BBC تكشف اسرار عائلة حاكم دبي

اخبار ليل ونهار. bbc تكشف اسرار عائلة حاكم دبي. ماذا يجري داخل عائلة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وماذا كشتف قناة بي بي سي عن الحياة الخاصة التي يخفيها حاكم دبي الذي يعتبر من ضمن اغنى الاثرياء في العالم.

BBC تكشف اسرار عائلة حاكم دبي
BBC تكشف اسرار عائلة حاكم دبي

 

وكان قد تم تسريب فيديوهات عن ابنة حاكم دبي، الشيخة لطيفة آل مكتوم تتهم فيها والدها بالاحتفاظ بها “رهينة” وتقول فيها إنها تخشى على حياتها.

وتمثل هذه الفيديوهات إحراجاً كبيراً لحاكم دبي الثري الحريص على إبقاء حياته الخاصة بعيدة عن الأضواء مثل باقي حكام الخليج، والذي استطاع بناء ناطحات سحاب اسمنتية، ولكنه فشل في بناء الانسان وبناء اسرته، حيث يواجه انتقادات حادة جراء معاملته لبناته وكذلك بسبب معاملته لزوجته الأميرة الأردنية، هيا بنت الحسين، التي هربت إلى لندن بصحبة ولديها.

وقد حصل تلفزيون بي بي سي على مقاطع فيديو سجلتها سراً الشيخة لطيفة ابنة حاكم دبي. وقد أرسلت لطيفة التسجيلات لصديقة لها، ويأتي ذلك بعد فشل محاولة هروبها عام 2018. وكانت أختها شمسة قد حاولت الهرب أيضا من الأسرة الحاكمة أثناء وجود عدد من أفرادها في بريطانيا. ولم تستجب السلطات في الإمارات إلى طلبات من بي بي سي للتعليق على ظروف الشيخة لطيفة الحالية.

والأميرة مفقودة منذ ثلاث سنوات، ولم يسمع العالم شيئا عنها منذ أن حاولت الفرار من عائلتها في عام 2018، لكنها أعيدت إلى دبي في ما وصفته العائلة المالكة بأنها “مهمة إنقاذ”.

  فيروس خفافيش جديد يظهر في فرنسا

فيديوهات مسربة من داخل الحمام

وقد سُجلت مقاطع الفيديو على مدى عدة أشهر على هاتف أعطي إلى لطيفة سرا بعد حوالي عام من إعادتها إلى دبي. وقد سجلتها في الحمام لأنه كان المكان الوحيد الذي يمكنها قفله.

وتضيف الشيخة لطيفة في تسجيلات سرية لقناة بي بي سي إن عناصر من القوات الخاصة خدروها بينما كانت تحاول الهرب على ظهر زورق وأعادوها جوا إلى مكان حجزها.

وأضافت لطيفة: “تعرضت للضرب والتخدير والسجن، ثم نقلت إلى فيلا ملكية ووضعت تحت حراسة مسلحة وتم غلق النوافذ بالقضبان.. هناك خمسة من رجال الشرطة في الخارج وشرطيتان داخل المنزل ولا يمكنني حتى الخروج لاستنشاق الهواء النقي”.

وكشفت أنها صورت الفيديو “من الحمام لأنها الغرفة الوحيدة التي يمكنني قفل بابها.. أما باب غرفتي فلا استطيع قفله، لذلك عندما أغلقه أضع زجاجة وبعض الصناديق أسفله، لذا إذا فتح شخص ما الباب، سيصدر صوتا عاليا وسيكون مثل المنبه لذلك أتوقف عن الكلام”.

وفي الفيديوهات المسربة تقول ابنة حاكم دبي أنها قاومت الجنود الذين أخرجوها من القارب و “ضربت وعضت” ذراع أحد الحراس الإماراتيين حتى صرخ.

وانه بعد إعطائها مهدئا فقدت وعيها أثناء نقلها على متن طائرة خاصة، ولم تستيقظ إلى أن وصلت إلى دبي.

وثم احتُجرت بمفردها دون الحصول على مساعدة طبية أو قانونية في فيلا ذات نوافذ وأبواب محكمة الإغلاق وتحرسها الشرطة.

كانت لطيفة، التي تبلغ الآن من العمر 35 عاما، قد حاولت الهرب للمرة الأولى عندما كانت في الـ 16 من عمرها وذلك بعد أن اتصلت برجل الأعمال الفرنسي، هيرفي جوبير، الذي وضع خطة لهربها بمساعدة مدربة لها في مجال فنون القتال، ولكن فشلت عملية الهروب وتم اعادتها مرة اخرى الى دبي.

  مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا

ولم تكن لطيفة هي الابنة الوحيدة التي تحاول الهروب، حيث كانت وسائل الاعلام البريطانية قد تناولت بالتفصيل قصة محاولة فرار الشيخة شمسة التي تبلغ 38 سنة، ابنة حاكم دبي، من مزرعته بجنوب انجلترا قبل 19 عاماً، ولا يعرف كيف عادت الأميرة إلى دبي ولم تظهر إلى العلن منذ ذلك الوقت.

هروب الأميرة هيا بنت الحسين يكشف خفايا ثروة حاكم دبي

نشرت صحيفة “آي نيوز” البريطانية تقريرا مطولاُ عن ثروة وأملاك وحياة حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” .

وقالت الصحيفة، إن الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” الذي يبلغ من العمر 72 عاماً، تلقى تعليماً جزئياً في إنجلترا قبل التحاقه بالتدريب مع الجيش البريطاني، ثم وصل وتربع على عرش دبي في عام 2006م، حيث ينحدر من عائلة فاحشة الثراء، والتي تقدر ثروتها بما يتراوح بين 3 مليارات و15 مليار جنيه إسترليني .

وأضافت: أن مجموع ما يجنيه حاكم دبي هو وإخوته في العائلة الحاكمة بشكل يومي من موارد البلاد النفطية يقارب مليون جنيه إسترليني.

وبينت الصحيفة أن “بن راشد” في السنوات الأخيرة أصبح معجباً ببريطانيا، مستخدمًا شركته الدولية للسباق وتربية الخيل ” إسطبلات جودلفين”، لبناء علاقات وثيقة مع الحكومة البريطانية، وهو يعتبر ضيفاً دائماً في قلعة وندسور، ويمتلك عقارات تمتد عبر بريطانيا بقيمة تتجاوز ال 150 مليون جنيه إسترليني.

  اعراض جديدة قد تكشف الإصابة بكورونا

وسلطت الصحيفة الضوء على قضية هروب الأميرة هيا بنت الحسين إلى بريطانيا هرباً من زوجها حاكم دبي قائلة: “أن الأميرة هيا هربت من دبي مع طفليها الصغيرين، البالغان من العمر 7 و11 عاماً، بحثاً عن الحماية في لندن، وتعيش الآن في قصر العائلة المالكة الإماراتية، ذو الإجراءات الأمنية المشددة، والذي يبلغ تكلفته 150 مليون جنيه إسترليني”.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية عن الإجراءات الأمنية المشددة التي تحيط بأفراد عائلة الشيخ محمد بن راشد خلال وجودهم في بريطانيا، سواء داخل مساكنهم أو خارجها بحيث لا يترك فرد دون مرافقة لصيقة وحماية طيلة وجوده خارج أسوار القصور الفخمة العديدة التي يمتلكها حاكم دبي في انجلترا واسكتلندا.

كما أنه وغيره من أعضاء أسرته يملكون العديد من الأصول العقارية في بريطانيا، ومن بينها أحد القصور في مقاطعة ساري ومزرعة للخيول في نيوماركيت ومزرعة في هايلاند في اسكتلندا إضافة الى قصر كبير في قلب لندن وتنزل فيه حاليا الأميرة هيا بنت الحسين.

وقالت مجلة فوربس إن ثروة حاكم دبي تراجعت بنحو 6 مليارات عام 2009 بسبب الأزمة المالية العالمية بينما تقدر ثروته في الوقت الراهن بنحو أربعة مليارات دولار حسب مؤسسة “بزنس إنسايدر”.

اترك تعليقاً