية تأثيث مكان واحد على الأقل يتم فيه استقبال الضيوف بتأثيث متكامل أما في حالة ما إذا كانت إمكانيات الزوج المادية تساعد على تأثيث صالة للجلسة العائلية ومجلس إستقبال الضيوف فلا بأس في ذلك .
في الأونة الأخيرة لجأ الكثير من الناس لإستبدال الموكيت بأرضية السيراميك لما له من مميزات عملية وجمالية كبيرة , فإذا كنتي تودين فرش الأرضية بالموكيت عليك بالأوان الفاتحة لأنها تشعرك بإتساع المكان وانشراحه وتدوم معك موضتها لمدة أطول .
أما في حالة لو أردتي الأستعانة بالسراميك فاختاري منها النوعية الجيدة والألوان الفاتحة كذلك لكي لا تفقد رونقها سريعاً وراعي السعر بحيث يناسب أمكانياتكم المادية ..
تحتاجي على الأقل طقم واحد يكون عملي وراقي في نفس الوقت وابتعدي قدر الأمكان عن الزركشات والألوان الصارخة لأن الأثاث بطبيعته كل ما كانت ألوانه هادئة دام معك مدة أطول , بجانب الكنب تحتاجي إلى طقم من طاولات الشاي ويوجد منها بالأسواق تشكيلات حلوه جدا.
يمكنك على حسب أمكانيات زوجك إضافة لمسات بسيطة ومميزة على المكان لتعطيك منظر جمالي وحيوي يتجدد بتجديدك لطريقة تنظيم هذه الأكسسوارت .
النبات الخضراء الطبيعية أو الصناعية منها تلعب دوراً كبيراً في خلق جو حيوي على الصالة أو المجلس اختاري لها مكاناً مناسباً وليكن في أحد زوايا الكنب .. اذا كان المجال يتسع عندك في مدخل الشقة ضعي فيه كنسول مع مرآة أو أي معلق جداري مناسب مع إضافة بعض الأكسسوارات التكميلية حائط المجلس أو الصالة لا تنسيه من بعض اللمسات الجمالية اختاري منها ما يناسب المساحة العامة للمكان والتناسق بينها وبين محتويات الصالة من أثاث وأرضية ويمكنك التنويع فيها واختيار ما يروق لك .

نثر بعض الخداديات على الكنب بشكل عشوائي يعطي لمسة مميزة تنم عن ذوق وحسن فني وراعي أن تكون بشكل مخالف للون وتشكيلة الكنب لتعطيك التميز مثلاً إذا كان الكنب سادة يمكن إضافة بعض الخداديات المشجرة والعكس في حالة الكنب المشجر من الأهمية وجود مكتبة بغرفة المعيشة ليس لشكلها الجمالي فقط وإنما للإستفادة العملية منها في ترتيب الكتب وإستغلال أدراجها في تخزين بعض لأشياء وتتعد أشكال المكتبات وأنتي فقط من تستطيعي معرفة ما يناسب صالتكم بناءً على المساحة الكلية للصالة والمكان الذي ستوضع فيه ..
وفي حالة إقتنائك لطاولة تلفزيون صغيرة ولكن ما زالت نفسك تتوق إلى إضافة المزيد من قطع الديكور والتحف يمكن الأستعانة بمجموعة من الأرفف الديكورية التي تحقق لك نفس الغرض .
تلعب الأنارة دوراً كبيراً في إبراز جمال وروعة المكان فلا تكتمل لديك عناصر الديكور إلا بإضافة لمسة من الأنارة الصفراء الساحرة ولا سيما الأنارة الجانبية بين زوايا أطقم الكنب حينما يشع نوراً ساحراً يسبح بك في عالم الخيال . وتتعدد أشكال هذه النوع من الأنارة .