دعاء يهز الجبال لتفريج الكرب والبلاء والحزن والظلم

الحمد لله، وسبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أسرفتُ وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، لا إله إلا أنت.

(وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ).

(أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ).

(لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).

(رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ).

(رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا).

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

يا مغيث اغثنا، يا مغيث اغثنا، يا مغيث اغثنا، اللهم اصرف عنا هذه المصائب والاوبئة والكوارث، بقدرتك ورحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم ان فيروس كورونا هو جند من جنودك، فاللهم اصرفه عني بقدرتك ورحمتك ولطفك، اللهم اصرفه عن ابي وامي واخواني واخواتي وابنائي وجميع اهلي.

ربنا اكشف عنا هذا الوباء، وانت ارحم الراحمين، وانت خير الراحمين.

تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

  تقرير امريكي: الاسلام الاسرع انتشارا عالميا!

دعاء يهز الجبال لكشف الكرب والحزن والظلم والبلاء والمرض بإذن الله تعالى

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوَرْاتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي.

يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى. اللهم إني أسألك من فضلك.

لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَرَبُّ الأَرْضِ، وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ.

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.

اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ، إِنَّكَ تَقْضِي وَلَا يُقْضَى عَلَيْكَ، وإِنَّهُ لَا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ، وَلاَ يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ.

اللهم إني أعوذ بك مِنْ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئْ الْأَسْقَامِ.

اللهم كما نجيت موسى من فرعون وجنوده، اللهم نجنا من شر خلقك ومن الظالمين والفاسدين.

  فضل ايام العشر من ذو الحجة واهم الاعمال الصالحة فيها

بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

اللهم يا مجيب الدعاء، نسألك بعزّتك وبقوتك، أن ترينا في الظالمين آياتك وعجائب قدرتك، فإنك على كل شيء قدير.

اللَّهُمَّ لاَ تَدَع لَنا ذَنبا إِلا غَفَرتَهُ، وَلا هَمّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ، وَلاَ كَربا إِلا نَفَّسْتهُ، وَلا مَيتا إِلا رَحِمْتَهُ، وَلاَ مَرِيضا إِلا شَفَيتَهُ، وَلا دَينا إِلا قَضَيتَهُ، وَلا غَائِبا إِلا حَفِظتَهُ وَرَدَدْتَّهُ، وَلاَ مُجَاهِدا فِي سَبِيلِكَ إِلا نَصَرتَهُ، وَلاَ عَدُوا إِلا أَهْلَكتَهُ، وَلاَ طَاغِيَة إِلا قَصَمتَهُ، ولا ضَالا إِلا هَدَيتَهُ، وَلا مَظْلُوما إِلا أَيَّدتَهُ، وَلا ظَالِما إِلا خَذَلتَهُ، وَلا عَسِيرا إِلا يَسَّرتَهُ، وَلا وَلَدا إِلا أَصْلَحتَهُ، وَلا عَيبا إِلا سَتَرتَهُ، وَلاَ حَاجَة مِن حَوَائِجِ الدُّنيا وَالآخِرَة هِي لَكَ رِضا ولَنا فِيها صَلاَح إِلا أَعَنتَنا عَلَى قَضَائِهَا وَيسرتهَا لَنا، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللهم إني أعوذ بك مِن جَهد البلاء، ودرَك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

اللهم رحمتَك أرجو؛ فلا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ، وأصلِحْ لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

اللهم ارزقني واكرمني واغنني، ومتعنا بما رزقتنا به، في صحة وعافية وفضل منك، انا وابي وامي وجميع اهلي، وارزق من مات منهم بجنات الخلود، وارزقنا جميعا الفردوس الاعلى.

اللهم إني أعوذ بك مِن زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخَطك.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

  دعاء العام الهجري الجديد 1444

اللهم عافِني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمانا في حسن خلق ونجاحا يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافية، اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنّا.

اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، ورزقًا طيبًا، وعملًا متقبَّلًا.

أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ.

تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا كل بلاء ووباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

اللهم صل على سيدنا محمد، صلاة تأتينا منك برزق وفرج، وتدفع بها عنا الوباء والبلاء والغلاء والهرج، بجاه من صلى بالأنبياء ثم عرج، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما.

سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  • Post author:
  • Post published:10 يناير,2022
  • Post last modified:14 يناير,2022