تصنيف مجموعات دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي والزمالك في مجموعات نارية

تصنيف مجموعات دوري أبطال أفريقيا – اكتمل عقد الأندية المتأهلة لدور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا، اليوم الأحد، لينتظر الجميع القرعة التي ستقام عقب ملحق مباريات الكونفيدرالية الأفريقية.

وسيقوم الاتحاد الأفريقي بتقسيم الأندية المتأهلة إلى 4 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 أندية حسب التصنيف الخاص بالأندية الذي يصدره الاتحاد الأفريقي.

وتنظم اللائحة عملية التأهل لدور المجموعات وفقا لثلاث بنود من لائحتها كالتالي:-

– الأندية الـ16 المتأهلة إلى مرحلة المجموعات سيتم تقسيمها إلى 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 أندية.

الأهلي والزمالك يقتربوا من مجموعات نارية
الأهلي والزمالك يقتربوا من مجموعات نارية

– الأندية المتواجدة على رأس كل مجموعات و12 ناديا آخرين سيتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات في القرعة وذلك وفقا لتصنيف الكاف للأندية الذي يعلن من كانت لجنة الأندية وفقا لنتائج الفرق المشاركة في اخر 5 نسخ من بطولات الكاف للأندية.

– ستقدم الدعوة لممثلين عن كافة الأندية المشاركة أثناء القرعة، والفشل في الحضور لن يمنع اللجنة من إقامة القرعة في الموعد المحدد لها.

الزمالك والأهلي

يتواجد الزمالك وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا في الفئة الأولى مع الأهلي، حيث يحتل الأول المركز الثالث في تصنيف الأندية، بينما يأتي الأحمر في المركز الثاني بالتصنيف.

وسيكون أيضا الثنائي المصري بعيد عن مواجهة النجم الساحلي التونسي، وصنداونز الجنوب أفريقي بطل النسخة الماضية من البطولة الذي يحتل المركز الخامس في تصنيف الأندية.

فرص المجموعة النارية

قد يصطدم الأهلي أو الزمالك بمجموعة نارية في دور المجموعات مع وجود أندية قوية في الفئات الثلاث الأخرى، فبالنسبة للفئة الثانية يوجد (الترجي التونسي، الهلال السوداني، الوداد المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري).

وسيمثل وجود أي فريق من الأربعة الموجودة في التصنيف الثاني تحدي كبير بالنسبة للأهلي والزمالك بسبب التاريخ الكبير لهم جميعا من جانب وصعوبة المواجهات العربية من جانب آخر.

أما الفئة الثالثة فلن تقل في الصعوبة إذا علمت أن هناك أندية بحجم (المريخ السوداني، والقطن الكاميروني وفيتا كلوب الكونغولي) بالإضافة إلى أهلي طرابلس الذي لا يمتلك تاريخ كبير في البطولة.

وفي الفئة الرابعة، يعد أصعب الأندية (زاناكو يونايتد الزامبي، وسانت جورج الأثيوبي).

تقسيم الأندية

الفئة الأولى

الأهلي (مصر)

الزمالك (مصر)

النجم الساحلي (تونس)

صنداونز (جنوب أفريقيا)

الفئة الثانية

الترجي (تونس)

الهلال (السودان)

اتحاد العاصمة (الجزائر)

الوداد البيضاوي (المغرب)

الفئة الثالثة

المريخ (السودان)

القطن (الكاميرون)

فيتا كلوب (الكونغو)

أهلي طرابلس (ليبيا)

الفئة الرابعة

سانت جورج (أثيوبيا)

كابس يونايتد (زيمبابوي)

فيروفيرو دي بيريرا (موزمبيق)

زاناكو يونايتد (زامبيا)

  • Post author:
  • Post published:20 مارس,2017
  • Post last modified:20 مارس,2017