الشرطة الهولندية ترفض تنفيذ حظر النقاب في هولندا

اخبار ليل ونهار. الشرطة الهولندية ترفض تنفيذ حظر النقاب في هولندا. اكدت صحيفة إندبندنت أن الحظر الجديد الذي فرضته هولندا على النقاب قد فشل بشكل كبير في أول يوم لتطبيقه، بعد أن أوضحت الشرطة أنها لن تحاول تنفيذه بجدية.

وألمحت الصحيفة إلى أن القانون فُسر بأنه عديم الجدوى إلى حد كبير، حتى في أول يوم له، بعد أن تبين أنه لا أحد يريد تنفيذه فعلا. وأوضحت الشرطة أنها لا تعتبر توقيف النساء اللاتي يرتدين النقاب أولوية لديها.

ويحظر القانون الجديد ارتداء أي شيء يغطي الوجه، بما في ذلك البرقع أو أقنعة التزلج أو خوذات الدراجات النارية، في الأماكن العامة مثل المدارس أو المستشفيات أو القطارات أو الحافلات.

وأي شخص يدخل إلى أحد هذه الأماكن مرتديا النقاب سيطلب منه نزعه أو يغرم ما بين 150 و450 يوروا. ويمتد التشريع إلى المباني ووسائل النقل العامة، ولا يوجد حظر على تغطية الوجه في الشارع.

  ناسا تحذر: اعصار غير عادي يضرب مصر وفلسطين

من جانبها، قالت منظمة لشركات النقل إن سواقي الحافلات والقطارات لن يحاولوا تطبيق القانون، خاصة أن الشرطة لن تدعمهم إذا احتاجوا إليها.

كما اكد اتحاد المستشفيات الوطنية، الذي قال -في بيان له- إن تطبيق الحظر على المنقبات اللاتي يدخلن المستشفيات هو مهمة الشرطة وليس طاقمها.

ورغم أن الحكومة أصرت على أن القانون لا يستهدف المسلمين بصفة خاصة فقد رحب به السياسيون من اليمين المتطرف، مثل غيرت فيلدرز الذي وصف تطبيق الحظر بأنه “يوم تاريخي”.

يشار إلى أن هولندا هي الأحدث في مجموعة من الدول الأوروبية التي تحظر أو تقيد ارتداء النقاب، وهي فرنسا وألمانيا وبلجيكا والدانمارك.

حظر النقاب في مقرات الحكومة التونسية:

أعاد قرار الحكومة التونسية حظر ارتداء النقاب في الإدارات العمومية ومؤسسات الدولة “لدواع أمنية”، الجدل بشأن الحريات الشخصية وحرية اللباس، وسط حالة من الانقسام بين مؤيد ورافض لهذه الخطوة.

  ميعاد المولد النبوي الشريف 2019

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني، أمس السبت إن المنشور الحكومي ساري المفعول ومحتواه واضح، وليست هناك نية للتراجع عنه.

يذكر أن رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، أصدر يوم 5 يوليو الجاري منشورا حكوميا، وجهه إلى الوزراء وكتاب الدولة والولاة ورؤساء الإدارات المحلية والمؤسسات والمنشآت العمومية بخصوص “حسن تطبيق إجراءات السلامة بمقرات الهياكل العمومية (الدوائر الحكومية)”.

وأكد الشاهد على أنه “يتعين اتخاذ الإجراءات الضرورية قصد منع أي شخص غير مكشوف الوجه من دخول مقرات الهياكل العمومية، وذلك في إطار الحفاظ على الأمن العام وحسن سير المؤسسات العمومية وضمان التطبيق الأمثل لمتطلبات السلامة”.

مقاطعة كارفور” حملة تضامنية بعد منع منتقبة من دخول أحد فروعه بتونس.. والشركة تنفي

دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان “مقاطعة كارفور”، بعد أن قامت سلسلة المحلات الشهيرة بمنع سيدة منتقبة من دخول أحد فروعها بتونس.

  حملة لمنع اغلاق قناة الندى الفضائية

وانضم للحملة رواد السوشيال ميديا من الدول العربية الأخرى، تضامناً مع المنتقبات، مؤكدين على ضرورة مقاطعة المحال الشهير، الأمر الذي دفع إدارة كارفور في العالم العربي بنفي صلتها بمؤسسة كارفور تونس.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ”كارفور السعودية” عبر حسابها الرسمي بموقع “فيس بوك”، بيان رسمي يفيد بعدم وجود علاقة بالشركة الأم والموجود في المملكة بالشركة التي تدير كارفور تونس.

وقامت فروع كارفور بالدول العربية، بنفي صلتها بفرع تونس، مؤكدين لعملائهم على عدم تطبيق المنع الذي شهده فرع تونس، مع الترحيب بكافة العملاء.

يذكر أن ​الحكومة التونسية،​ قررت حظر ارتداء النقاب في المؤسسات الرسمية للدولة، ويأتي ذلك بعد شهور من المناقشات حول القرار داخل مجلس النواب التونسي، والرئاسة التونسية.

اترك تعليقاً

Close Menu