دعاء ليلة النصف من شعبان لمغفرة الذنوب وتفريج الكروب وجبر القلوب

فضل ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان قد ورد في فضلها عدة أحاديث: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه)، وفي حديث اخر: (إنَّ اللَّهَ ليطَّلعُ في ليلةِ النِّصفِ من شعبانَ فيغفرُ لجميعِ خلقِه إلَّا لمشرِك أو مشاحنٍ).

وقد قال عطاء بن يسار: ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان، يتنزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا، فيغفر لعباده كلهم، إلا لمشرك أو مشاجر أو قاطع رحم.

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب

اللهم صلِّ وبارك وسلم على سيدنا محمد صلاة تملأ الكون نورا، وتكون لنا ولوالدينا وللمسلمين وللمؤمنين فرجا وفرحا وسرورا.

اللهم في هذه الليلة المباركة، ليلة النصف من شعبان، التي تغفر فيها لجميع خلقك، إلا لمشرك أو مشاحن، فاللهم اغفر لي ولابي وامي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. اللهم اغفر لابي وامي، وبدل سيئاتهم حسنات.

(ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ.

اللهمَّ اشملنا بعفوك وإحسانك، إلهنا وخالقنا ورازقنا، ليس في الوجود ربٌ سواك فيُدعى، وليس في الكون إله غيرك فيرجى، اللهم ادفع عنا الوباء والغلاء والمِحَن، والفتن ما ظهر منها وما بَطَن، وعن سائر البلاد يارب العالمين.

  بالفيديو.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

اللهمّ فارج الهمّ، كاشف الغمّ، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك، اللهمّ إنّا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي ووالدي من بركاتك ورحمتك ورزقك وعافيتك وفضلك وكرمك في الدنيا والآخرة.

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.

دعاء ليلة النصف من شعبان لمغفرة الذنوب وتفريج الكروب وجبر القلوب

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن والسلام واغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا، واهدنا سواء السّبيل، وأخرجنا من الظُّلُمات إلى النُّور، واصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.

  اجمل صور تهنئة المولد النبوي الشريف

اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. واذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين.
يا حنّان يا منّان، لا تجعل حظنا من صيامنا الجوع والعطش، ولا تجعل حظنا من قيامنا السهر والتعب.

اللهم تقبّل أعمالنا منا كما تقبّلت من عبادك الصالحين.

اللهم لاتشغلنا فيه باللهو والمسلسلات واضاعة الاوقات.

اللهم اسعدنا بهلاك الظالمين والفاسدين والمفسدين.

اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.

اللهم اختم لنا شهرنا برضوانك، وبالعتق من نيرانك.

اللهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت و علّمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرٍّ، اللهمّ اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه، وخير أيّامي يوم ألقاك فيه، اللهمّ إنّي أسألك عيشةً هنيّةً، وميتةً سويّةً، ومردّا غير مخزٍ ولا فاضح.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة وخير الدعاء، وخير النّجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثّواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبّتني وثقّل موازيني، وحقّق أمانيي، وارفع درجاتي، وتقبّل صلاتي، واغفر لي خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ، والفوز بالجنّة، والنجاة من النار، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة.

  فوائد لا تخطر على بالك.. فضل قراءة خواتيم سورة البقرة

اللَّهُمَّ لاَ تَدَع لَنا ذَنبا إِلا غَفَرتَهُ، وَلا هَمّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ، وَلاَ كَربا إِلا نَفَّسْتهُ، وَلا مَيتا إِلا رَحِمْتَهُ، وَلاَ مَرِيضا إِلا شَفَيتَهُ، وَلا دَينا إِلا قَضَيتَهُ، وَلا غَائِبا إِلا حَفِظتَهُ وَرَدَدْتَّهُ، وَلاَ مُجَاهِدا فِي سَبِيلِكَ إِلا نَصَرتَهُ، وَلاَ عَدُوا إِلا أَهْلَكتَهُ، وَلاَ طَاغِيَة إِلا قَصَمتَهُ، ولا ضَالا إِلا هَدَيتَهُ، وَلا مَظْلُوما إِلا أَيَّدتَهُ، وَلا ظَالِما إِلا خَذَلتَهُ، وَلا عَسِيرا إِلا يَسَّرتَهُ، وَلا وَلَدا إِلا أَصْلَحتَهُ، وَلا عَيبا إِلا سَتَرتَهُ، وَلاَ حَاجَة مِن حَوَائِجِ الدُّنيا وَالآخِرَة هِي لَكَ رِضا ولَنا فِيها صَلاَح إِلا أَعَنتَنا عَلَى قَضَائِهَا وَيسرتهَا لَنا، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللهمّ إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعفُ عنّا وعن والدينا، رّبنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النّار، وصلِّ اللهم على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه الأخيار، وسلّم تسليما كثيرا.

  • Post author:
  • Post published:15 مارس,2022
  • Post last modified:15 مارس,2022