اسباب حظر مكالمات واتساب وفيسبوك وسكايب فى مصر

اسباب حظر مكالمات واتساب وفيسبوك وسكايب فى مصر

بشكل مفاجيء توقفت الخدمات الصوتية لبرامج واتس آب وفيس بوك ماسنجر وفايبر وسكايب في مصر، والذى تسبب فى سخط المستخدمين ومما أدى الى تقديم بعضهم الشكاوى بتواصلهم مع خدمة عملاء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تم تأكيد فصل الخدمة وعدم عودتها مرة أخرى.

وأكد موظفو خدمة العملاء بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن بعض المستخدمين للخدمات الصوتية على برامج واتس آب وفيس بوك ماسنجر وفايبر وسكايب قد تم قطع الخدمات الصوتية عنهم وذلك بطلب من رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مضيفة أنه لم يتم تعميم هذا القرار على جميع المستخدمين للهواتف الذكية في مصر.

وتعد تلك البرامج غير قانونية من وجهة نظرهم باعتبارها تتم من خلال “Voice OverIp” إلا أنها متاحه في غالبية الدول العالم.

بالفيديو.. سيدة مصرية مسنة تبحث في القمامة عن طعام لاولادها

وتهدف هذه الخطوة الى زيادة ارباح شركات الاتصالات في مصر، حيث انخفضت بشكل ملحوظ عمليات شحن الرصيد بين المصريين، لاسباب اقتصادية في المقام الاول نتيجة للارتفاع الغير مسبوق في اسعار جميع السلع والخدمات، مما ترتب عليه تقليل الانفاق على شراء كروت الشحن، بالاضافة الى توافر التطبيقات المجانية البديلة للتواصل بدلا من المكالمات العادية.

احذر.. بالفيديو احدث طريقة لسرقة الموبايل في مصر

وعلق مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على هذه الشكاوى بأنه لم يتم حتى الآن إصدار قرار رسمي بحجب الخدمات الصوتية عن هذه البرامج ولكن من المحتمل ان يتم ذلك قريبا.

وكان قد قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنه لا صحة لما يتداوله البعض حول إيقاف خدمة VOIP عن بعض تطبيقات الاتصال الصوتي عبر الانترنت.

وأضاف الجهاز -عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- أنه أكد في أكثر من مناسبة عدم صحة هذه الأخبار.

الا ان المستخدمين اكدوا توقف الخدمات الصوتية لاشهر التطبيقات.

  • Post author:
  • Post published:22 أبريل,2017
  • Post last modified:22 أبريل,2017