طريقة تنظيف الملابس المخزنة قبل ارتدائها

طريقة تنظيف الملابس المخزنة قبل ارتدائها – مع بداية فصل الصيف، تستعد كل أم لإخراج الملابس الصيفية المخزنة من الموسم السابق، ونظرًا لاهتمامها بصحة أطفالها ورغبتها في تجنب أي مشكلات قد تصيبهم، فإنها تهتم جيدًا بتنظيف الملابس المخزنة عقب إخراجها، وقبل أن يرتديها الأطفال، لأنها قد تحتوي على عفن أو بكتيريا أو بعض البقع، نتيجة لتخزينها لفترة طويلة دون تهويتها.

في هذا المقال، سنوضح لكِ كيفية تنظيف هذه الملابس المخزنة قبل ارتدائها، لضمان الحفاظ على صحة الأطفال.

طريقة تنظيف الملابس المخزنة قبل ارتدائها:

عقب الانتهاء من إخراج الملابس من أماكن التخزين، عليكِ تهويتها جيدًا لبعض الوقت والبدء في تفحصها، لمعرفة هل هناك أي بقع فيها أو علامات عليها أم لا.

إذا وجدتِ هناك أي علامات للعفن، عليكِ استخدام فرشاة نظيفة وناعمة لكحت بقع العفن الظاهرة على سطح الملابس، وبعدها ضعي الملابس المتضررة تحت أشعة الشمس الحارة، التي تتولى مهمة قتل بكتيريا العفن المتناثرة على سطح الملابس وتطهيرها بالكامل، وبعد ذلك يمكنكِ غسل الملابس بالطريقة العادية للتأكد من نظافتها وقابليتها للارتداء.

من المشكلات الشائعة التي قد تواجهكِ عند إخراج الملابس، وخصوصًا البيضاء منها، ظهور البقع الصفراء عليها بسبب طول مدة تخزينها، ما يجعل مظهرها قبيحًا وغير ملائم لارتدائها، لكن لا تيأسي وتتخلصي منها سريعًا، ما يجعلك تضطرين لشراء ملابس جديدة وإنفاق الكثير من المال، فهناك عدة حلول، منها:

استخدام الأسبرين، وخصوصًا مع الملابس ذات البقع الصفراء، فيمكنكِ تذويب بعض حبوب الأسبرين في نصف كوب ماء دافئ، ونقع الجزء الذي يحتوي على البقع في المحلول لفترة من الوقت، واغسليه بعد ذلك.

نتيجة بحث الصور عن ‪stock clothes‬‏

استخدام الليمون أو ملح الليمون، لإزالة البقع الصفراء من الملابس.

استخدام قليل من الخل على المنطقة المتسخة وفركها قليلًا، ثم تركها عشر دقائق قبل غسلها.

استخدام ملح الطعام الخشن، فهو من أفضل الأساليب وأرخصها على الإطلاق، امزجي أربع ملاعق طعام من الملح في لتر ماء ساخن، وافركي المنطقة بواسطة إسفنجة مُشربة بالمحلول لمساعدتها على الاختفاء.

أخيرًا، يُفضل عدم استخدام الماء الساخن في غسيل الملابس المخزنة وذات البقع، لأنه يؤدي إلى التصاق البقع أكثر، بل من الأفضل استخدام ماء الصنبور العادي.

  • Post author:
  • Post published:21 أبريل,2017
  • Post last modified:26 يوليو,2018