فيوسيدين كريم مضاد حيوي لعلاج حب الشباب

اخبار ليل ونهار، يعاني العديد من الاشخاص من حبوب الشباب، او بعض الحبوب التي قد تظهر في مناطق متفرقة في الجسم، ومن المراهم الشائعة لعلاج الحبوب، فيوسيدين كريم مضاد حيوي، الذي يحتوي علي (المادة الفعالة): فيوسيديك اسيد 20 مجمFucidic acid

كريم فيوسيدين Fucidin هو مضاد حيوي يستخدم في علاج الالتهابات الجلدية المختلفة التي تسببها البكتيريا، وخاصة عدوى البكتيريا العنقودية، كما يستخدم لعلاج حب الشباب وبصيلات الشعر والالتهابات الجلدية المحيطة بأظافر اليدين والقدمين، ويستخدم في علاج القوباء التي تتشكل على هيئة رقائق متقشرة ومتورمة في الجلد أو قروح حمراء على الوجه.

يتكون كريم فيوسيدين من حمض الفوسيديك الذي ينتمي إلى فئة المضادات الحيوية الشائعة، ويتكون ايضاً من من فوسفات الصوديوم، يعمل فيوسيدين عن طريق منع البكتيريا من إنتاج الغذاء الضروري لإبقائها، بدون هذا الغذاء لا يمكن للبكتيريا أن تنمو وتزيد، وبذلك تموت البكتيريا من قبل جهاز المناعة، وهذا يزيل العدوي عن المريض.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟
فيوسيدين كريم
فيوسيدين كريم

دواعي استعمال فيوسيدين Fucidin

الالتهابات الجلدية
عدوى القوباء
بصيلات الشعر المصابة (التهاب الجريبات الشعرية)
الالتهابات حول الأظافر
الأكزيما
الجروح السطحية والعميقة المعرضة للبكتريا.
الحبوب البكترية والخراريج.
يستعمل في علاج حب الشباب المتحوصل.

كيفية استعمال فيوسيدين Fucidin

اولاً اغسل يديك قبل استخدام الكريم واغسل وجهك (إذا كنت تستخدم الكريم على وجهك)

ضع كمية صغيرة بلطف على المنطقة المصابة 3 أو 4 مرات يومياً حتى تتخلص من العدوى. إذا كنت تستخدم ضماد شاش طبي مع الكريم، قد تستخدم الكريم مرة واحدة أو مرتين يومياً ليس أكثر من ذلك.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

تجنب وجود الكريم عند العينين إذا كنت تستعمل الكريم على وجهك. اذا وصل بالخطأ القليل من الكريم بالقرب من العينين، اغسل عينيك جيداً بالكثير من الماء.

هناك بعض العوامل التي قد تجعل طبيبك يوصي لك بجرعة مختلفة، لذلك لا تغير الطريقة التي تستخدم بها الكريم دون استشارة طبيبك. حيث أن من الأفضل لك استخدام الكريم كما هو موصوف من قبل طبيبك.

لا تتوقف عن استخدام الكريم مبكراً، ما لم ينصحك طبيبك خلاف ذلك، حيث يمكن أن تعود العدوى مرة أخرى وتزيد من خطر نمو البكتيريا وتزايدها.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

لآثار الجانبية لـ كريم فيوسيدين Fucidin

حرقان الجلد في المنطقة المصابة
احمرار الجلد
طفح جلدي
رد فعل تحسسي
حكة جلدية
الألم (عند استخدام الكريم على قرح الساق الوريدية)
تقرحات الجلد (نادر)
تورم في الجلد أو الوجه (نادر)
قشعريرة (نادر)

ملاحظات حول كريم فيوسيدين Fucidin

لا ينصح باستخدام فيوسيدين للحوامل إلا عند الضرورة القصوى.

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية: ( سيمفاستاتين، روزيوفاستاتين، البنسلين، فاستاتين، أموكسيسيلين، أتورفاستاتين) تحدث مع طبيبك قبل استعمال كريم فيوسيدين معها.

لا تنصح أي شخص باستخدام هذا الكريم، حتى وإذا كان يعاني من نفس الأعراض التي كنت تعاني منها، الكريم يمكن ان يكون ضاراً لغيرك ومفيداً لك.

  • Post author:
  • Post published:29 مارس,2015
  • Post last modified:22 يناير,2020