فيديو.. ريال مدريد يتأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد الفوز على نابولي 6-2 ذهابًا وإيابًا

ريال مدريد يتأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد الفوز على نابولي 6-2 ذهابًا وإيابًا – قاد سرخيو راموس، قلب دفاع ريال مدريد وقائده، الفريق لتخطي عقبة مضيفه نابولي ليتأهل الملكي إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، بنتيجة إجمالية 6-2 ، وذلك بعدما سجل هدفين برأسه اليوم ليكرر الميرينجي فوزه بثلاثة أهداف لواحد على ملعب سان باولو.

وحصد الريال بطاقة التأهل الأولى، على الرغم من أدائه السيئ في وسط الملعب، وعلى الرغم من الأداء الرائع لنابولي الذي كان يكفيه الفوز بهدفين نظيفين، بعد أن خسر لقاء الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 3-1 أيضا.

بدأ أصحاب الأرض في التعبير عن أنفسهم سريعا وهددوا مرمى الملكي منذ الثواني الأولى للقاء عن طريق الاختراقات والتسديدات وحصلوا على ثلاث ركنيات في الدقائق العشر الأولى التي شهدت تألقا من الحارس كيلور نافاس، في حين كان أول ظهور لمهاجمي الريال أمام المرمى الإيطالي بعد أكثر من 10 دقائق.

واستطاع نابولي استغلال الضغط الرهيب على لاعبي الريال وسجل البلجيكي درايز ميرتنز وضعه في المقدمة بعدما استقبل بينية هامشيك ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء على الجهة اليسرى لتسكن الشباك على يسار نافاس (ق24).

ريال مدريد

ورفضت العارضة تسديدة كريستيانو رونالدو الذي انفرد بالحارس رينا وراوغه اثر أول هجمة منظمة للريال من الخلف ليحرم الملكي من معادلة النتيجة بعد 5 دقائق فقط (ق29).
وعلى الناحية الأخرى، رفضت عارضة نافاس اليمنى هي الأخرى تسديدة ميرتنز على حدود منطقة الجزاء (ق37).

واتسم أداء الفريق الملكي بالارتباك الدفاعي وسوء الانتشار في خط الوسط مما نتج عنه، بالإضافة للضغط العالي الذي نفذه نابولي، سيطرة “الأتزوري” على مجريات اللقاء طوال الشوط الأول تقريبا.

بدأ الريال الشوط الثاني بنفس سوء الانتشار، إلا أن القائد سرخيو راموس، كعادته، استطاع معادلة النتيجة برأسه من ركلة ركنية لعبها الألماني توني كروس بيمناه من الجهة اليسرى (ق50)، ليسكت جماهير نابولي التي لم تتوقف عن الهتاف منذ وصول الفريق الملكي لمقر إقامته أمس.

وبعدها بسبع دقائق، عاد نفس الثنائي كروس-راموس من وضع الميرينجي في المقدمة هذه المرة من ركنية أخرى من الجهة اليمنى بعدما ارتطمت رأسية القائد الإسباني برأس ميرتنز الذي فقد توازنه لتسكن الشباك على يسار بيبي رينا (ق57).

وبعد هذا الهدف، استمر نابولي في محاولاته الهجومية، إلا أنها لم تكن بنفس الحماس بعدما أصبحت الأمور صعبة، كما تحسن انتشار لاعبي ريال مدريد بشكل نسبي في كل خطوط الملعب.
وبعد مرور حوالي 20 دقيقة من الشوط الثاني، فقد نابولي الكثير من سيطرته على مجريات اللقاء وبدأ الريال في الاستحواذ على الكرة والوصول لمرمى رينا، في ظل محالات الأتزوري الهجومية لمعادلة النتيجة.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أحرز ألبارو موراتا ثالث أهداف الريال بتسديدة أرضية متقنة بيمناه من داخل منطقة الجزاء، مستغلا ارتداد الكرة من الحارس رينا الذي تصدى لتسديدة مشابهة لرونالدو (ق90+1).

وبهذه النتيجة، حصل ريال مدريد، بالإضافة لبايرن ميونخ الألماني الذي كرر فوزه الكبير على آرسنال في الإياب (1-5)، على أولى بطاقات العبور لدور الـ8 للتشامبيونز ليج، في انتظار ما ستؤول إليه باقي مواجهات الإياب في نفس الدور.

  • Post author:
  • Post published:8 مارس,2017
  • Post last modified:8 مارس,2017