حلول سحرية لحل مشكلة فقدان الشهية في الصباح

اخبار ليل ونهار. حلول سحرية لحل مشكلة فقدان الشهية في الصباح

من المعروف أن تناول الإفطار صباحا له العديد من الفوائد، فهو يساعد على تقليل الوزن، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة للمواصلة على العمل طوال اليوم، أن البعض يعانى فقدان الشهية وعدم رغبة في تناول الطعام.

ومن الممكن أن يكون فقدان الشهية لأسباب عديدة ومختلفة، منها الجسدي ومنها النفسي، إلا أنها عادة ما تكون مؤقتة، لتعود من جديد بعد التعافي.

أسباب فقدان الشهية الشائعة

بالتالي تتمثل أهم أسباب فقدان الشهية الأكثر شيوعًا فيما يلي:

نزلة البرد
الإنفلونزا
التهابات الجهاز التنفسي
الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية
الإمساك
الحساسية
تهيج المعدة
جرثومة المعدة
مشاكل تصيب الجهاز الهضمي
ارتجاع المريء
التسمم الغذائي
الحمل

أسباب فقدان الشهية المزمنة

أما فقدان الشهية المزمنة، فتكون ناتجة عن حالات طبية، والتي تتمثل في:

فرط نشاط أو قصور عمل الغدة الدرقية
التهاب الشعب الهوائية المزمن
فشل القلب
سرطان القولون أو المعدة.
مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي
الربو
السكري
أمراض الكلى أو الكبد المزمنة
ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم
الإصابة بالإيدز

فقدان الشهية نتيجة الأدوية

في بعض الأحيان قد يكون فقدان الشهية ناتجًا عن تناول بعض أنواع الأدوية، وأشهرها:

مضادات الاكتئاب
بعض المضادات الحيوية
العلاج الكيميائي
العلاج الاشعاعي.
العلاج المناعي

أسباب فقدان الشهية النفسية

الاكتئاب
القلق والتوتر
الحزن الشديد
اضطرابات الأكل.

حلول سحرية لحل مشكلة فقدان الشهية في الصباح

تناول التمر:

تناول تمرة ناضجة في الصباح كفيلة بأن تفتح الشهية، وأن تجعلهم قادرين على تناول وجبة متوازنة، مضيفا أن أفضل وقت لتناول الإفطار في الوقت من 7 إلى 11 صباحا، فهو يعطى نشاطا وتحفزا للجسم على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

يجب الحذر من الإفطار على “السيجارة” أو “القهوة”، مؤكدا أن هذا يزيد من معدل الحموضة بالجسم، بالإضافة إلى أنه يزيد من إفراز هرمون الكروتيزول أو هرمون القلق، مما يجعل الشخص عصبيا بشكل لافت للنظر.

الفلفل الأسود:

كثيرا ما يستخدم الفلفل الأسود كعلاج الايورفيدا لتحسين الهضم وزيادة الشهية، وعلاج مشاكل في الجهاز الهضمي. كما أنه يخفف من المعدة والغازات المعوية، كذلك يحفز براعم الذوق، وهذا بدوره يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، يحسين الهضم. وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على مركب يسمى بيبيرين يساعد على امتصاص المواد الغذائية بما في ذلك السيلينيوم وبيتا كاروتين وفيتامين ب. ببساطه اخلطي ملعقة واحدة من مسحوق الحرفيه ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، واستهلكية على أساس منتظم لبضعة أيام. لا تستخدمي علاج فلفل الأسود إذا كان لديك قرحة المعدة أو خضعوا لجراحة البطن.

الزنجبيل:

الزنجبيل ممتاز لتخفيف عسر الهضم وتحفيز الشهية. وبالإضافة إلى ذلك، الزنجبيل كبيرة ل تخفيف آلام المعدة. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم مع القليل من الملح، وكليه بعد نصف ساعة قبل وجبات يوميا لمدة ثمانية إلى 10 أيام. بدلا من ذلك، إقطاعي شبر واحد من الزنجبيل المجفف إلى قطع صغيرة، وقومي بتغليته في كوبين من الماء، ثم اخلطي بعض الحليب والسكر لتناسب ذوقك. يمكنك أن تشربي هذا العلاج عدة مرات في اليوم.

الشاي الأخضر :

مضادات الأكسدة الطبيعة الغنية في الشاي الأخضر مفيد جدا في تحسين وظائف الكلي في الجسم. ليس هذا فقط، كذلك فعال جدا في تحسين الشهية ويحارب جميع الأعراض الرئيسية لهذه المشكلة. كما أنه يساعد في محاربة الإجهاد، والتعب والقلق. ولذلك فمن المستحسن إضافة الشاي الأخضر إلى روتينك اليومي من أجل الحصول على الفوائد.

الفواكه والخضروات :

فإنه من المستحسن أن تشمل الفواكه والخضروات الطازجة إلى روتينك اليومي حيث أن هذه المنتجات طبيعية فعالة جدا في تحفيز الشهية وتوفر ارتياح كبير من الأعراض أيضا، وخاصة التفاح والموز.

الثوم :

يعتبر الثوم علاج فعال لعلاج فقدان الشهية كما أنه يحفز الجهاز الهضمي. ببساطه إغلي أربعة فصوص من الثوم في كوب من الماء، واخلطيه مع عصير نصف ليمونة، واشربيه مرتين يوميا حتى ترى تحسنا.

الكزبرة :

عصير الكزبرة مفيد لتحسين شهيتك كما أنه يساعد في إفراز العصارة المعدية، بل هو أيضا جيد لتخفيف عسر الهضم والغاز، والغثيان، والتهاب القولون وغيرها من الامراض. ببساطه استخرجي عصير من أوراق الكزبرة. واشربي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير يوميا حتى يزيد الشهية. يمكنك أيضا إضافة قليل من عصير الليمون وقليل من الملح إليه.

البرتقال :

البرتقال علاج فعال لفقدان الشهية، كما أنه يساعد على تعزيز الصحة في الجهاز الهضمي. وبالإضافة إلى ذلك، رائحة البرتقال وقشره تساعد على تهدئة الأعصاب ومحاربة الاكتئاب والقلق. تناولي عدد قليل من البرتقال أو اشربي كوب من عصير البرتقال الطازج عدة مرات يوميا لزيادة الشهية. لجعل عصير لذيذ، إضافي الملح الصخري، وعصير الليمون وقليل من فلفل الأسود. ولتحسين المزاج، استنشقي رائحة قشور البرتقال.

الزعتر :

الزعتر هو عشب آخر فعال لفقدان الشهيه، فهو يزيل الديدان. يمكن أن تكون الديدان واحدا من الأسباب الرئيسية لفقدان الشهية، هذا العلاج يحتاج إلى أن تعطى محاولة للاستفادة من نتائج. ومع ذلك، عليك أن تأخذ هذا العلاج بالطريقة تعطى على أساس يومي من أجل الحصول على نتيجة إيجابية.

النعناع :

النعناع له دور في فتح الشهيه، ببساطه اشربي عصير النعناع في الصباح للمساعدة على زيادة الجوع، في غضون أيام قليلة، وسوف ترين تغييرا ملحوظا عند تناول الطعام الخاصة بك وسوف تشعري برغبه كبيره في تناول الطعام.