كتاب يستحق القراءة.. تحميل مجاني

رسالة المسجد الأساسية هى عبادة الله تعالى فيه وتشمل الصلاة وقراءة القرآن والإعتكاف، مع أن الله تعالى رخص للمسلم السجود والطهارة في أي بقعة من الأرض طاهرة .. ولكن العبادة داخل المسجد لها روحانية خاصة، لها مذاق جميل .. حتى أن صلاة الجمعة لاتصح إلا في المسجد. وقد حث الإسلام إلى السعي إلى المساجد لحكم سامية .. فالجلوس في المساجد عبادة والسعي إليها طاعة ويشهد للساعي إليها بالإيمان.

روى الترمذي عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا رأيتم الرجل يعتاد المسجد فاشهدوا له بالإيمان ) رياض الصالحين.
قال الله تعالى: (( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ )) سورة التوبة الآية 18.

  دعاء العام الهجري الجديد 1444

وروى أبو هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح ) متفق عليه – رياض الصالحين.

والمساجد بيوت الله تعالى في أراضيه لتكون مكان عبادته يُعبد فيها سبحانه وتعالى وحده فلا يعبد فيها غيره لذلك نسبت إليه تعالى، يقول سبحانه (( وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ )) سورة البقرة الآية 125.

وأراد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من بناء المسجد أن يكون القاعدة في كل زمان ومكان لحكم المسلمين ويربط الصلة الدائمة بين العبد وربه وليوثق العلاقة بين الإنسان وأخيه الإنسان حينما يلتقي المسلم بأخيه في الصلاة داخل المسجد كل يوم عدة مرات .. فعند إلتقاء المسلمين في كل صلاة، إنما يؤكد هذه الصلة بين عباد الله المتجددة كل وقت وهو بذلك أعظم ربط إجتماعي يربط بين أبناء الدين الواحد.

  فضل ايام العشر من ذو الحجة واهم الاعمال الصالحة فيها

كتاب رسالة المسجد، لماذا الحرب على المساجد الآن؟

كتاب يستحق القراءة.. تحميل مجاني.

كتاب يستحق الإقتناء و القراءة.

لتحميل الكتاب (يمكنك التحميل من أي رابط) :

الرابط الاول (الكتاب على هيئة ملف ورد word)

الرابط الثاني ( الكتاب مضغوط )

  • Post author:
  • Post published:21 يونيو,2015
  • Post last modified:2 أبريل,2021