كل هذا الفضل العظيم عند قراءة «آمن الرسول»

آيتان فقط من القرآن الكريم لهما فضل عظيم، والامر يستحق بالفعل الاهتمام والحرص، لنتعرف على هذا الفضل.

الآيتان هما الأخيرتان من سورة البقرة:

(آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (286)).

  اجمل صور تهنئة المولد النبوي الشريف

اجمل ادعية الشفاء لكل مريض

فضل آخر سورة البقرة

خواتيم سورة البقرة هي الآيتان الأخيرتان منها كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم: (الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأهما في ليلة كفتاه). متفق عليه.

وهما من قوله تعالى: آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ … إلى نهاية السورة، قال النووي في تبوبيه لصحيح مسلم باب الحث على قراءة الآيتين الأخيرتين من سور البقرة: وساق جملة من الأحاديث منها: حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم أعطي في ليلة الإسراء ثلاثا: أعطي الصلوات الخمس، وأعطي خواتيم سورة البقرة، وغفر لمن لم يشرك بالله من أمته شيئا المقحمات.

  فوائد لا تخطر على بالك.. فضل قراءة خواتيم سورة البقرة

بالفيديو.. دعاء لحل جميع المشاكل وتحقيق الامنيات باذن الله

فضل آمن الرسول

ومنها أيضا، حديث عبد الله بن عباس وفيه: أن جبريل قال للنبي صلى الله عليه وسلم: (أبشر بنورين أوتيتهما لم يؤتهما نبي قبلك: فاتحة الكتاب، وخواتيم سورة البقرة، لن تقرأ بحرف منهما إلا أعطيته).

وعن أبي ذر، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أعطيت خواتيم سورة البقرة من كنز تحت العرش، لم يعطهن نبي قبلي).

وعن النعمان بن بشير، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام، أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة، ولا يقرأن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان).

  بالفيديو.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

نسأل الله تعالى أن نكون ممن قرأ القرآن فأقامه ظاهرا وباطنا، وأن لا نكون ممن أقام حروفه وضيع حدوده إنه سميع مجيب.

شاهد ايضا

ادعية مكتوبة جميلة تسعد كل ميت

فيديو.. لهذه الاسباب يحاربون المساجد الان

  • Post author:
  • Post published:17 نوفمبر,2017
  • Post last modified:15 نوفمبر,2022