فيديو.. فوز الأهلي وهزيمة الزمالك في دوري ابطال افريقيا

أخبار ليل ونهار – أحرز المدافع رامي ربيعة هدفا بضربة رأسية ليهدي الأهلي فوزا تاريخيا على الوداد المغربي في ملعبه ووسط أنصاره بهدف نظيف في الجولة الرابعة للمجموعة الاولي لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا.

ورفع الأهلي رصيده الي 4 نقاط وأنعش اماله في البطولة بعدما قلص الفارق بينه وبين زيسكو صاحب المركز الثاني والوداد المتصدر الي 3 نقاط فقط.

ويعتبر هذا الانتصار هو الأول للأهلي في تاريخه الافريقي على الملاعب المغربية.

الشوط الأول

بداية اللقاء جاءت حماسية لاصحاب الأرض بفضل الدفعة الجماهيرية القوية لانصارهم، والتي كادت ان تترجم في الدقيقة 4 بالهدف الأول بعدما انفرد وليد الكرتي بمرمي احمد عادل عبدالمنعم ولكن الأخير تمكن من التصدي لتسديدة المهاجم المغربي.

اول انذار في اللقاء جاء في الدقيقة 8 وكان من نصيب مهاجم الأهلي عمرو جمال بعد اعتراضه “غير اللائق” علي حكم اللقاء.

الضيوف حاولوا مجاراة أصحاب الأرض في السيطرة على منتصف الملعب، لكن مشكلة الأهلي كانت في فقد الكرة كلما اقترب لاعبيه من منطقة جزاء الوداد.

حتي الدقيقة 20، ارتفع نسق اللعب فيما يخص التدخلات البدنية وكثر سقوط اللاعبين علي ارض الملعب دون أي خطورة تذكر علي أي من المرميين.

اول هجمة ذات خطورة للأهلي جاءت في الدقيقة 22، عندما ارسل احمد فتحي كرة عرضية من الجهة اليمنى فشل حارس الوداد في الإمساك بها ليعيدها مؤمن زكريا لمنطقة الجزاء ولكن الدفاع المغربي كان سريعا في تشتيت الكرة.

الوداد عاد لتهديد مرمى الأهلي في الدقيقة 25 عندما حول المهاجم فاربيس اونداما كرة عرضية من الجهة اليسرى للأهلي بتسديدة مباشرة تمكن احمد عادل من الإمساك بها.

وجاءت الدقيقة 35 ليقوم الجهاز الفني للأهلي بأول تغيير له في اللقاء بإخراج عمرو السولية وإدخال باسم علي بدلا منه.

وسدد فتحي كرة بعيدة المدى في الدقيقة 37 تصدى لها حارس الوداد علي مرتين لتمر الدقائق الباقية بدون أي جديد لينتهي الشوط علي التعادل السلبي.

الشوط الثاني

بداية الـ45 دقيقة الثانية جاءت سعيدة للضيوف بعدما تحصل وليد سليمان علي خطأ من الجهة اليمني ليقوم بتنفيذها ويرسلها لرامي ربيعة المتقدم من الخلف والذي يترجمها ببراعة لداخل مرمى الوداد بنجاح في الدقيقة 47.

بعد الهدف، دانت السيطرة الهجومية للأهلي تماما، وكاد الفريق يضاعف تقدمه في الدقيقة 53 عندما انطلق وليد سليمان من الجهة اليسرى ليرسل كرة عرضية لمؤمن زكريا ولكن الأخير سدد ضعيفة في يد الحارس.

واصل الأهلي هجومه، واطلق وليد سليمان قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الوداد بصعوبة بالغة وحولها لخارج المرمى.

من الدقيقة 65 تغير سيناريو المباراة تماما بعدما اجبر الأهلي علي اجراء التغيير الثالث بشكل اضطراري اثر إصابة احمد حجازي بشد في العضلة الخلفية.

بعد هذا التغيير، أصبح الهجوم في اتجاه مرمى الأهلي بصورة دائمة، واعتمد في الوداد في تكتيكه علي الكرات العرضية والتي كاد منها اونداما ان يقتنص هدف التعادل ولكن كرته مرت بجوار القائم.

اعتماد الأهلي في الهجوم كان علي الكرات المرتدة، والتي من احدها انطلق وليد سليمان ومحمد هاني في هجمة ثنائية في الدقيقة 86 ولكن سوء التصرف أضاع علي الفريق الضيف الفرصة الثمينة.

بينما استطاع صنداونز الفوز على ضيفه الزمالك بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد لوفتوس فيرسفيلد في الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وارتفع رصيد صنداونز إلى 9 نقاط ليضمن التأهل لنصف النهائي، فيما بقى الزمالك برصيد 3 نقاط في المركز الثاني قبل مباراة واحدة متبقية له أمام انيمبا النيجيري.

الشوط الأول

استطاع صنداونز في الدقيقة 8 من عمر المباراة أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى الزمالك عن طريق مهاجمه دولي الذي سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 10 سدد تيكو كرة بعيدة المدىعلى مرمى الزمالك لكنها لم تشكيل خطورة كبيرة.

وأتت الخطورة لأول مرة لصالح الزمالك في الدقيقة 11 عن طريق علي فتحي الذي سدد كرة مباشرة على المرمى من مدى بعيد لكنها تحولت لضربة مرمى.

وبقت الخطورة عن طريق علي فتحي مجددا في الدقيقة 22 حيث تمكن من المرور بشكل رائع في .الجانب الأيسر ولعب عرضية في ارتفاع متوسط تصدى لها الحارس

ومر لنجيرمان بشكل مميز من مدافع الزمالك في الدقيقة 29 ومرر الكرة نحو بيليات الذي رفض التعامل معها بسبب وجوده في موقف تسلل ولم يتمكن أي لاعب من الاستحواذ على الكرة الخطيرة التي خرجت لضربة مرمى.

واستلم بيليات بشكل رائع في الدقيقة 34 في مكان متطرف داخل منطقة الجزاء واستطاع أن يسدد كرة رائعة حولها النشاوي لضربة ركنية.

واستغل بيليات خطأ من دفاع الزمالك في الدقيقة 38 وانفرد بالشناوي لكنه سدد كرة في قدم حارس الزمالك.

وشهدت الدقيقة 44 ظهور هجومى معتاد لبيليات ومحاولة تسديد من خارج منطقة الجزاء انتهت بتمريرة خطأ والشناوى سيطر على الكرة.

الشوط الثاني

تبادل لاعبي الوداد الكرة في الدقيقة 48 وثم ذهبت إلى كاسترو في الجانب الأيسر الذي لعب كرة عرضية سيطر عليها محمد الشناوي.

وأتت هجمة خطيرة من صندوانز في الدقيقة 58 عن طريق الجانب الأيسر مجددا حين أتت عرضية لم يتمكن بيليات من التعامل معها، ثم ارتدت الكرة إلى تيبوجو الذي صوبها قوية أتت بجوار القائم.

وأجرى صنداونز التبديل الأول في الدقيقة 64 بمشاركة تالي بدلا من زواني.

وفي الدقيقة 68 حصل إبراهيم عبد الخالق على كرة واستطاع أن يمر بها من دفاع صندوانز ودخل منطقة الجزاء لكنه مرر كرة استطاع الحارس أن يخطفها قبل الوصول لباسم مرسي.

وخرج شيكابالا في الدقيقة 69 من عمر المباراة وشارك بدلا منه محمد سالم.

وأتت أخطر فرص الشوط الثاني من المباراة في الدقيقة 75 من تسديدة صاروخية بعيدة المدى استطاع الشناوي اخراجها بأطراف الأصابع لكن الحكم احتسبها ضربة مرمى.

ولعب محمد سالم كرة عرضية من الجانب الأيسر في الدقيقة 78 لباسم مرسي في منطقة الجزاء الذي حاول المرور من الدفاع لكن لن ينجح.

وأحرز صنداونز هدف في الدقيقة 80 بعدما تعامل علي جبر بشكل خاطئ مع عرضية من الجانب الأيسر لعبها تالي ووضعها مدافع الزمالك في شباكه.

وشارك أيمن حفني بدلا من رمزي خالد في الدقيقة 81، ثم اشترك مصطفي فتحي بدلا من حمادة طلبة في الدقيقة 82.

وحصل باسم مرسي على خطأ أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 88 وتقدم علي فتحي لتسديدها لكنها لم تخرج بشكل جيد.

  • Post author:
  • Post published:27 يوليو,2016
  • Post last modified:27 يوليو,2016