فوائد اللوبيا المدهشة للقلب والهضم والبشرة والشعر

اخبار ليل ونهار. فوائد اللوبيا المدهشة للقلب والهضم والبشرة والشعر. من البقوليات الشهيرة اللوبيا، التي يمكن تناولها باكثر من شكل، سواء مطهية بالماء فقط مثل الفول المدمس او مع الطبيخ.

القيمة الغذائية للوبيا:

تحتوي اللوبيا على الكثير من الفيتامينات مثل؛ فيتامين ب المركب، ب1 ، ب2، ب3 ، ب5، ب6، ب9 والذي يتم تخزينه في الجسم على هيئة حمض الفوليك وهو مهم للمرأة الحامل والجنين، وكذلك فيتامين أ وفيتامين ج ، هذا إلى جانب المعادن التي تحتوي عليها اللوبيا مثل معدن البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والصوديوم والزنك والنحاس والفسفور، كما تحتوي اللوبيا على مواد مضادة للأكسدة والتي تقوي من جهاز المناعة وتمنع من خطر الإصابة بالأورام والسرطانات مثل مواد السيلينوم، والفلافونيد.

فوائد اللوبيا
فوائد اللوبيا

فوائد اللوبيا للجسم:

تحتوي اللوبيا على مركبات الفلافونيد والتي بسببها توفر للجسم الحماية من الأمراض التالية:
تساعد على الحماية من السكتة الدماغية بسبب احتوائها على البوتاسيوم.
تحمي اللوبيا من الإصابة بأمراض العظام، مثل هشاشة العظام، لاحتوائها على الكالسيوم.
الحماية من الأورام الليمفاوية.
تساعد على التخفيف من دوالي الساقين. تحافظ على صحة الكبد، وتحميه من فيروس الكبد الوبائي وتليف.
تحمي من الإصابة بفقر الدم والأنيميا. تحمي من الإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم.

  دراسة امريكية جديدة: هذا مايفعله زيت الزيتون في الدماغ!

فوائد اللوبيا:

الوقاية من أمراض القلب:

من فوائد اللوبيا أنها تحتوي على مركبات الفلافونيد التي تحمي من الإصابة بأمراض القلب وتحمي الأوعية الدموية، وتحافظ على نسبة الكوليسترول النافع في الدم، كما أنها تحتوي على كمية ضئيلة من الكوليسترول الضار، وهي بهذا مفيدة أيضاً لمرضى الكوليسترول.

المحافظة على الكوليسترول النافع:

تحافظ اللوبيا على مستوى الكوليسترول النافع، كما أنها تحفز الكبد على إنتاج المزيد من الكوليسترول النافع، وهذا لأنها تحتوي على مركبات كيميائية تعرف بالستيرويد، التي تؤثر على مستوى الكوليسترول النافع وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

الوقاية من السرطان:
تحتوي اللوبيا على مواد مضادة للأكسدة مثل السيلينوم، هذه المواد تمنع من انقسام الخلية الذي يسبب السرطان، كما أنها تحتوي على فيتامين ج، الذي يحتوي على جذور حرة تحمي من الإصابة بالأورام، وهي مفيدة أيضاً لمرضى السرطان لحمايتهم من انتشار السرطان الخبيث في الجسم.

  قراءة نتائج تحاليل الدم بنفسك

علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

تناول اللوبيا يرفع من عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على تسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء، كما أن اللوبيا تحمي البنكرياس والطحال والأمعاء من الإصابة بالأمراض.

علاج سلس البول:

تساعد اللوبيا في علاج سلس البول، وهذا لاحتوائها على فيتامين ب المركب الذي يعالج من كثرة إدرار البول.

الوقاية من التهابات الجلد:

يساعد تناول اللوبيا على الوقاية من الالتهابات الجلدية لأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على محاربة الفطريات والبكتيريا المسببة للالتهابات.

فوائد اللوبيا للبشرة:

بعد وجود هذه الفوائد والفيتامينات في غذائك فمن المؤكد أنها مفيد للبشرة، ومن فوائد اللوبيا التالي: علاج التجاعيد المركبات المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها اللوبيا تحافظ على البشرة من التأكسد الذي يسببه التعرض لأشعة الشمس، والتجاعيد التي تسببها، لهذا فإن اللوبيا تقاوم هذه المؤكسدات وتحافظ على البشرة.

نضارة البشرة تحتوي اللوبيا على كميات عالية من البروتينات والتي تعالج الأنسجة التالفة، وتساعد على نمو أنسجة البشرة، كما أن البروتينات تحفز من زيادة نسبة كريات الدم الحمراء بالجسم، مما يساعد على زيادة نسبة الأكسجين في الدم، وتمد خيوط الكولاجين بالأكسجين اللازم لها.

  انتاج تفاح امريكي يمكن تخزينه عاما كاملا!

ترطيب البشرة تحتوي اللوبيا على فيتامين أ الذي يدخل في صناعة الكريمات المرطبة للبشرة، واللوبيا تحتوي على كمية طبيعية من فيتامين أ المرطب للبشرة، تذكروا أن الحماية من التجاعيد يبدأ من ترطيب البشرة.

فوائد اللوبيا للشعر:

أمراض فروة الرأس:

بفضل المركبات المضادة للأكسدة التي تحتوي عليها اللوبيا تساعد على علاج الالتهابات الجلدية والأمراض التي تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة وقشرة الرأس.

علاج الشعر التالف:

تساعد اللوبيا على حماية الشعر من التلف، وعلاج الشعر التالف بسبب الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها، فهي مغذية للشعر وتحارب تساقط الشعر.

إنبات الشعر:

وجود فراغات في الشعر هو أمر مزعج، لهذا تناول اللوبيا للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، ولإنبات الشعر الجديد، فاللوبيا تحتوي على كمية عالية من فيتامين ج أو C والذي يساعد على سرعة امتصاص الجسم للحديد، مما يساعد على نمو الشعر الجديد.

اترك تعليقاً

Close Menu