عاجل.. بالفيديو غرق دبي

اخبار ليل ونهار. عاجل.. بالفيديو غرق دبي. شهدت الإمارات هطول إمطار غزيرة في مدن دبي وأبوظبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وأدت الأمطار إلى ارتفاع منسوب المياه وغرق عدد من الشوارع والمراكز التجارية في دبي، في مشهد اثار استغراب وسخرية العديد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي، بينما اثار حالة غضب بين المقيمين في دبي، نظرا لتضرر العديد منهم وتعطل اعمالهم ومصالحهم بسبب تراكم الامطار وعدم وجود شبكة صرف لمياه الامطار.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على تويتر إن الفرق المتخصصة في شركة إعمار قامت بتنفيذ أعمال الصيانة والتنظيف اللازمة عقب تسرب المياه لعدد محدود من المحال وبعض المرافق فى دبي مول نتيجة لغزارة هطول الأمطار.

وتناقل رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مقاطع فيديو لغرق “دبي مول”؛ إثر الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق متفرقة من الإمارات.

وأظهرت المقاطع المصورة تسرباً لمياه الأمطار في محلات المول ومرافقه المختلفة، إلى جانب مواقف السيارات التي امتلأت بالمياه، في مشهد أثار دهشة الجميع من رؤية هذه المشاهد في دبي، العاصمة الاقتصادية للامارات.

وإضافة إلى ذلك ظهرت إحدى العاملات في محل وهي ترفع الملابس حتى لا تصلها المياه، فيما وقف المتسوقون في حالة دهشة وذهول كبيرين غير مصدقين مايحدث في “أكبر مول في العالم”.

لم تجد حكومة دبي مفراً من الرد على ما وصفه مغرودن بـ”الفضيحة الكبرى”، لكنها حاولت التقليل من وقع ما حصل، مؤكدة السيطرة على الموقف بفضل فرق مختصة أجرت أعمال الصيانة والنظافة اللازمة في مبنى “دبي مول”.

  بالفيديو.. حقيقة الرئيس التونسي قيس سعيد.. حقائق لاول مرة

ونقل المكتب الإعلامي عن المتحدث باسم شركة “إعمار” قوله: إن “دبي مول” تأثر بهطول الأمطار الغزيرة، ما تسبب في “تسرب بمناطق محدودة بالمبنى”، لافتاً إلى أن العمل جارٍ على احتواء جميع التسريبات.

وأعلنت شركة “إعمار” بدء تنفيذ أعمال الصيانة والتنظيف اللازمة عقب تسرب المياه “لعدد من المحال، وبعض المرافق في دبي مول نتيجة لغزارة هطول الأمطار” .

وأشار إلى أن “المركز التجاري لا يزال مفتوحاً للجمهور.. وموظفو مركز التسوق متواجدون على الأرض، لضمان عدم تأثر الزائرين”.

غضب وسخرية:

ندد النشطاء بضعف البنية التحتية لإمارة دبي، التي توصف بأنها العاصمة الاقتصادية للإمارات، في الوقت الذي تحاول فيه الدولة جاهدة الترويج لأسماء براقة مثل وزارات التسامح والسعادة واللامستحيل والذكاء الاصطناعي.

وقال هؤلاء إنه كان من الأولى أن يتم الاستثمار بشكل جيد في البنية التحتية والاستعداد لمثل هذه الأيام الممطرة، مطالبين بضرورة محاسبة الهيئات والمؤسسات، والكشف عن حالات الفساد والاهمال داخل مؤسسات الامارات وخاصة دبي.

وسخر بعض المغرّدين من تأثير منخفض جوي بسيط وأمطار عادية على الامارات بهذا الشكل، وتساءلوا كيف سيكون الحال اذا حدثت عواصف أشد.

ومول دبي هو أكبر مجمع تجاري في العالم، استناداً إلى مساحته الإجمالية، وسادس أكبر مجمع تجاري حسب مساحة التأجير الإجمالية. ويقع ضمن مجمع برج خليفة، وهو المشروع الذي تكلف إنشاؤه 1.5 مليار دولار.

ويتكون المركز الضخم من 1200 محل تجاري، وافتتح في 4 نوفمبر عام 2008 بعد تأجيل الافتتاح مرتين.

  بالفيديو.. شاهد ماذا يفعل اردوغان في سوريا؟!

من جانب اخر، ذكر مصدر مسؤول في مطارات دبي، أنه نظراً للظروف الجوية غير المستقرة، تتوقع مطارات دبي حدوث تعديلات في بعض مواعيد الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دبي الدولي.

وشهدت مناطق متفرقة من الامارات تساقط أمطار رعدية غزيرة صاحبتها رياح شديدة أدت إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

واُعلن عن تعطّل الدراسة في بعض المدن بسبب جريان الأودية واستمرار تساقط الأمطار.

وتعيش الإمارات طقسًا متقلبًا في هذه الأيام، في ظل طقس متغير الأطوار يشمل بلدان خليجية أخرى مثل السعودية والبحرين.

غرق دبى خلال 50 عاما:

أطلق رئيس مجلس إدارة مجموعة فيرجن “ريتشارد برانسن”، تحذيرا شديدا لحكومة دولة الإمارات من أن دبي ستختفي تحت الماء خلال 50 عاماً إذا لم يتم التصدي لموضوع التغير المناخي، وقال برانسن: “في غضون الخمسين عاماً القادمة سنرى مشاريع دبى السياحية الكبرى مثل”النخلة” و”العالم” وقد غمرتها المياه واختفت في حال لم تعالج الحكومات موضوع التغير المناخي” وقال “نحن مستمرون في خلق هذه الطبقة من الكربون التي تصبح أكثر سماكة كل عام والتي في النهاية سترتفع حرارتها إلى درجة تؤدي إلى نفوق الأسماك وتصبح الأرض غير قابلة للحياة”.

بدون قصد.. أحمد موسى يفضح الإمارات ويبث فيديوهات غرق دبي:

انتشرت على منصات التواصل بالعالم العربي مشاهد تضرر عدد من الأماكن السياحية والتجارية في الإمارات بسبب الأمطار التي سقطت اليومين الماضيين، وقد تفاعل المغردون على وسم “دبي تغرق”. وتداولوا عليه مشاهد تضرر أكثر من معلم تجاري تسربت إليها مياه الأمطار من بينها مجمعات تجارية شهيرة ومرافق هامة بالدولة.

  مصر تغرق والارصاد تحذر: الاسوء قادم وتأجيل الدراسة!

وقد حاول المذيع المصري أحمد موسى، استخدام ذكاءه المحدود، فكانت النتيجة كارثية وكوميدية، حيث قام بنقل مشاهد غرق دبي، في محاولة لتبرير غرق القاهرة والمحافظات المصرية في مياه الامطار، الا انه في نفس الوقت لا يريد اغضاب حكومة دبي، فأبدى إعجابه الشديد بحكمة السلطات الإماراتية لدعوتها المواطنين لعدم نشر هذه المشاهد على منصات التواصل للحفاظ على سمعة البلاد وعدم الإضرار بها خاصة أنها دولة سياحية، وقد تتسبب هذه الصور بتردد السياح في القدوم الى الإمارات. ومع ذلك فقد قام هو بنشر هذه الفيديوهات على الفضائية التي يبث برنامجه عبرها، في مشهد كوميدي اثار ضحك وسخرية الكثيرين من غباء الاعلامي المحسوب على نظام السيسي.

وبالتزامن مع إشادته بحكمة حكام الإمارات، مضى موسى ينشر مقاطع فيديو لمول دبي الشهير، ولم يكتف بذلك بل تبرع بالتوضيح بأن الأسواق التجارية تضررت كثيرا من الأمطار التي تسربت للمحلات وأتلفت البضاعة والملابس مسببة خسائر فادحة.

وأشار موسى أيضا إلى أن المعلومات التي وصلته تؤكد أن مرافق الدولة الهامة مثل المطار وغيره في دبي وأبو ظبي والفجيرة تضررت بشكل خطير، إلا أنه لم يغفل الإشادة بحكمة وذكاء المسؤولين لمسارعتهم لإصدار بيان يطلبون فيه من المواطنين عدم بث أي مقاطع فيديو للأضرار التي ألحقتها الأمطار على أساس أنها كوارث طبيعية لا قدرة لأي قوة بشرية على مواجهتها.

اترك تعليقاً

Close Menu