طريقة التخلص من كراكيب منزلكِ

الفوضى او الكراكيب  في المنزل يعطي احساس غير مريح بالمره بالاضافة الي الضيق الذي يحس به كافة افراد الاسرة، لذلك اليكي هذه النصائح لتجنب الفوضي في منزلك:
تُعاني السيّدات، وخصوصاً العاملات، من الفوضى التي تُسيطر على غرف منازلهنّ والتي تُسبّب لهنّ التوتر.
ولذا، بادري إلى التخلّص من الفوضى وتوضيب أغراضك في مساحتك، بغية الاستمتاع بالفسحة والشعور بالرّاحة، وتُقدّم لكِ مصمّمة الديكور ومقدّمة التلفزيون “نعومي كليفر” في هذا الإطار، بعض النصائح التي تمكنك من التخلّص من الفوضى السائدة في منزلك:
ـ يجدر بك تقسيم الأغراض الموجودة في منزلك بحسب أولويّتها، وتخلّصي من تلك التي لا تحتاجينها.
ـ يعكس ديكور منزلك شخصيّتك، فاحرصي على شراء الأمور التي تحبّينها من “اكسسوارات” وقطع أثاث.
ـ مع مرور الوقت، يكثر عدد أفراد عائلتك مع تزايد عدد أولادك، وبالتالي تشعرين بضيق مساحة المنزل. لذا، عليك أن تتجنّبي تكديس الأغراض في مساحة ضيّقة، أو الانتقال إلى منزل ذي مساحة أكبر.
ـ احرصي على إصلاح الأمور التالفة في منزلك، مثل الأبواب أو النوافذ أو قطع الأثاث، كي تتمكّني من الاستفادة من وظيفتها. ولا تنسي الإبتعاد عن اقتناء قطع غير مفيدة وغير ذات أهميّة في منزلك. كما يُمكنك إعادة طلاء المنزل للشعور بالتجدّد والراحة.
_ إنّ التنظيم من أهمّ الأمور التي يجب على سيّدة المنزل مراعاتها في ديكور منزلها وللشعور بالفسحة والراحة، احرصي على التقليل من القطع التي لست بحاجة إليها، بالإضافة إلى حفظ الأغراض التي تستعملينها في الخزائن والرفوف.