فرص عمل في قطر لجميع الفئات

اخبار ليل ونهار. فرص عمل في قطر لجميع الفئات. ماذا يجري في منطقة الخليج العربي ؟ وماذا يحدث في قطر هذه الايام ؟ وهل اصبحت المصالحة الخليجية بين قطر وعدد من دول الخليج هي الاقرب من اي وقت مضى ؟

كيف يمكن الهجرة والسفر الى قطر، وماهي طرق الحصول على فرص عمل في قطر، وما هي فرص العمل المتوافرة في قطر، ومستوى الرواتب في قطر، وكيف يمكن التقدم لاحدى هذه الوظائف الكترونيا، بدون الحاجة الى دفع اي مقابل مالي، وما هي مميزات الحياة والاقامة في قطر.

كيف تهاجر الى قطر وتحصل على فرصة عمل رائعة؟

فرص عمل في قطر لجميع الفئات
فرص عمل في قطر لجميع الفئات

 

اصبح العمل في قطر والهجرة الى قطر حلم الكثيرين من المواطنين العرب من مختلف الدول العربية، ويمكن بسهولة الدخول الى محرك البحث العالمي جوجل ومعرفة مدى بحث العرب عن طرق وسبل الهجرة الى قطر والعمل والاقامة في قطر، حيث انضمت قطر الى قائمة الدول التي يسعي الكثيرين للهجرة والعمل والحياة فيها، وتظهر قطر بجوار باقي الدول التي يبحث عنها الكثير للهجرة اليها، مثل امريكا وكندا وتركيا والمانيا.

ورغم ان دولة قطر، دولة صغيرة جغرافيًا، ومساحتها بالفعل صغيرة، حوالي 11 الف و500 كم²، لكن في الحقيقة، سنصاب بالذهول اذا علمنا مساحات اهم دول العالم المتقدم، مثلا دولة اليابان، مساحتها 377 الف كم² تقريبا فقط، اي ثلث مساحة مصر، بينما السعودية مساحتها ستة اضعاف مساحة اليابان، وكذلك نفس الحال في المانيا وماليزيا، حيث تعتبر مساحتهم تقريبا مثل مساحة اليابان، في حين تبلغ مساحة تركيا، حوالي 700 الف كم².

بل هناك دول مساحتها اصغر بكثير من ذلك، مثل مساحة كوريا الجنوبية حوالي 100 الف كيلو متر فقط، اذن العبرة ليست بالمساحات او عدد السكان.

اسهل طريقة مضمونة للحصول على عقد عمل في قطر

مستوى الرواتب في قطر:

بحسب احصائيات البنك الدولي فإن متوسط الدخل الفردي السنوي في قطر يبلغ حوالي 128 ألف دولار، بما يعادل نحو 466 ألف ريال.

وهو معدل مرتفع للغاية، يتجاوز معدل الدخل الفردي في الولايات المتحدة الامريكية أو في أوروبا أو حتى في باقي دول الخليج.

وتتراوح معدلات الرواتب في قطر ما بين 2,000 ريال (الحد الأدنى) و 70,000 ريال (الحد الأعلى) في الشهر، ومتوسط الرواتب في قطر حوالي 15,000 ريال شهريا.

طريقة التقدم للسفر الى قطر والحصول على فرصة عمل لجميع الفئات

وبخصوص قوة العملة الوطنية، في قطر يساوي الدولار الواحد 3.64 ريال قطري، وتعتبر تكاليف الحياة في قطر مناسبة لاغلب العاملين في قطر، حيث يمكن ادخار جزء كبير من الراتب الشهري.

اهم فرص العمل والوظائف المتوافرة في قطر:

هناك العديد من فرص العمل التي تنتظرك في قطر، منها على سبيل المثال لا الحصر:

دعاة وعلماء الدين الاسلامي، اطباء، صيادلة، موظفين ومندوبين مبيعات وتسويق، فنيين وحرفيين في مختلف المجالات، مدرسين، محاسبين، مهندسين، متخصصين في علوم الحاسب الالي، وتختلف الرواتب بحسب عدد سنوات الخبرة وحسب مكان العمل.

كيف يمكن الهجرة الى قطر والحصول على فرصة عمل؟

هناك طريقتان للهجرة الى قطر:

الطريقة الأولى: وهي البحث عن عمل في قطر وأنت في بلدك:

هي العثور على عقد عمل مع مشغل قطري أو شركة او مؤسسة، وذلك وانت في بلدك ثم يرسلون لك تأشيرة العمل للهجرة الى قطر.

من مميزات هذه الطريقة أنك لا تنفق أية أموال خلال بحثك عن العمل، ولايوجد مخاطرة كبيرة، حيث يمكنك البحث عن فرص عمل في قطر من خلال مواقع التوظيف على الانترنت، كما يمكن أن تعثر على عمل بمساعدة أصدقائك أو أقاربك المتواجدين في قطر.

الطريقة الثانية: السفر الى قطر من أجل البحث عن عمل هناك:

من مميزات هذه الطريقة الحصول على مجال واسع من فرص العمل والاختيار والمفاضلة بينهم حسب الراتب والمكان.

ولكن من سلبيات هذه الطريقة، انفاق الاموال في السفر والتنقل والاقامة في قطر، حيث أن في الغالب من يبحث عن عمل لا تكون له الامكانيات المادية للسفر الى قطر من أجل البحث عن وظيفة.

طريقة الاقامة في قطر والحصول على راتب الف دولار شهريا ومسكن مجاني

أفضل مواقع البحث عن فرص العمل في قطر عن طريق الانترنت:

مشاهد من الحياة في قطر ستصيبك بالدهشة

موقع لينكد إن Linkedin:

من اشهر المواقع العالمية في مجال الاعمال، ويستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية، وهو مخصص لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال والشركات. لذلك فمن المحتمل أن تجد اعلانا عن وظيفة في قطر بنسبة كبيرة في هذا الموقع ومن المحتمل أن يتواصل معك مشغل قطري وجد فيك مؤهلات تناسب وظيفة ما.

موقع بيت دوت كوم Bayt:

بيت.كوم هو من المواقع العربية الشهيرة في تقديم عروض العمل في كافة الدول العربية، حيث يمكن للشخص أن يعثر على عروض عمل جيدة، ويمكنك انشاء سيرة ذاتية الكترونية ووضعها على الموقع، ليكون من السهل ان يطلع عليها اصحاب الشركات والاعمال.

موقع جولف تايمز Gulf Times:

هذا الموقع هو في الأصل جريدة ورقية تهتم بنشر أخبار الخليج وقطر، وتنشر العديد من الاعلانات عن فرص العمل في قطر.

موقع قطر لايفينج QatarLiving:

يعتبر هذا الموقع من افضل مواقع البحث عن وظائف داخل قطر، حيث يمكنك العثور على العديد من فرص العمل المتنوعة داخل قطر.