طرق الإستفادة من قشر الفواكه والخضروات

طرق الإستفادة من قشر الفواكه والخضروات – إذا كنتِ تتخلصين من قشور الخضروات والفاكهة قبل تناولها أو استخدامها في الطهي، فعليكِ إعادة النظر في هذا الأمر بعد قراءة السطور القادمة، فإلى جانب الفيتامينات التي تحتوي عليها تلك القشور يمكن استخدامها في العناية بالبشرة والجسم والشعر، بطريقة تنافس مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

طرق الإستفادة من قشر الفواكه والخضروات:

1. قشر الموز:

لا ترمي قشرة الموز بعد الآن، إذ يمكنكِ دعك أسنانكِ بالجزء الداخلي منها، وستلاحظين تحوّلها للأبيض بشكل كبير مع الاستمرار، وتساعد أيضًا على تخفيف ألم الحروق سريعًا، بوضعه عليها برفق.

2. قشر البطيخ:

يعد قشر البطيخ مليئًا بالفيتامينات، واستخدام الجزء الأبيض منه في التدليك يعمل على تنظيف البشرة وجعلها نضرة، والتخلص من الجلد الميت والبقع ولدغات البعوض.

3. قشر الخيار:

يعدّ قشر الخيار مضادًا للأكسدة، ويحتوي على نسبة من الألياف قليلة السعرات الحرارية، لذلك فهو علاج مثالي للإمساك ومفيد لإنقاص الوزن. ومفيد أيضًا في تفتيح البشرة وإضفاء النضارة عليها، بوضعه مباشرة على الوجه بعد تبريده أو بإضافة الزبادي والليمون إليه.

4. قشر الليمون:

يحتوي قشر الليمون على زيوت وفيتامينات عالية جدًا مقارنة بعصير الليمون، لذلك يمكنك بشره وتوزيعه على صوص السلطات المختلفة، وإضافته خلال الخبيز للحصول على نكهة متميزة، أما في مجال التنظيف المنزلي، يمكنكِ بشره وإضافته إلى محلول من الماء والخل لإزالة أصعب البقع من البلاط والأواني الخزفية، وغيرها الكثير.

نتيجة بحث الصور عن قشر الليمون

5. قشر البرتقال:

يمكنكِ استخدامه في تعطير المنزل عن طريق غليه في وعاء من الماء، ويضاف إليه بعض ورقات النعناع والقرفة، وبذلك تستغنين عن معطرات المنزل باهظة الثمن.

6. قشر الرمان:

يعد قشر الرمان غنيًا بمضادات الأكسدة، ويساعد على تفتيح البشرة وتهدئة البثور والاحمرار، ويفيد أيضًا في التخلص من القشرة ولمعان الشعر باستخدامه كقناع “ماسك” مرطب، وذلك بأن تحففي القشور وتطحنيها، وتضيفيها إلى فنجان من الماء، ثم تدليك شعرك بها جيدًا قبل الاستحمام للتخلص من الحكة والقشرة، ويمكنكِ أيضًا إضافة قشر الرمان المطحون إلى ماء الورد والخميرة لعمل قناع مهدئ للبشرة.

نتيجة بحث الصور عن قشر الرمان

7. قشر البطاطس:

تساعد قشرة البطاطس الداخلية على التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ أسفل العين بالمداومة على وضعها مباشرة يوميًا أو 3 مرات في الأسبوع.

  • Post author:
  • Post published:2 مارس,2017
  • Post last modified:2 مارس,2017