بالفيديو.. قطر تكشف حقيقة قرصنة السعودية لقنوات بي ان سبورت

قطر, الدوحة, اخبار قطر, اخبار الخليج

طالبت قناة “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باتخاذ إجراءات قانونية لمنع قرصنة تغطيتها مباريات كأس العالم.

وتمنع السعودية استقبال برامج القناة، التي تبث من الدوحة، بسبب خلافات دبلوماسية مع قطر، ولكنها متاحة للمشاهدة داخل السعودية عبر قناة مقرصنة تدعى “بي أوت كيو”.

بالفيديو.. تميم: نحن بالف خير بدون السعودية والامارات واقتصادنا اقوى من دول الحصار

وقالت المستشارة العامة للقناة، صوفي جوردان، لوكالة فرانس برس للأنباء “طلبنا من الفيفا اتخاذ إجراءات ضد عرب سات، وهناك مؤشرات تبين أنهم وراء هذا الأمر”.

وتؤكد بي إن سبورتس أن حقوق البث التي اشترتها بأموال طائلة لأكبر المنافسات الرياضية في المنطقة، بما فيها كأس العالم لكرة القدم، تتعرض للانتهاك من قبل قنوات تلفزيونية في السعودية.

وتقول القناة القطرية إنه منذ أكتوبر/ تشرين الأول تعمل شبكة سعودية تدعى “بي أوت كيو”، على بث برامجها بطريقة غير قانونية، باستخدام إشارة على القمر الصناعي “عرب سات”.

بالفيديو.. بن سلمان يمنع دخول القطريين لاداء العمرة

وتأتي هذه الشكوى في مناخ من التوتر بين قطر وجيرانها، وفي مقدمتهم السعودية. إذ قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر منذ عام، لاتهامها بدعم “الإرهاب” والاصطفاف بجانب إيران.

ولا تستطيع “بي إن سبورتس” رفع دعوى قضائية في السعودية لأنها تقول إنها لم تجد محاميا يمثلها في البلاد منذ بداية المقاطعة.

وطالبت القناة الفيفا أيضا برفع دعوى قضائية لأن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الأخيرة بين ريال مدريد وليفربول بثت بطريقة غير قانونية في السعودية عن طريق “بي أوتكيو”.

وتقول القناة القطرية أن السلطات السعودية أزالت جميع أجهزة استقبال “بي إن سبورتس” من المطاعم والفنادق في البلاد.

وتملك السعودية أغلبية الأسهم في شركة “عرب سات”.

بالفيديو.. السعودية تعاقب الابل القطري !

بالفيديو.. قطر تفاجيء الدول الخليجية وتعلن هذا الخبر بالرغم من المقاطعة

عملية قرصنة جيو سياسية

توقفت يومية لوموند الفرنسية الواسعة الانتشار في ربوع العالم, عند القرصنة التي تتعرض لها قنوات beIN SPORTS من طرف السعودية.

حيث تطرقت إلى الموضوع تحت عنوان: “beIN تتعرض لعملية قرصنة جيو سياسية”, في إشارة إلى حملة السعودية, وبعض دول الحصار ضد قطر.. وكتبت الجريدة الفرنسية بصريح العبارة, أن السعودية وراء عملية القرصنة مشيرة إلى أنها قرصنة لا مثيل لها في تاريخ التلفزيون, لأن الأمر لا يتعلق بقرصنة تخص البث عبر الأنترنت, بل بقرصنة باقة قنوات بكام لها عبر البث الفضائي.

وتحدثت لوموند عن تحويل غير شرعي لبرامج قنوات beIN عبر قناة مقرصنة. حيث وصفت لوموند العملية بـالسطو على باقة قنوات فضائية بكام لها، مضيفة أن العملية تعتبر تخريبا واسع النطاق, ولا مثيل له في تاريخ التلفزيون.

ادعية مكتوبة جميلة تسعد كل ميت

قرصنة بإيعاز و بمشاركة مفترضة لدولة, (في إشارة إلى السعودية), تكتب الصحيفة . وأشارت الجريدة إلى أن المؤشرات التي تؤكد تورط السعودية واضحة , وتتمثل في تساهل عرب شات ومصالح الجمارك السعودية, والترويج لقناة مقرصنة من طرف السلطات السعودية, وإطلاق موقعها انطلاقا من أراضيها, ومن طرف شركة سعودية..

لوموند توقفت كذلك عند بعض ردود الفعل التي أثارتها عملية القرصنة, مثل رد فعل السلطات الأمريكية, التي شددت لهجتها ضد السعودية, بفعل تزايد ضغط مالكي حقوق الأحداث الرياضية من الأمريكتين, مثل رابطة ال NBA (الآن بي آي), حيث أدرجت الولايات المتحدة “السعودية” في القائمة السوداء, للبلدان التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. اسرار حياة الداعية الاسترالي المليونير «علي بنات» وجنازة مهيبة شارك فيها الالاف

فيديو.. ضابط ينشق عن الجيش السعودي ويكشف ما يجري اليوم في السعودية

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *