اروع تلاوات الشيخ الطبلاوي رحمه الله

اخبار ليل ونهار. اروع تلاوات الشيخ الطبلاوي رحمه الله.

عاش على القرآن الكريم، وأفنى عمره لخدمة القرآن، فمات في شهر القرآن، مات جسدا، لكن ستبقى تلاواته تسمع في ربوع الدنيا الى قيام الساعة، وهو يعتبر آخر الجيل الذهبي لقراء القرآن الكريم.

الشيخ محمد محمود الطبلاوي (رحمه الله وجميع اموات المسلمين)
الشيخ محمد محمود الطبلاوي (رحمه الله وجميع اموات المسلمين)

 

الشيخ محمد محمود الطبلاوي (رحمه الله وجميع اموات المسلمين) قارئ قرآن مصري شهير، ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد حي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى محافظتي الشرقية والمنوفية.

وكان قد أكد محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة القراء أن وفاة الشيخ محمد محمود الطبلاوي جاءت طبيعية ولا صحة لما تردد على الإطلاق بأن وفاته كانت بسبب فيروس كورونا.

وروى ياسر الطبلاوي -المحامي ونجل شقيقة الفقيد الراحل- أن الشيخ الطبلاوي كان يتناول الإفطار مع الأسرة وسط جو كله سعادة وبهجة، حتى فاجأته أزمة اضطررنا بسببها إلى استدعاء الطبيب المعالج له الدكتور محمد رمضان الذي قام بالكشف عليه ليؤكد وفاته.

وأضاف الساعاتي أنه بالتواصل مع إبراهيم الطبلاوي نجل الشيخ الطبلاوي أكد وهو يبكي أن والده سيُدفن في مدافن العائلة بالبساتين بالقاهرة.

وقد وارى الثرى جثمان الشيخ محمد محمود الطبلاوى، حيث دفن الراحل في مدفنه بمقابر الأباجية جنوب القاهرة، بحضور عدد كبير من الأقارب ومحبى الشيخ وقراء نقابة القراء والمشايخ أصدقاء الراحل.

وأدى المئات صلاة الجنازة على جثمان الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوي، للمرة الثانية قبل دفنه بمدفنه فى الأباجية جنوب القاهرة، حيث أعاد المشيعين أداء صلاة الجنازة للمرة الثانية، بعد أن أدوها عليه أمام منزله قبل نقله للمقابر.

وأدى المئات صلاة الجنازة على جثمان الراحل أمام منزله في العجوزة، بالقرب من نادى الترسانة الرياضي بالجيزة وذلك قبل تشييع الجنازة ونقل جثمان الراحل الى مقابر العائلة بالبساتين.

وشارك في الصلاة عدد كبير من مشايخ نقابة قراء القرآن الكريم واقارب الشيخ وجيرانه، كما تصادف وفاة سيدة بنفس العقار الذى كان يسكنه الشيخ الراحل حيث تم الصلاة عليهما أمام المنزل.

ونعت شبكة القران الكريم، نقيب قراء مصر الشيخ محمد محمود الطبلاوى الذى وافته المنية، بسرد سيرته القرآنية، ورحلته المهنية، وبث تلاوات قرآنية له، حيث خالفت خريطة البرامج، تكريما للراحل الذى ترأس نقابة القراء عقب العملاق مصطفى اسماعيل.

وكان قد توفي مساء الثلاثاء 12 رمضان 1441، الموافق 5/5/2020، الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب قراء جمهورية مصر العربية، عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعد صراع مع المرض.

اترك تعليقاً