اجمل دعاء يقال في شعبان

اخبار ليل ونهار. اجمل دعاء يقال في شعبان. قبل الدعاء نذكركم بفضل شهر شعبان، حيث قد فضَّل الله عزَّ وجلَّ بعضَ الأزمنة على بعضها، وخصَّ بعض الأوقات بأجور دون غيرها.

وقد خصَّ الله عزَّ وجلَّ شهر شعبان بفضيلة رفْع أعمال العباد فيه، ولأجل هذه الفضيلة فقدْ كان النبي صلَّى الله عليه وسلَّم يخصُّ هذا الشهر بالصيام أكثرَ مِن غيره، باستثناء رمضان، فعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسولَ الله، لم أرَك تصوم شهرًا مِن الشهور ما تصومُ مِن شعبان؟! قال: «ذلك شهرٌ يغفُل الناس عنه بين رجَب ورمضان، وهو شهرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى ربِّ العالمين، فأحبُّ أن يُرفَع عمِلي وأنا صائِم».

اجمل دعاء يقال في شعبان
اجمل دعاء يقال في شعبان

 

الحمد لله، وسبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

اللهم قد اقبل شهرك شعبان، وهو شهر رفع الاعمال، فاللهم اغفر لي ولابي وامي وللمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الاحياء منهم والاموات، وبدل سيئاتنا بالحسنات، وبدل حالنا لاحسن حال، واغفر لنا الزلات.

اللهم اتمم لنا شعبان بالخير، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال.
اللهم بلغنا رمضان ونحن واهلنا في فضل ورحمة ونعمة منك ياارحم الراحمين.

دعاء ليلة النصف من شعبان

اللهم تقبل منا اعمالنا المرفوعة اليك، واغفر لنا تقصيرنا، واغفر لنا ضعفنا، واغفر لنا عجزنا.

{رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ}

{رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ}

{رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي}

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاحا يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافية، اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنّا.

اللَّهُمَّ آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً، وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

اجمل دعاء يقال في شعبان

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالهَرَمِ وَالبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالمَمَاتِ.

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

اللهم يا خير معبود ويا من يسجد له كل ما في الوجود، نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعّب عليّنا أمرًا واحفظ لنا أحبابنا ومن يريد بنا خيرًا، اللهم إغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب فراغا، واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة.

إلهنا إلى من نتوجه وأنت الموجود ومن نقصد وأنت المقصود ومن ذا الذي يعطي وأنت صاحب الكرم والجود ومن ذا الذي نسأل وأنت الرب المعبود أنت الذي تغفر الخطيئات وتفرج الكربات وتقضي الحاجات وتستجيب الدعوات وتدفع البليات وترفع الدرجات وتستر العورات وتمحو الزلات إله الأرض والسماوات.

اللهم يارازق السائلين وياغيّاث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا مباركا فيه من غير كد واستجب دعائنا من غير رد…. اللهم إنا نسألك خفايا لطفك وفواتح توفيقك، وعوائد إحسانك وجميع سترك اللهم احرسنا عند الغنى من البطر وعند الفقر من الضجر وعند الكفاية من الغفلة وعند الحاجة من الحسرة.

اللهم اغفر لي الذنوب التي تهتك العصم.
اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم.
اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم.
اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء.
اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء.
اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة اخطأتها.

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.