فيديو.. خطيبة جمال خاشقجي تدعو المسلمين لهذا الامر عاجلا

جمال خاشقجي

اخبار ليل ونهار. فيديو.. خطيبة جمال خاشقجي تدعو المسلمين لهذا الامر عاجلا. دعت خديجة جنكيز -خطيبة الصحفي السعودي المقتول جمال خاشقجي- جموع المسلمين لإقامة صلاة الغائب على روحه في عموم مساجد العالم الإسلامي، بعد صلاة الجمعة القادمة.

وخصت جنكيز في دعوتها المسلمين في المسجد النبوي بالمدينة المنورة -حيث وُلد خاشقجي وأوصى بأن يدفن- لأداء صلاة الغائب على روحه.

فيديو.. حملة لاطلاق اسم خاشقجي على شوارع السفارات السعودية في العالم

من جانبه، قال رئيس جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا توران كشلاكجي إنه تقرر أداء صلاة الغائب على روح خاشقجي في جامع الفاتح في إسطنبول يوم الجمعة القادم.

أهؤلاء القتلة ومن أمرهم بشر؟ رحماك يا ربي

وقبل يومين وفي أعقاب إعلان السلطات التركية وقف عمليات البحث عن جثة خاشقجي في أعقاب تقارير تحدثت عن أن قتلته أذابوا جثته، قالت خديجة إن هؤلاء حرموا عائلته وذويه من دفنه في المدينة المنورة كما أوصى.

وأوضحت “أنا عاجزة عن إيجاد الكلمات للتعبير عن شعوري بالصدمة وبالأسى لسماع خبر إذابة جسدك يا جمال! بالأحماض بعدما قتلوك وقطعوك! وحرماننا من الصلاة عليك ودفنك في المدينة المنورة كما أوصيت، كما تستحق، وكما نستحق”.

وتساءلت “أهؤلاء القتلة ومن أمرهم بشر؟ رحماك يا ربي. أطالب بالحقيقة وبالعدالة”.

فيديو.. بيان هيئة علماء السعودية لعزل بن سلمان

خطيبة خاشقجي: السعودية مسؤولة وموقف أميركا مخيب

قالت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إن السلطات السعودية مسؤولة عن قتله، وإنه يجب على المملكة إعلان تفاصيل أكثر حتى يمكن محاكمة المسؤولين عن ذلك.

وفي سؤال لرويترز عما إذا كانت تحمّل المسؤولية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان أو الأسرة السعودية الحاكمة، قالت خديجة “أنا وحكومتي نود تقديم جميع المسؤولين أمام العدالة.. من الشخص الذي أعطى هذا الأمر إلى من نفذوه، وأن يعاقبوا بموجب القانون الدولي”.

وأضافت أن “هذا الاغتيال وقع في القنصلية السعودية، ومن ثم فمن المرجح أن السلطات السعودية تعرف كيف حدثت هذه الجريمة”.

وأفادت خديجة بأنها لم تتلق أي اتصال من ابن سلمان أو الأسرة السعودية الحاكمة، كما لم يقدموا لها التعازي.

بالفيديو.. اشهر مغنية عالمية في ايرلندا تعلن اسلامها

بالفيديو.. خديجة تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة ماحدث لجمال خاشقجي

وحول الموقف الأميركي الرسمي من الحادثة، قالت خديجة إن رد فعل الولايات المتحدة أصابها بخيبة الأمل، وإن على الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضمان تحقيق العدالة.

وأضافت أن “التفسيرات التي قدمتها السعودية حتى الآن ليست كافية.. أريد أن أعرف التفاصيل عن المسؤول”.

واعتقلت السعودية 18 شخصا وعزلت خمسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى ضمن إطار التحقيق في مقتل خاشقجي. وحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرياض على الكشف عمّن أمر بالقتل، وأعدّ النائب العام التركي طلبا للسعودية لتسليم المشتبه بهم الثمانية عشر.

وأثارت قضية مقتل خاشقجي غضبا عالميا وأوقعت السعودية في أزمة كبيرة، وقال البيت الأبيض إن الإدارة الأميركية تدرس عددا من الخيارات للرد على الرياض في ضوء تقرير مديرة المخابرات الأميركية (سي.آي.أي) جينا هاسبل التي التقت الرئيس ترامب الأسبوع الماضي وأطلعته على المستجدات بشأن التورط السعودي في القضية.

شاهد ايضا

بالفيديو.. عضو بمجلس الشيوخ لابن سلمان: افعل شيئا مفيدا لفقراء غزة بدلا من شراء القصور

بالفيديو.. لاول مرة في السعودية البكيني والخمور علنا

موضوعات ساخنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *