بالفيديو.. صاحب قانون منع النقاب في هولندا يعلن اسلامه !

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. صاحب قانون منع النقاب في هولندا يعلن اسلامه ! أعلن السياسي والنائب الهولندي السابق يورام فان كلافرن إسلامه، وهو يعتبر الرجل الثاني في حزب «بي في في» وهو حزب اليمين المتطرف المعادي للإسلام، والذي يعتبر ثاني أكبر حزب في هولندا.

ومما آثار الدهشة في الواقعة أن فان كلافرن، أراد تأليف كتاب ينتقد فيه الإسلام وأحكامه، وأثناء بحثه الذي كان يجريه حول الإسلام تحضيرا لهذا الكتاب، اطلع على مسائل كثيرة غيرت رأيه تجاه الإسلام وجعلته يقتنع انه الدين السماوي الوحيد الذي لم يمسه التحريف وانه الدين الحق الذي ارتضاه الله للبشرية، مما جعله في النهاية يعتنق الإسلام.

صاحب قانون منع النقاب في هولندا يعلن اسلامه !
صاحب قانون منع النقاب في هولندا يعلن اسلامه !

وتحدث فان كلافرن عبر الإذاعة الهولندية، مؤكدا اعتزازه باعتناق الدين الاسلامي بعد ان كان من اكثر المهاجمين له في هولندا وتحت قبة البرلمان الهولندي.

  ادعية تيسير وتعجيل الزواج لكل فتاة

وكان فان كلافرن قد قاد حربا شعواء ضد الاسلام منذ عدة سنوات، في البرلمان الهولندي، وكان من اصحاب قانون منع ارتداء النقاب في هولندا، ومن اشهر اقواله سابقا قوله إن “الإسلام كذبة والقرآن سم”.

صاحب قانون منع النقاب في هولندا يعلن اسلامه !

وحسب امام وخطيب مركز السنة الاسلامي بلاهاي إلياس الرشيد، فقد أراد “فان كلافرين” تأليف كتاب في نقد الإسلام ! وأثناء بحثه الذي كان يجريه حول الإسلام تحضيرا لهذا الكتاب، اطلع على مسائل عديدة غيرت رأيه تجاه الإسلام.

يضيف إلياس الرشيد في تدوينة له على حسابه في فيسبوك “وكان (يورام) أثناء فترة عضويته في البرلمان ممن أسهم بشكل كبير في المقترح القانوني بمنع النقاب وذلك بصفته اليد اليمنى للمتطرف المعادي للإسلام “خيرت فيلدرز”.

واضاف إلياس الرشيد: كان فان كلافرين كثيرا ما تجرأ واستهزأ بالإسلام والمسلمين تحت قبة البرلمان الهولندي ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين، والحمد لله أولا وآخرا.

  بالفيديو.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

وأشار إلياس الرشيد إلى أن الصورة المتداولة، التقطت لفان كلافرن من داخل مركز الإمام مالك بمدينة ليدن الهولندية.

الاسلام في هولندا

يعود تاريخ الإسلام في هولندا إلى بداية القرن السابع عشر الميلادي عندما أقدمت جمهورية هولندا على عقد اتفاق مع المغرب. في القرن التاسع عشر شهدت هولندا هجرات متفرقة للمسلمين من الهند الشرقية الهولندية التي كانت مستعمرة لهولندا. النمو الاقتصادي بين عامي 1960و 1973 دفع الحكومة الهولندية لتوظيف عدد كبير من العمال المهاجرين، خاصة من تركيا والمغرب، واستمرت الهجرات في شكل جمع شمل الأسرة وطالبي اللجوء السياسي.

تبلغ مساحة هولندا 41,543 كم²، بينما يبلغ عدد سكان هولندا حوالي 17 مليون، منهم حوالي مليون مسلم، منهم حوالي 320 ألف تركي و 260 ألف مغربي. يقطن أغلبهم في المدن الأربع الرئيسية – أمستردام، روتردام، لاهاي، أوترخت.

  تقرير امريكي: الاسلام الاسرع انتشارا عالميا!

يذكر أن منتج الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم “فتنة”، الهولندي أرناود فان دورن، كان هو أيضا أسلم سنة 2013، وذلك بسبب ردود فعل المسلمين المنددة التي رآها بعد الفيلم، والتي دفعته إلى البحث والقراءة، فراح للمسجد وتسلم مصحفا مترجم المعاني، وكتابا عن السيرة النبوية، وعندما قرأ بنفسه عن الإسلام، أعلن شهادة الإسلام، وقال: “إن القرآن هو مرشده، وإن النظرة عن الإسلام المتواجدة عند بعض الناس هي التي يعطيها الإعلام والسياسيون للناس، ولكن كل شخص عليه أن يتعلم الدين بنفسه”.

  • Post author:
  • Post published:10 فبراير,2019
  • Post last modified:17 أبريل,2021