قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017

قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية الجابون 2017 – وضع الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر ، الرباعى محمد عواد حارس المرمى ومحمد إبراهيم وأحمد جمعة وكريم حافظ على رأس المستبعدين من السفر لبطولة أمم إفريقيا المقرر إقامتها فى الجابون خلال شهر ينايرالجارى.

وكان كوبر، قد اختار 27 لاعبا للمعسكر الحالى رافضاً استبعاد أى لاعب حتى موعد السفر إلى الجابون المزمع يوم 13 من الشهر الجارى.

القائمة ضمت 27 لاعباً للدخول في معسكر المنتخب الذي يبدأ يوم 1 يناير المقبل استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى منذ عام 2010.

استبعاد باسم مرسي من القائمة كان من أبرز المفاجآت في القائمة التي شهدت دخول لاعبين بشكل مفاجئ أيضاً مثل محمد إبراهيم الذي قاد هجوم الزمالك في القمة أمام الأهلي في الدوري.

القائمة شهدت أيضاً استبعاد مؤمن زكريا ووليد سليمان وأحمد الشيخ ومحمود الونش وحسام باولو، وجميعهم كانوا مرشحين بقوة للانضمام لقائمة المنتخب بعد الأداء الجيد الذي قدموه في الدور الأول من بطولة الدوري.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي:

حراسة المرمى: عصام الحضري، شريف إكرامي، أحمد الشناوي، محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد المحمدي، أحمد فتحي، محمد عبد الشافي، أحمد دويدار، أحمد حجازي، كريم حافظ، علي جبر، حمادة طلبة، عمر جابر، سعد سمير.

خط الوسط: إبراهيم صلاح، محمد النني، عبد الله السعيد، محمد إبراهيم، محمود كهربا، طارق حامد، محمود تريزيجيه، رمضان صبحي، عمرو وردة.

خط الهجوم: مروان محسن، أحمد حسن كوكا، أحمد جمعة، محمد صلاح

وقرر الجهاز الفنى الاحتفاظ بكل اللاعبين خوفاً من تعرض أى لاعب للإصابة خلال تدريبات الفريق أو المباراة الودية التى سيخوضها المنتخب الوطنى أمام تونس يوم 8 يناير بستاد بتروسبورت.

واقترح أحد أفراد الجهاز المعاون أن يتم إبلاغ اللاعبين بشكل ودى حتى يتم إعلان القائمة النهائية بشكل رسمى، لكن المدير الفنى فضل تأجيل الأمر إلى ما بعد مباراة تونس الودية تحسباً لأى ظروف قد تطرأ على قائمة المنتخب.

يأتى هذا فى الوقت الذى حذر فيه كوبر لاعبيه من التحدث عن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك التى أقيمت فى ختام الدور الأول من الدورى الممتاز، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل لا شىء، حفاظاً على استقرار المعسكر.

ووفقاً لأحد أفراد الجهاز الإدارى فقد تم فصل لاعبى الأهلى عن الزمالك داخل المعسكر بتعليمات من هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة حتى لا يحدث أى مشكلات فى الجابون.

ووفقاً لمصدر مسؤول داخل الجهاز الفنى فإن أزمة باسم مرسى مهاجم الزمالك مع جماهير الأهلى خلال الفترة الماضية ومشكلته مع سعد سمير مدافع الأهلى كان لها دور كبير فى استبعاد مهاجم الزمالك من قائمة المنتخب، فى ظل الانتقادات التى طالت الجهاز الفنى للمنتخب بعدم ضم حسام غالى لاعب وسط الأهلى بسبب خلافاته مع أسامه نبيه مدرب الفريق وهو الأمر الذى دفع الجهاز الفنى لعدم ضم الثنائى حتى لا يحدث أى أزمات تؤثر على مسيرة الفريق فى أمم أفريقيا إلى جانب عدم تلقى انتقادات من جانب جماهير الأهلى أو الزمالك فى حالة ضم أى من الثنائى وتجاهل الآخر.

فى ذات السياق، يواجه الجهاز الفنى بقيادة كوبر أزمة جديدة بسبب تقارب مستوى حراس مرمى المنتخب الوطنى فى الفترة الأخيرة خصوصاً بعد ارتفاع مستوى الثنائى شريف إكرامى حارس الأهلى وأحمد الشناوى حارس الزمالك اللذين تألقا فى المباريات الأخيرة لفريقهما بالدورى، فضلاً عن خبرة عصام الحضرى حارس دجله واحتفاظه بمستواه المتميز الذى ظهر عليه أمام غانا فى المباراة الرسمية الأخيرة للمنتخب الوطنى فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

من جهة أخرى، استقر اتحاد الكرة على منح كوبر مكافأة مالية بالجنيه المصرى مجمعة من كافة مباريات أمم أفريقيا فى حالة الفوز باللقب أو التأهل إلى المباراة النهائية.

وكان اتحاد الكرة بقيادة جمال علام رئيس الجبلاية السابق قد تجاهل وضع بند فى عقد المدرب الأرجنتينى فى حالة الفوز بلقب أمم أفريقيا واقتصرت المكافآت على التأهل إلى البطولة فقط ومونديال 2018.

  • Post author:
  • Post published:1 يناير,2017
  • Post last modified:1 يناير,2017