دراسة جديدة: تناول السكر يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب

اخبار ليل ونهار – في دراسة جديدة حول السم الابيض، أكدت أن تناول السكر يقتل الكوليسترول الجيد، مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وقد نشرت نتائجها عبر صحيفة “الديلى ميل” البريطانية، عن مجلة “the journal Nutrition and Diabetes”.

قال فريق الباحثون من جامعة وارويك البريطانية، إن مادة “Methyglyoxal (MG)”، مرتبطة بمستويات الجلوكوز بالجسم، وتناول كمية كبيرة من السكر تضر بمستويات الكوليسترول الجيد الموجود بالجسم، ويسمى الكولسترول “HDL” بالكوليسترول الجيد لأنه يساعد على إزالة الكولسترول الضار من الشرايين.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

وأوضحت الباحثة الرئيسية الدكتور نائلة ربانى من كلية وارويك الطبية البريطانية، أن تزعزع استقرار الكولسترول “HDL”الجيد، يؤدى إلى فقدان الخصائص التى تحمى ضد أمراض القلب.

وترتبط المستويات المنخفضة من “HDL” ارتباطا وثيقا بأمراض القلب، مع مستويات متزايدة من “MG” كونها شائعة فى كبار السن والذين يعانون من مرض السكرى أو مشاكل فى الكلى.

وصرحت الدكتورة ربانى بأنه لا يوجد حالياً أى أدوية يمكنها عكس المستويات المنخفضة من “HDL”، ولكن الأبحاث تكشف مدى أضرار “MG” بالضبط على “HDL”، والتى تساعد العلماء فى التوصل إلى إستراتيجيات للحد من مستويات MG، ويتم الاحتفاظ بمستوياتها عادة منخفضة فى الجسم للحفاظ على صحة جيدة ولكنها تزيد ببطء مع الشيخوخة.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

وأضافت ربانى أنه من خلال فهم كيف أن مادة “MG” تأتى بالأضرار على “HDL”، يمكننا الآن التركيز على تطوير العقاقير التى تقلل من تركيز “MG” فى الدم.

  • Post author:
  • Post published:2 سبتمبر,2014
  • Post last modified:2 سبتمبر,2014