طريقة كشف التوابل الأصلية من المغشوشة

اخبار ليل ونهار – التوابل او البهارات من الامور الصحية، والتي تجعل من الوجبة الغذائية ذات قيمة اعلى، بالاضافة الى اضافة نكهة رائعة شهية تزيد من الرغبة في تناول الطعام، بالاضافة الى ان اضافة التوابل يفيد في التقليل من اضافة الملح.

وهناك أسرار لإختيار أجود أنواع التوابل والبهارات، كما انه يوجد طرق لمعرفة واكتشاف التوابل الاصلية من المغشوش، وفي الموضوع التالي سنتعرف عليها:

بشكل عام، التوابل او البهارات من الافضل أن تشتريها على شكل حبّ أو ورق كامل، أما المطحونة يمكن أن يدخل فيها مواد أخرى كالأرز أو الدقيق، كما أن التوابل المطحونة معرّضة أكثر للغبار والأتربة ويصعب تنظيفها وغسلها، الا اذا كنت تشتريها من اماكن موثوقة ونظيفة، فيمكنك في هذه الحالة شراء التوابل المطحونة وحفظها في عبوات مغلقة، للحفاظ على النكهة والمذاق.

الكمون الاصلي والمغشوش

الكمون من أشهر واشهى التوابل في المطبخ العربي، إختر الكمون الذي تكون حبّته صغيرة الحجم لأن الذي تكون حبّته كبيرة ونظيفة تكون نكهته أخف.

يمكن غش الكمون من خلال استخدام الحنة الحمراء، وذلك من خلال وضع ثلث الكمون وثلثين من الحنة الحمراء.

يمكن التمييز بين نوعين من الكمون؛ الأول: هو الكمون البلدي وهو أفضل الأنواع من حيث المذاق وسهولة الطحن وله نكهة طيبة جدا، ولكنه يوجد به عيوب صغر حجمه كما انه شديد الاتساخ .

الثاني: وهو الكمون السوري وهو يتميز بالنظافة وكبر حجم الحبة ويعاب عليه أنه الأسوأ من حيث المذاق.

الفلفل الاصلي والمغشوش

الفلفل الأسود مفيد في كلّ وجبة، ويجب شراؤه حبّ للمحافظة عليه وعلى نكهته. الفلفل المطحون يجب أن يكون رماديّ اللون وليس أسوداً، وإذا جاء أسود فيكون غالباً مطحون مع مواد اخرى، وفي حالة شراء الفلفل على شكل حبوب، يجب فتحه والتأكّد من أن داخله أبيض اللون، وإذا كان فارغاً أو أسود فهو غير صالح.

وقد يقوم بعض التجار معدومي الضمير، بغشه من خلال استخدام ” الحجر الأسود” ويستخدم الحجر الأسود في صناعة الحنة البغدادية والهندية السوداء، ويسبب اضرار صحية.

الكزبرة الاصلية والمغشوشة

يفضّل أن لا نشتريها مطحونة إنما على شكل حبوب وطحنها منزليّا لأنه قد يطحن معها نشارة خشب لتزويد كميتها. فيمكن إختيار المطحون الخشن وليس الناعم جداً.

وهناك توابل اخرى غير شائعة، مثل المستكة، لونها يجب أن تكون مائلة إلى الإصفرار أكثر منه إلى الأبيض.

ويعتبر الزعفران من أغلى انواع التوابل، والجرام منه يحتاج 150 وردة، ولإكتشاف إذا كان من النوع الجيّد يجب وضعه في كوب من الماء، فإن أعطى لون أصفر فهو الزعفران الجيّد.

  • Post author:
  • Post published:4 مايو,2014
  • Post last modified:13 يونيو,2021