طرق زيادة عمر بطارية اللاب توب

اخبار ليل ونهار – مع تزايد انقطاع التيار الكهربائي، اصبح الحفاظ على بطارية اللاب توب من الامور الضرورية، وهناك بعض النصائح التي تفيد في زيادة عمر بطارية اللاب توب:

1. نزع بطارية اللابتوب عند عدم الحاجة اليها

عندما تتواجد بجوار مصدر تيار كهربي فانت لست بحاجة الي استعمال البطارية ولذلك فيجب عليك ان تقوم بنزع البطارية وتقوم بتوصيل اللابتوب مباشرة الي الكهرباء وتقوم باستخدامه وبذلك توفر من استخدام البطارية وبذلك تطيل في عمرها الافتراضي. ايضاً احد النقاط الجيدة هي أن تقوم بايقاف تشغيل اللابتوب اثناء شحن البطارية. فتقوم بتوصيل اللابتوب بدون تشغيله وتترك البطارية حتي يكتمل شحنها.

2. لا تترك البطارية بدون عمل لفترة طويلة

ليس معني أن تقوم باستخدام مصدر التيار الكهربي ألا تقوم باستخدام البطارية بل يجب عليك أن تحرص علي استخدامها ولو لمرة واحدة اسبوعياً. فكما نعلم جميعاً أن استخدام الشئ بشكل مكثف يؤثر علي عمره الافتراضي وعدم استخدامه ايضاً يؤثر علي عمره الافتراضي.

3. حافظ علي درجة حرارة البطارية في وضع جيد

يجب عليك الا تضع اللابتوب مباشرة فوق شئ يزيد من درجة حرارة اللابتوب كوضع اللابتوب علي رجليك واستخدامه! هذا سيزيد من درجة حرارة اللابتوب وبذلك تزداد درجة حرارة البطارية. ايضاً وضع اللابتوب علي القماش او اي شئ اخر يمنع وصول الهواء الي اسفل اللابتوب فسيؤثر علي درجة حرارة اللابتوب.

4. تنظيف البطارية وابقاءها بعيداً عن الغبار

يجب عليك ان تقوم دائما بتنظيف البطارية من الغبار خاصاً اسنان البطارية بقطعة من القماش ، فدائما الغبار هو العدو الاكبر لاي اجهزة تكنولوجية. وايضاً تنظيف اللابتوب من الداخل يساعد في خفض درجة حرارة اللابتوب وابقاءه في درجة حرارة جيدة. فمن الهام جداً بالنسبة لبطارية اللابتوب الا ترتفع درجة حرارتها وايضاً عند نزعها حاول ابقاءها في اماكن جيدة بعيداً عن الشمس او اي مصدر قد يساهم في رفع درجة حرارتها ايضاً.

5. تقليل استهلاك موارد اللاب توب

من المهم للغاية تقليل اضاءة الشاشة لادني درجة، لانها تستهلك الكثير من الطاقة، كذلك من الضروري غلق البرامج والتطبيقات الغير مستخدمة، والاقتصار على القليل من البرامج لان ذلك يوفر في استهلاك الطاقة من خلال تقليل استهلاك المعالج والرامات من الطاقة.

  • Post author:
  • Post published:21 يونيو,2014
  • Post last modified:21 يونيو,2014