تفاصيل طرح الوحدات السكنية في مشروع «مدينتى»

اخبار ليل ونهار – اعلنت وزارة الإسكان عن زيادة عدد الوحدات التى ستطرحها فى المرحلة الأولى من حصتها فى مشروع «مدينتى» إلى 1500 وحدة بعد الإقبال على طرح المرحلة الأولى من حصتها بـ «الرحاب».

وقال مصدر بالوزارة إن الإسكان قررت زيادة عدد الوحدات من 1000 وحدة إلى 1500 وحدة على أن يتم الإعلان عنها خلال أكتوبر المقبل من بين 7500 وحدة تسلمتها هيئة المجتمعات العمرانية فى مشروع «مدينتى».

أضاف أن زيادة عدد الوحدات جاءت بعد الإقبال على وحدات الرحاب والتى بلغت 624 وحدة وتم بيع 185 وحدة بقيمة 148 مليون جنيه خلال أول 5 أيام من بدء الحجز.

أشار إلى أن أسعار وحدات «مدينتى» لن تختلف عن الأسعار التقديرية التى وضعتها الهيئة فى مشروع الرحاب وتراوحت بين 388 ألف جنيه وحتى 1.1 مليون جنيه وتراوح سعر المتر بين 6690 و6950 جنيهاً وتراوحت مساحات الوحدات من 58 حتى 162 متراً مربعاً.

ذكر أنه سيتم سداد ثمن الوحدات بنفس أسلوب السداد فى «الرحاب» حيث سيفتح باب الحجز لدى أحد فروع بنك التعمير والإسكان للراغبين فى سداد قيمة الوحدة بالكامل «سداد فورى» وفى حالة عدم حجز كل الوحدات سيتم فتح باب الحجز للراغبين فى الحجز بنظام التقسيط بتسديد جدية حجز 25 % من سعر الوحدة، وأما باقى سعر الوحدة فيسدد عن طريق التمويل العقارى من خلال البنوك المشاركة فى تمويل مشترى الوحدات وهى الأهلى ومصر والتعمير والإسكان.

وتسلمت الوزارة حتى الآن 11 ألف وحدة موزعة بين 3500 وحدة بمشروع الرحاب و7500 وحدة فى مدينتى، وستحصل على وحدات أخرى فى «مدينتى» بمراحل أخرى بالتنفيذ وتتوقع حصيلة بيعية  6 مليارات جنيه لهذه الوحدات.

وأعلنت «الإسكان» أنها تدرس عرض بعض وحدات مشروعى «مدينتى والرحاب» نقداً للنقابات المهنية والفئات التى ترغب فى السداد الفورى على أن توجه حصيلة البيع لتنفيذ مشروع «المليون» وحدة أحد محاور مشروع الإسكان الاجتماعى.

وتحصل وزارة الإسكان على ثمن الأرض المخصصة لمشروعى مدينتى والرحاب فى شكل وحدات سكنية تمثل 7 % من إجمالى الوحدات فى المشروع الأول و12 % من وحدات المشروع الثانى.

  • Post author:
  • Post published:10 سبتمبر,2014
  • Post last modified:10 سبتمبر,2014