رد فعل قطة مدهش عند تلاوة القرآن الكريم

اخبار ليل ونهار. رد فعل قطة مدهش عند تلاوة القرآن الكريم. تعيش هذه القطة الاليفة الجميلة في منزل احدى العائلات المسلمة، حيث يعتبرونها كأنها احد افراد الاسرة، حيث يهتمون باطعام القطة والعناية بها، بالاضافة الى اللعب معها.

رد فعل قطة مدهش عند تلاوة القرآن الكريم
رد فعل قطة مدهش عند تلاوة القرآن الكريم

 

وفي احد الايام قام احد افراد العائلة المسلمة بتشغيل جهاز الكمبيوتر لاداء احد الاعمال والمهام، وقام بتشغيل القرآن الكريم بصوت القاريء الشيخ محمد صديق المنشاوي، رحمه الله تعالى، وفوجيء برد فعل القطة العجيب، حيث اصيب الشاب المسلم بالدهشة والتعجب من تصرف القطة عند تشغيل القرآن الكريم على الكمبيوتر.

في البداية قامت القطة بالانحناء بشكل غريب وعجيب، عند تشغيل القرآن الكريم، كما لو كنت في حالة خشوع شديد للانصات للتلاوة القرآنية الكريمة، او كما لو كانت مثل الشخص المسلم في حالة الركوع في اثناء اداء الصلاة.

ثم بعد قليل، قامت هذه القطة، بالجلوس امام سماعات الكمبيوتر، كما لو كانت تريد الاستماع بشكل اوضح للقرآن الكريم، يا سبحان الله القادر.

وكما نشاهد الان تقوم هذه القطة الجميلة بتغميض عيونها، كما لو كانت بالفعل انسان في حالة خشوع تام وتدبر لآيات الله تعالى.

  لقاح كورونا ومشتقات الخنازير وسر الخوف من اللقاح الصيني !

انظر الى حال هذه القطة الرائعة امام القرآن الكريم، في حالة شديدة من الهدوء والخشوع، بينما قد نجد البعض لاينصت عند الاستماع للقرآن الكريم بالشكل المطلوب.

وبعض الناس قد يشاهد هذه المشاهد ولا يقوم بتصديق هذه الامور، ويقول انها مبالغة او من الخرافات او من قبيل المصادفة، ولكن الحقيقة المؤكدة، ان جميع الكائنات الحية في هذا الكون تقوم بتسبيح الله تعالى، حتى وان كنا لانفهم لغات الطيور والحيوانات، وذلك تصديقا لقول الله تعالى: (تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا). سورة الاسراء.

كيف يمكنك أن تجعل قطة تحبك؟

تشعر القطط بعاطفة طبيعية تجاه مَن يقوم باطعامها والعناية بها واللعب معها، رغم أنها لا تظهر ذلك بوضوح دائمًا. حيث ان الفوز بثقة القطط يمكن أن يكون صعبا؛ لأن بعض القطط تكون عصبية. وتتمثل إحدى الحيل لكسب هذه الثقة في أن تسمح للقطة دائمًا بالاقتراب منك، بدلًا من أن تفرض نفسك عليها عندما تود ذلك. وعندما تقترب القطة، كافئها بقليل من الهدايا، واتركها ترحل بمجرد أن ترغب في ذلك. وستجد في كل مرة أنها تأتي إليك بعد وقت أقل، وتبقى مدةً أطول قليلًا.

لماذا تعض القطط أحيانًا أو تخدش الشخص الذي يداعبها فجأة؟

قد تقوم القطة فجاءة بالعض او الخدش حين تتلقى ما يكفي من المداعبة. فبعض القطط، حتى لو كانت تستمتع بالمداعبة، تتعب منها بسرعة كبيرة. ويمكن أن تدل الآذان المسطحة وارتعاشة خفيفة للذيل على أنها قد نالت كفايتها. إذا كان لديك مثل هذه القطة، فحاول أن تتوقف عن مداعبتها كل بضع ثوانٍ، ودعها تبتعد إذا كانت تريد ذلك.

  قصر بوتين الاسطوري يشعل غضب روسيا

لماذا تصدر القطط الاصوات؟

تصدر القطط اصواتا لأن لديها ما تقوله، والذي يمكن ترجمته تقريبًا إلى “من فضلك، ابق ساكنًا، وانتبه إليَّ”. وتتكلم القطط الصغيرة لاخبار أمهاتها بالاستمرار في إرضاعها ورعايتها، وتتكلم القطط الأليفة عندما تريد المداعبة. ولا شك أن الاهتزازات المنبعثة من اصوات القطط يكون لها تأثير مهدئ على الناس. غير أن القطط المريضة تتكلم أيضًا كصرخة استغاثة. لذلك، فإن اصوات القطط لا تعني دائمًا انها سعيدة.

لماذا تقوم القطط بحك اجسامها؟

عندما تحك القطط أجسامها في سيقان واجساد بعض الناس، فهي تخبرهم انهم اشخاص ودودين، وعندما تعيش القطة وسط عائلة من القطط، تحك الصغار أجسامها في أمهاتها، والإناث في الذكور، والقطط الأقل حجمًا في القطط الأكبر حجمًا.

هل يمكن أن تشعر القطط بالغيرة؟

أثبتت الأبحاث أن الكلاب يمكن أن تشعر بالغيرة، لذا، فإن القطط أيضًا يمكن أن ينتابها هذا الشعور. وبالنسبة لكلا النوعين، تمثل الغيرة عاطفةً لحظيةً يشعرون بها عندما يرون شخصًا آخر يحظى بالاهتمام.

هل تتذكر القطط الاشخاص؟

لم يدرس العلماء هذه الصفة بشكل مباشر، لكن يبدو أن القطط تنسى القطط الأخرى بمجرد أن تنفصل عنها لفترة طويلة، لذا ربما ينطبق الأمر نفسه على الأشخاص أيضًا. أما الكلاب، التي يمثل لها البشر أهميةً أكبر بكثير، فيمكنها أن تتذكرهم برائحتهم لعدة أشهر، وربما سنوات.

لماذا تقرر القطط فجأة في بعض الأحيان أن تركض بجنون دون سبب واضح؟

يمكن أن تشعر القطط بالإحباط إلى درجة كبيرة إذا أصيبت بالسأم أو شعرت بالتوتر، ربما لرؤية منافس عبر النافذة. في مثل هذه الظروف، يمكن أن تدفع أقل حركة –ربما مجرد ذرة غبار عالقة في شعاع ضوء– بالقط إلى الركض. ويمكن أن تساعد جلسات لعب منتظمة في تبديد كل هذه الطاقة وتخفيف التوتر.

  مفاجأة في امريكا بعد تطعيم ملايين الامريكيين بلقاح كورونا

لماذا تحب القطط الدخول إلى الصناديق، بما في ذلك تلك التي تبدو صغيرة جدًّا؟

تحب القطط أن تشعر بالحماية، خاصةً عندما تعتزم النوم، ويمكن أن تقدم الصناديق الكرتونية المصنوعة من الورق المقوى مكانًا مثاليًّا لنوم آمن. ومع ذلك، لا تزال الأسباب التي تجعل بعض القطط تفضل الصناديق الصغيرة للغاية عن الصناديق المناسبة غامضة.

لماذا تمتلك القطط المنزلية أصواتًا كثيرةً للغاية مقارنةً بالقطط البرية؟

القطط المنزلية أكثر إزعاجًا من القطط البرية، حيث ان الصوت المميز للقطط المنزلية، وهو صوت “المواء”، لا يكاد يُسمَع في مستعمرات القطط البرية، إلا في بعض الأحيان عندما تتواصل القطط الأمهات مع صغارها. لكن القطط التي تعيش مع البشر تتعلم أن المواء وسيلة جيدة لجذب انتباهنا؛ فالقطط الأليفة تجدنا في الغالب نقرأ في كتاب أو امام شاشة الكمبيوتر او الهاتف، فتلجأ إلى المواء كوسيلة للفت انتباهنا. وتطور بعض القطط المنزلية “لغة خاصة” من المواء لا يفهمها سوى اصحابها؛ إذ تدل كل إشارة صوتية على شيء مختلف يحتاج إليه القط. كما تشتهر بعض السلالات بأنها ثرثارة، وبصفة خاصة القطط السيامي.

اترك تعليقاً