دعاء ختام رمضان وختم القرآن الكريم يفتح لك ابواب الخيرات

لا إله إلا هو المتوحّد في الجلال بكمال الجمال تعظيما وتكبيرا، المتفرّد بتصريف الأحوال ‏على التفصيل والإجمال تقديرا وتدبيرا، المتعالي بعظمته ومجده الذي نزلَّ الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا، ‏وصدق رسوله صلّى الله عليه وسلم الذي أرسله إلى جميع الثقلين، الإنس والجن، بشيرا ونذيرا، وداعيا إلى الله بإذنه ‏وسراجا منيرا.

(الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا).

صدق الله العظيم التوّاب الغفور الوهّاب الذي خضعت لعظمته الرّقاب، وذلّت لجبروته الصّعاب، ولانت ‏لقدرته الشّدائد الصلاب، ربّ الأرباب ومسبّب الأسباب، ومنزّل الكتاب، وخالق خلقه من تراب.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.

اللهمّ ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهمّ ذكّرني منه ما نسيت و علّمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجّةً يا ربّ العالمين، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرٍّ، اللهمّ اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه، وخير أيّامي يوم ألقاك فيه، اللهمّ إنّي أسألك عيشةً هنيّةً، وميتةً سويّةً، ومردّا غير مخزٍ ولا فاضح.

  تكبيرات عيد الاضحى المبارك ودعاء عرفة ساعة كاملة بصوت رائع

اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا.

اللهم اجعل القرآن حجة لنا ولا تجعله حجة علينا اللهم اجعلنا ممن يقرؤه فيرقى ويشفى ولا تجعلنا ممن يقرؤه فيزل ويشقى.

اللهم ارزقنا بكل حرف من القرآن حلاوة وبكل كلمة كرامة وبكل أية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جزء جزاء.

دعاء ختام رمضان وختم القرآن الكريم يهز اعماقك ويفتح لك ابواب الخيرات

اللهم ذكرنا منه ما نُسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا قراءة القرآن وسماع القرآن آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، واجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ونعوذ بك أن نكون ممن يقيمون حروفه ويضيعون حدوده.

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة وخير الدعاء، وخير النّجاح، وخير العلم، وخير العمل، وخير الثّواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبّتني وثقّل موازيني، وحقّق أمانيي، وارفع درجاتي، وتقبّل صلاتي، واغفر لي خطيئاتي، وأسألك العلا من الجنة.

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى علي، اللهم اجعلني لك شاكرا، لك ذاكرا، لك راهبا، مطواعا إليك مخبتا ومنيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي.

اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ، والفوز بالجنّة، والنجاة من النار، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة.

  دعاء العام الهجري الجديد 1444

دعاء ختام رمضان مكتوب وختم القرآن الكريم

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا، ومتّعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلّط علينا من لا يرحمنا.

اللَّهُمَّ لاَ تَدَع لَنا ذَنبا إِلا غَفَرتَهُ، وَلا هَمّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ، وَلاَ كَربا إِلا نَفَّسْتهُ، وَلا مَيتا إِلا رَحِمْتَهُ، وَلاَ مَرِيضا إِلا شَفَيتَهُ، وَلا دَينا إِلا قَضَيتَهُ، وَلا غَائِبا إِلا حَفِظتَهُ وَرَدَدْتَّهُ، وَلاَ مُجَاهِدا فِي سَبِيلِكَ إِلا نَصَرتَهُ، وَلاَ عَدُوا إِلا أَهْلَكتَهُ، وَلاَ طَاغِيَة إِلا قَصَمتَهُ، ولا ضَالا إِلا هَدَيتَهُ، وَلا مَظْلُوما إِلا أَيَّدتَهُ، وَلا ظَالِما إِلا خَذَلتَهُ، وَلا عَسِيرا إِلا يَسَّرتَهُ، وَلا وَلَدا إِلا أَصْلَحتَهُ، وَلا عَيبا إِلا سَتَرتَهُ، وَلاَ حَاجَة مِن حَوَائِجِ الدُّنيا وَالآخِرَة هِي لَكَ رِضا ولَنا فِيها صَلاَح إِلا أَعَنتَنا عَلَى قَضَائِهَا وَيسرتهَا لَنا، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على ابي وامي من بركاتك ورحمتك ورزقك وفضلك وكرمك وسترك في الدنيا والآخرة، وان تجعل ثواب القرآن لي ولابي وامي.

  دعاء عاشوراء لكشف الظلم والكرب والهموم

اللهمّ أعنّا ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، وامكر لنا ولا تمكر علينا، واهدنا ويسّر الهدى لنا، وانصرنا على من بغى علينا، اللهمّ اجعلنا لك شاكرين، لك ذاكرين، لك مخبتين، لك أوّاهين منيبين، اللهمّ تقبّل توبتنا، واغسل حوبتنا، وثبّت حجّتنا، وسدّد ألسنتنا، واسلل سخيمة قلوبنا.

اللهمّ طهّر قلوبنا من النّفاق، وأعمالنا من الرّياء، وألسنتنا من الكذب، وأعيننا من الخيانة، إنّك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.

اللهمّ فارج الهمّ، كاشف الغمّ، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك، اللهمّ إنّا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهمّ إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعفُ عنّا، رّبنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النّار، وصلِّ اللهم على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه الأخيار، وسلّم تسليما كثيرا.

  • Post author:
  • Post published:9 مايو,2021
  • Post last modified:9 مايو,2021