حيلة ذكية لتسريع الكمبيوتر بدون برامج باستخدام الفلاشة

حيلة ذكية لتسريع الكمبيوتر بدون برامج باستخدام الفلاشة، ليكون الكمبيوتر مثل الصاروخ، وستشعر بفارق كبير بإذن الله تعالى.

الكثير يشتكي من بطء في أداء الحاسب الشخصي الخاص به، وبدون شراء رامات اضافية، سترشدك وكالة اخبار ليل ونهار عن طريقة يمكنك من خلالها استخدام جزء من الهارد ديسك كـ “رامات” لزيادة سعة الذاكرة الظاهرية للحاسب مما سيساعد علي تحسين أداء الحاسب وسرعة تشغيل البرامج، وهو يصلح لجميع انواع الويندوز بنفس الشرح والخطوات سواء كان لديك ويندوز xp او ويندوز7 او ويندوز8 ،ولتنفيذ ذلك اليكم هذا الموضوع.

يمكن لنظام النوافذ توفير موارد إضافية من خلال زيادة سعة الذاكرة الظاهرية والتي تعرف باسم Virtual Memory، ويجب التنبيه إلي أنه لا يفضل تغيير إعدادات الذاكرة الظاهرية ما لم تكن هناك حاجة ضرورية للقيام بذلك. كما يجب عليك أن تقوم أولا بأخذ نسخة من الإعدادات الحالية للذاكرة لاستعادتها إلي وضعها الأصلي إذا حدثت أي مشكلات أثناء تغيير هذه الإعدادات.

ولتغيير إعدادات الذاكرة الظاهرية اتبع الخطوات التالية:

1.اضغط بالمفتاح الأيمن للفأرة علي علامة “حاسبي الشخصي” من على سطح المكتب ومن الأوامر التي ستظهر اضغط أمر “خصائص”.
2. اختر أمر “أداء الحاسب”.
3. في النافذة التي ستظهر اضغط فوق الذاكرة الظاهرية، ومن ثم اضغط فوق أمر “السماح لي بتحديد إعدادات الذاكرة الظاهرية”.
4. اضغط علي القرص الثابت الذي تريد إعداد مساحة الذاكرة الظاهرية داخلة، وقم بتحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للذاكرة الظاهرية.
5. اضغط مفتاح الموافقة علي هذه الإعدادات ثم أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر.

ولشرح الخطوات باللغة الانجليزية:

اضغط كليك يمين على Computer، ثم Properties، ثم Advanced system settings، ثم Advanced، وتحت وظائف Performance اضغط على Settings ومنها Advanced

بعدها اضغط على Change لتغيير حجم الذاكرة الظاهرية وزيادتها، وقم بازالة علامة الصح امام “Automatically manage paging file size for all drives”

ثم قم بتحديد القرص او البارتيشن المطلوب استخدام جزء منه كـ رامات، ويفضل ان يكون بارتيشن ويكون يحتوى على مساحة خالية اكبر من 30 جيجا، ثم قم بوضع الحد الادنى لماسيتم حجزه من البارتيشن ويفضل ان يكون 16 ميجا، وكذلك قم بتحديد الحد الاقصى وهو الذي يتوقف على حسب المساحة الخالية في هذا القرص، وكذلك يتوقف على حسب حجم الرام الاساسية لديك، لكن اذا التبس عليك الامر، لاتقلق عموما يمكنك وضع القيمة 10000 ميجا، وثم الضغط على Set، واخيرا OK، ولمزيد من التوضيح شاهد الفيديو التالي:

  • Post author:
  • Post published:29 مارس,2021
  • Post last modified:29 مارس,2021