اقوى عصير طبيعي لتقوية المناعة بابسط المكونات

اخبار ليل ونهار. اقوى عصير طبيعي لتقوية المناعة بابسط المكونات. من الامور الهامة تقوية المناعة لكي يتمكن الجسم من صد الفيروسات والميكروبات، وفيما يلي سنقدم طريقة عمل اقوى عصير طبيعي لتقوية المناعة بابسط المكونات.

الفراولة، هي من بين الفواكه الأكثر شعبية.

الفراولة لذيذة جدا، ولكن بالإضافة الى ذلك فهي أيضا صحية للغاية، كما أن فوائد الفراولة ملفتة، وهي تشمل:

اقوى عصير طبيعي لتقوية المناعة بابسط المكونات
اقوى عصير طبيعي لتقوية المناعة بابسط المكونات

 

فوائد الفراولة

تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C. في الواقع ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.

غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان.

تحتوي كمية عالية من الفلافونوئيدات. الفلافونويدات تستخدم كمادة مضادة للالتهابات وتساعد على حماية القلب. بسبب خصائصها المضادة للالتهابات، فهي فعالة أيضا ضد التهاب المفاصل.

غنية بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في خفض LDL المعروف أيضا باسم “الكولسترول السيئ”. الألياف تساعد على تنظيم عملية الهضم وتقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وهي تحسن وظائف الأوعية الدموية وتقلل من تخثر الدم.

  تحذير من فيروسات جديدة اخطر من كورونا 10 مرات!

لذلك فإن إضافة الفراولة الطازجة الى النظام الغذائي اليومي من الامور الصحية.

اضرار الفراولة

بالنسبة للأشخاص الحساسين، فيمكن للفراولة أن تسبب الحساسية الشديدة. أعراض نوبة الحساسية تشمل، تورم واحمرار في الفم، الشفتين واللسان، الأكزيما، احمرار وطفح جلدي، الصداع، سيلان الأنف وحكة في العينين. إذا كان هناك شك في وجود الحساسية، فيوصى بتجنب تناول هذه الفاكهة.

وسنقدم في الفيديو التالي طريقة سر عمل عصير الفراولة مثل المحلات، من خلال اضافة بعض المكونات الاضافية الرائعة:

فوائد البروكلي

يعتبر البروكلي بين أفضل 20 نوع من الأطعمة تبعًا لمؤشر أندي الذي يقيس كثافة محتوى المادة بالمغذيات من فيتامينات ومعادن وغيرها من قيم غذائية، كما انه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، ما جعله من الأطعمة المرغوبة عند كثير من الأشخاص حول العالم.

الوقاية من امراض القلب وتعزيز عملية الهضم والوقاية من الامساك

تناول الأطعمة التي تحوي الألياف الطبيعية، مثل: البروكلي يساهم في عدة امور منها:

  تحذير من فيروسات جديدة اخطر من كورونا 10 مرات!

تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم، والوقاية من الإمساك.

تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والسكري، والسمنة، وبعض أمراض الجهاز الهضمي.
تقليل مستويات الكولسترول في الدم.

تنظيم عمل الجهاز المناعي والوقاية من الالتهابات.

تقوية العظام

للبروكلي دور في الحفاظ على صحة العظام، وإمكانية الوقاية من ترقق وهشاشة العظام نتيجة احتوائه على فيتامين ك، وفيتامين ج، والكالسيوم.

الوقاية من الشيخوخة

يعد البروكلي مصدرًا لمجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد، والوقاية من علامات التقدم بالسن والتجاعيد.

إذ تلعب فيتامينات أ، وهـ، وج دورًا كبيرًا في الوقاية تلف الخلايا الناتج عن أشعة الشمس، وتعزيز صحة خلايا الجلد مما يساهم في الحفاظ على بشرة صحية شابة، كما يساهم فيتامين ج بشكل خاص بتعزيز عملية تشكيل الكولاجين وتجديد الخلايا.

كما أن كل كوب واحد من البروكلي يوفر أكثر من 100٪ من الحاجة اليومية لفيتامين ج وفيتامين ك، ويعد مصدر جيد لفيتامين أ، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم.

  تحذير من فيروسات جديدة اخطر من كورونا 10 مرات!

اضرار البروكلي

يعتبر البروكلي امن للاستخدام حتى من قبل النساء الحوامل والمرضعات، ونادرًا ما يسبب أي أعراض جانبية، ولكن بسبب محتواه العالي من الألياف قد يسبب تناول البروكلي انتفاخ وزيادة في الغازات عند بعض الناس.

فوائد البنجر

يعد البنجر من الخضار المنخفضة في السعرات الحرارية، ولكن عالية في الفيتامينات والمعادن القيمة، كما يحتوي البنجر على نترات وأصباغ غير عضوية، وهي مركبات نباتية لها العديد من الفوائد الصحية.

تحسين مستوى الاكسجين في الدم

تشير العديد من الدراسات إلى أن النترات الغذائية الموجودة في البنجر قد تعزز الأداء الرياضي، لهذا السبب، غالبًا ما يستخدم البنجر من قبل الرياضيين.

كما انه يزيد من مستوى الاكسجين في الدم، وتبين أن النترات في البنجر قد تحسن القدرات العقلية والمعرفية عبر تعزيز تمدد الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ.

الوقاية من السرطان

البنجر يساعد على الحد من انقسام ونمو الخلايا السرطانية في الحيوانات المخبرية.

اترك تعليقاً