وفاة بوش الأب.. صور في حياة الرئيس 41 للولايات المتحدة

علم امريكا، الولايات المتحدة الامريكية

اخبار ليل ونهار. وفاة بوش الأب.. صور في حياة الرئيس 41 للولايات المتحدةتوفي الرئيس الـ 41 للولايات المتحدة الأميركية جورج بوش الأب اليوم عن عمر ناهز 94 عاما.

وقال ابنه الرئيس السابق جورج دابليو بوش في تصريح على تويتر أعلنه ممثل للأسرة”يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفين ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة”.

وأضاف “جورج هربرت ووكر بوش كان رجلا ذا شخصية مثالية وأفضل أب يتمناه أي ابن أو ابنه”.

وتأتي وفاة جورج بوش الأب بعد أشهر على وفاة زوجته باربرا بوش في نيسان/ابريل الماضي.

زفاف بوش
زفاف بوش

توضع فترة حكم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش (الأب ) ضمن أهم الفترات التي مرت على الولايات المتحدة الأمريكية بل والعالم كله.

وتأتي أهمية تلك الفترة في أنها شهدت أحداثا ضخمة على المستوى الدولي كتفكك الاتحاد السوفيتي، وعلى مستوى الشرق الأوسط كغزو العراق للكويت، وعلى المستوى المحلي الأمريكي حيث شهدت فترة حكمه تردي الوضع الاقتصادي، وصف بأنه أسوأ ركود واجه الاقتصاد الأمريكي منذ الحرب العالمية الثانية.

وترأس الراحل البلاد خلال مرحلة انتهاء الحرب الباردة بين عامي 1989 و1993، وشهدت فترة حكمه قيادة واشنطن تحالفا عسكريا في الحرب ضد النظام والرئيس العراقي صدام حسين بعد غزوه للكويت.

ولد بوش في يونيو/حزيران 1924 في مدينة ميلتن بولاية ماساتشوسيتس، وعام 1942 تطوع في البحرية وكان أصغر طياريها سنا، ثم سرح من الجيش عام 1944.

بوش وزوجته
بوش وزوجته

تزوج عام 1945 من بربارا بيرس التي توفيت في أبريل/نيسان الماضي، وولد لهما ستة أبناء هم جورج ووكر (بوش الابن) الذي أصبح رئيسا للبلاد، وروبن الذي توفي عن ثلاث سنوات، وجون الملقب بـ “جب” الذي أصبح حاكم فلوريدا وخسر الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري عام 2016، ونيل ومارفن ودوروثي.

عام 1953 أسس “زاباتا بتروليوم كومباني” في ولاية تكساس حيث صنع ثروة كبيرة، وشغل مقعد ولاية تكساس في مجلس النواب عن الحزب الجمهوري ما بين 1967 و1971.

عمل سفيرا ما بين 1971 و1973، وشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) الفترة ما بين 1976 و1977. كما شغل منصب نائب الرئيس رونالد ريغان.

في أغسطس/آب 1990 وبعد غزو القوات العراقية للكويت، تولى قيادة تحالف دولي قام بتحريرها في فبراير/شباط 1991 بعد حرب أطلق عليها اسم “عاصفة الصحراء”. ثم ما لبث أن هُزم أمام بيل كلينتون بانتخابات 1992.

بوش الأب متحرش جنسي مخضرم

أفادت شبكة “سي إن إن” بأن امرأة، لم تكشف القناة عن اسمها، اتهمت الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، بالتحرش الجنسي بها.

وقالت المرأة، إن الحادث وقع في هيوستن وخلاله قام بوش عدة مرات “بلمسها من الخلف”، مشددة على أن حركاته هذه لم تكن بريئة بتاتا.

وذكرت القناة أن هذه التهمة، وجهت في وقت سابق إلى بوش الأب من قبل الممثلة هيذر ليند، التي قالت إن بوش لمس مؤخرتها بيده، خلال التقاط صور قبل عدة سنوات بحضور زوجته، وأنه سرد عليها خلال ذلك نكتة “قذرة”.

أمير الكويت يعزي بجورج بوش الأب.. ويذكّر بمواقف “لن تنسى”

بعث أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية تعزية إلى الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بوفاة الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة جورج بوش الأب.

وأعرب أمير الكويت في الرسالة “باسمه وباسم دولة الكویت حكومة وشعبا عن خالص التعازي وصادق المواساة بوفاة الرئيس جورج بوش”.

وأشاد في رسالته بـ”مواقفه التاریخیة المشرّفة والشجاعة تجاه دولة الكویت، ورفضها للاحتلال العراقي لدولة الكویت منذ الساعات الأولى”، مضيفا أن هذه المواقف “ستظل ماثلة في ذاكرة أھل الكویت جمیعا ولن تنسى”.

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *