صحف عالمية تتوقع صعود مصر وأوروجواي وخروج السعودية وروسيا في كأس العالم

صحف عالمية تتوقع صعود مصر وأوروجواي وخروج السعودية وروسيا في كأس العالم – توقعت صحيفة تليجراف البريطانية خروج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم المقررة في روسيا 2018 على الرغم من التحضيرات والمعسكرات الخارجية استعداداً للمحفل المونديالي.

كما زفت بشرى سارة للمنتخب المصري بعد تأكيداتها بأن التاريخ ينتظر الفراعنة بالصعود للدور الثاني برفقة أوروجواي مع خروج السعودية وروسيا.

وشددت الصحيفة على أن تحضيرات الأخضر لن تكن كافية لتحقيق نتائج إيجابية في مونديال كأس العالم خصوصاً بعد التغييرات الفنية بإقالة الهولندي فان مارفيك والأرجنتيني باوزا وتعيين بيتزي،الذي فشل في وصول تشيلي للمونديال.

وأبرزت الصحيفة ان بيتزي أمامه مشوار طويل للعمل على تحسين أداء والارتقاء بفنيات لاعبي الأخضر حيث لم يقدم المطلوب أو كل ما لديه حتى الآن.

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت مصر والسعودية في المجموعة الأولى مع روسيا وأوروجواي.

وسيكون اللقاء الأول للمنتخب المصري في مواجهة الأوروجواي، في الـ15 من يونيو القادم، والذي توقع موقع «سي بي إس سبورتس» الأمريكي، أنه سيكون من الصعب خروج المصريين بنتيجة إيجابيه منه، «رغم أن الخروج بنقطة سيكون انطلاقة جيدة نحو دور الـ16»، كذلك توقع الموقع الأمريكي فوز المنتخب المصري على المنتخب السعودي، مع قدرته على تحقيق نتيجة إيجابية أمام المستضيف روسيا، «إذا استطاعوا تحقيق الفوز على روسيا سيعبرون للدور الثاني».

أما موقع «ياهو» الأمريكي فاعتبر أن المجموعة الأولى التي تقع فيها مصر هي الأضعف في المونديال، موضحًا أن «روسيا قد تعتبر أضعف منتخب منظم في تاريخ كأس العالم، كما أن السعودية تعتبر من أضعف المنتخبات المشاركة في البطولة».

وأضاف محلل الموقع هنري بوشنيل أن هذا يعني فرصة جيدة لمصر بقيادة نجمها محمد صلاح والأوروجواي بقيادة نجم برشلونة لويس سواريز، «وبنجوم مثل هؤلاء يمكنكم التعويل على الأوروجواي ومصر للتأهل من المجموعة».

أما صحيفة «ذا جارديان»، فلفتت إلى أن المتوقع هو أن مصر لديها الإمكانية للتأهل لدور الـ16، فيما سيعتبر الفشل في ذلك محبط.

وأفرد موقع «سبورتينج لايف» التابع لشبكة «سكاي» تقرير مطول عن منتخبات المونديال والتوقعات الخاصة بكل منها، وقالت عن مصر: «الموهوب مو صلاح سيكون نجم العرض بالنسبة لمصر عقب الاستمتاع بموسم رائع في الدوري الإنجليزي، وعلى الأغلب سينافس المصريون روسيا على المقعد الثاني لكننا نتوقع أن تتأهل مصر نظرًا للمواهب التي تملكها».

وأضاف: «التأهل للدور الثاني سيعني مواجهة متصدر المجموعة الثانية والذي في الأغلب سيكون إسبانيا، ما قد يعني نهاية رحلة الفراعنة في كأس العالم».

وتوقع أيضًا موقع «فوتبول سينتروأميركا» تخطي مصر لدور المجموعات قائلًا: «المجموعة الأولى متقاربة المستوى، لذا ستتأهل أوروجواي كمتصدر، فيما يمكن أن تكون المفاجأة الأولى هي أقصاء مصر لروسيا المنظمة».

  • Post author:
  • Post published:31 مايو,2018
  • Post last modified:31 مايو,2018