بالفيديو.. سبب توبة الفنان محمود الجندي قبل وفاته

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. قصة توبة الفنان محمود الجندي قبل وفاته. حياة غريبة ومتناقضة عاشها الفنان المصري الراحل محمود الجندي، الذي إنضم للإخوان المسلمين في فترة شبابه، وضابط في القوات المسلحة المصرية لمدة 7 سنوات، وفترة إلحاد، ثم فترة توبة وانعزال عن الوسط الفني، حتى انتقل الى رحمة الله تعالى.

ولكل شخص فترات صعبة في حياته، عقبات تعرقله، وابتلاءات من الله عز وجل، يقيس بها إيمانه ويختبر بها صبره، وهو ما حدث مع محمود الجندي، الذي توفي عن عمر ناهز 74 عاما، حينما اتجه إلى الإلحاد قبل أن يعود أكثر إيمانا والتزاما واقتناعا بالاسلام.

تحدث الفنان محمود الجندي، قبل وفاته، عن تجربته مع الإلحاد، وتركه الصلاة وسائر عبادات الاسلام مثل الزكاة والحج، وادمانه للخمور، وكيف انه اعلن توبته وعودته الى الاسلام واقتناعه انه الدين الحق الذي يجب ان يموت عليه.

إسمه بالكامل محمود حسين الجندي، من مواليد 24 فبراير عام 1945، بمحافظة البحيرة، لأسرة تضم تسعة أبناء.

انضمامه للإخوان المسلمين:

نشأته في اسرة ملتزمة دينيا دفعه للإنضمام لجماعة ​الإخوان المسلمين،​ عندما بلغ الثامنة من عمره، حيث اكتشف حبه للتمثيل عندما مثل مسرحية هادفة تقدمها الجماعة.

ثم إنضم محمود الجندي إلى القوات المسلحة بعد نكسة عام 1967، وخدم في صفوف القوات الجوية كضابط احتياط لمدة 7 سنوات في الفترة من العام 1967 حتى العام 1974، التى شهدت حروب النكسة والاستنزاف ونصر أكتوبر.

  بالفيديو.. امير سعودي يعلن الاطاحة بابن سلمان

ولكن شغفه بالسينما كاد أن يعرضه للسجن، إذ يقول في مقابلة تلفزيونية إنه تخلف عن وظيفته في الجيش ليحضر فيلم “السيدة الجميلة”، وتم تحويله للمحاكمة العسكرية لقائد القوات الجوية حينها محمد حسني مبارك، الذي عفا عنه لأنه اعترف بذنبه واقتصر العقاب على الحرمان من الاجازة لفترة 90 يوماً.

فترة الالحاد:

رحلة محمود الجندي من الشك إلى اليقين، يرويها خلال استضافته في عدة مقابلات تلفزيونية، منها برنامج “واحد من الناس”، مع الإعلامي عمرو الليثي.

حيث تحدث محمود الجندي في المقابلة التلفزيونية عن تجربته مع الإلحاد، مشيرًا إلى أنه في فترة الشباب كان يشعر بالغرور والاعجاب بالنفس، وأنه يملك المعرفة في جميع المجالات، لافتًا إلى أنه قرر اتخاذ طريق مختلف لم يتخذه كثيرون، رغم أن عائلته كانت ملتزمة دينيًا.

وقال محمود الجندي، انه كان مدمنا للخمر، ولم يكن يبدأ التمثيل في المسرحيات، الا وبعد ان يكون قد احتسى الخمر، الا انه بعد توبته، اعلن عدم العودة الى شرب الخمور مطلقا.

واشار محمود الجندي، انه خلال فترة الالحاد، كان يصلي الجمعة فقط، حتى يَظهر امام الناس انه يصلي، ولم يكن مقتنعا بأهمية الصلاة او اداء الزكاة والحج.

وتحدث الفنان محمود الجندي، عن رحلته مع الإلحاد، وبعض الأسباب التي صححت نظرته إلى الحياة وأعادته إلى رشده مرة أخرى، والتي كان من أهمها وفاة عدد من اصدقاءه الفنانين المقربين، ثم حادث وفاة زوجته في الحريق الذي نشب بالمنزل عام 2000، والذي نجا منه بأولاده بصعوبة، عندها اختلفت نظرته للدنيا.

  أردوغان: اتركوا التدخين لانه حرام واشربوا الشاي

وقال محمود الجندي إنه أصيب بالغرور، وخلال فترة تمرده اتجه للتفكير العلمي المادي، وظل يقرأ في عدد من كتب الالحاد، كما أكد أنه مر بمرحلة سماها “المراهقة الفكرية”، وفيها أصبح مؤمنا بفكرة عدم وجود الله تعالى.

امتلأت مكتبة محمود الجندي الخاصة بمنزله، بالكتب والصحف التي تحدثت عن أعماله، وشرائط الفيديو لافلامه ومسرحياته ومسلسلاته، وخلال نشوب الحريق وجد أن الجزء الذي يحترق اولا وبشدة هو الجزء الخاص بكتب الإلحاد: “عندها جاءتني شرارة في عقلي نبهتني لما حدث، وادركت انها رسالة من الله عز وجل”.

بعد انتهاء الحريق وانتهاء العزاء في وفاة زوجته، ظَلَ محمود الجندي أسيرا للتفكير في أسئلة تدور في عقله “هل هذه الكتب نفعتني وهي تحترق؟ هل انا أسير في الطريق الصحيح؟، وهل الأموال التي أجنيها من التمثيل حلال أَم حرام، وهل اقوم بتقديم شيء هادف للناس أَم لا، وكان قراري على أن أعتزل الفن نهائيا، لكن نصحني بعض المقربين، بالاستمرار في العمل بشرط تقديم اعمال هادفة، واكون قدوة لغيري، مع اعتزال الوسط الفني بقدر الامكان”.

وكشف محمود الجندي، عن سبب ارتداءه للجلباب الابيض بعد توبته، قائلا ان ذلك يمنعه من التواجد في اماكن الشبهات والسهر مع اصدقاء السوء.

  مفاجأة تحدث للشيخ الشعراوي اذهلت الجميع بعد التطاول عليه

زوجات محمود الجندي:

تزوّج محمود الجندي المرة الأولى من السيدة ضُحى، وأنجب منها 3 ابناء، بنتين وابن إسمه أحمد الجندي يعمل مُخرجاً، واستمر الزواج حتى توفيت زوجته إثر حريق في المنزل.

تزوّج للمرة الثانية من سيدة وأنجب منها “مريم”، وكانت تصغره سناً، قائلاً إن الإنسان يحتاج إلى التغيير بطبعه لكي يحسن مسار حياته، فحدث الزواج وأنجب منها ابنته. كما تزوج للمرة الثالثة من الممثلة المصرية ​عبلة كامل​ في عام 2003، ولكنهما انفصلا.

وتحدث الجندي عن طلاقه من عبلة كامل، وقال أنه كان يشعر طيلة زواجه منها أن الأعمال المعروضة عليه كانت تأتيه مجاملة لها، وهذا ما كان يرفضه، وجاءه هذا الشعور لأن في فترة زواجهما كانت هي مشهورة اكثر منه، مؤكدا أنه شعر بالإهانة قليلا لهذا الأمر، مرجعا السبب لطباعه الشرقية، لذا رفض هذه الأعمال حتى لا يكون “جوز الست”، بحسب تصريحاته في برنامج تلفزيوني.

ثم تزوج محمود الجندي بعد ذلك للمرة الرابعة من إبنة الفنان جمال إسماعيل.

يذكر أن الفنان محمود الجندي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الخميس 11 أبريل، إثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر 74 عاما.

نرجو اللهَ تعالى، ان يرحم جميع أمواتنا وأموات المسلمين، ويغفر لهم، ويسكنهم الفردوسَ الاعلى.

اترك تعليقاً

Close Menu