اسهل طريقة لتشغيل الريسيفر على اي شاشة كمبيوتر

مع وجود شاشات كمبيوتر قديمة، واستغناء العديد من المستخدمين عنها، يمكن استعمالها في تشغيل قنوات الدش، بدلا من شراء شاشة تلفزيون جديدة قد تكلف الكثير من الاموال.

اذن من الممكن بسهولة أن يتم تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة إلى تلفزيون بدلا من عدم استخدامها، وذلك باستعمال بعض الادوات الغير مكلفة اطلاقا.

يمكن القيام بتوصيل الريسيفر بشاشة الكمبيوتر من خلال وصلة HDMI التي تتوفر في العديد من الأماكن ومنافذ البيع، المتخصصة في بيع اكسسوارات أجهزة الكمبيوتر، والتلفاز أيضًا، وسعر هذه الوصلة مناسب إلى حدٍ كبير، لكن يكون على المُستخدم التأكد من النوع الجيد، نظرًا لأن هناك أنواعًا أخرى، وإصدارات متنوعة يكون سعرها أقل نسبيًا، وتقوم بعمل نفس الوظيفة ، وتكون عبارة عن محوّل VGA to hdmi، وفي هذه الحالة يجب على المستخدم الأخذ بعين الاعتبار أن مثل ذلك المحوّل أو ما يُعرف بــ الكونفرت، سوف يكون مقتصرًا على عرض الصورة فحسب دون الصوت، ومن ثم يستلزم الأمر توصيل الصوت بوصلة أخرى مستقلة وملائمة.

وهناك إصدارات متنوعة من هذه القطعة تأتي مدمجة بوصلة الصوت تُسهل توصيل الصوت مع الصورة بشكلٍ عام، وتتوفر وصلة أخرى تمنح المستخدم إمكانية عرض شاشة الكمبيوتر على التلفزيون hdmi، وتُعرف هذه الوصلة باسم dvi to hdmi وتكون خاصة بأجهزة الكمبيوتر القديمة، والكِيس أيضًا، ومن ثم يتمكن المستخدم الذي يملك شاشة قديمة من استخدام تلك الوصلة؛ من أجل تشغيل شاشة الكمبيوتر hdmi دون عناء .

الادوات المطلوبة لتشغيل شاشة الكمبيوتر الى شاشة تلفزيون:

اي شاشة كمبيوتر قديمة.
ريسيفر HD
وصلة VGA to hdmi
اي سماعات كمبيوتر قديمة.

خطوات تحويل شاشة الكمبيوتر الى شاشة تلفزيون رائعة:

ربط المحول من جهة مخرج VGA شاشة الكمبيوتر، وربط كابل HDMI بالمخرج الثاني.
ربط كابل HDMI مع جهاز الاستقبال الريسيفر.
ربط كابل RCA بين الريسيفر وسماعات الصوت.
التحقق من توافق دقة الشاشة مع إعدادات الريسيفر، عبر تغييرها من الشاشة مباشرة أو من اعدادات الريسيفر.

وللعلم تختلف شاشة الحاسوب عن شاشة التلفاز في بعض الاختلافات مثل الشكل وطريقة التوصيل، حيث أن طريقة توصيل شاشة الحاسوب يتم استخدامها أكثر إن تم توصيل منها الشاشات الحديثة التي تستخدم وصلة hdmi.

كما يوجد شاشات قديمة تستخدم وصلة vga ولو كانت شاشة الحاسوب الخاصة، تستخدم وصلة hdmi فسوف تقوم باستخدامها بطريقة مباشرة مع جهاز الاستقبال الريسيفر.

انواع الوصلات الشهيرة

وصلة الـ HDMI

من الممكن أن يتم تصنيفها بوصلة الشاشة العالية الدقة كانت تعتبر من أفضل أنواع الوصلات التي يتم استخدامها في الشاشات فتكون الصورة بدقة عالية، وقد تم تسمية هذه الوصلة باسمها هذا لأنها تقوم باستخدام أعداد كبيرة من البكسيلات حتى تعمل على تحسين الصورة بصورة كبيرة.

ويستمر عملها عن طريق أنه كلما زاد عدد البيكسلات في الصورة ازدادت الصورة وضوحًا قد يصل إلى حد 1080 بكسل لكل إنش في عرض الشاشة.

اليوم تُباع جميع شاشات التلفزيون والكمبيوتر الحديثة مع وجود أكثر من منفذ للتوصيل، حيث نجد وصلة HDMI ووصلة DVI ويمكن الاختيار الأنسب من بينهما.

يقوم كابل HDMI بالعمل على تحسين الصورة والصوت ونقلها بجودة أعلى، وذلك بفضل تقنية نقل البيانات الموحدة على شكل تنسيق غير مضغوط.

ويتم صنعها من النحاس النقي، وذلك بفضل خصائص النحاس بكونه عالي التوصيل كما أنه يتعرض للتلف بعد وقت طويل، حيث يحافظ كل من النحاس والفضة المصنع منها الوصلات على خصائصها فهي غير قابلة للتأكسد بسرعة أو التآكل.

وصلة الـ DVI

يتم استخدام هذه الوصلات كثيرًا في شاشات الحاسوب التي يتم توصيلها مباشرة ببطاقة العرض المرئي فإن معظم البطاقات تدعم هذه الوصلة، ولكن بدأت مؤخرًا شاشات الحاسوب وبطاقات العرض المرئي تقوم بدعم وصلات أخرى وهي وصلات الـ HDMI واسمها بالإنجليزية هو Digital Visual Interface Link.

وصلة الـ VGA

يتم استخدام هذه الوصلة كثيرًا في الحاسب الآلي وخصوصًا الحاسب الآلي المكتبي وعن طريق هذه الوصلة، تعرض الشاشة محتويات الكمبيوتر المكتبي.

من الممكن أن يتم تحويل هذه الوصلة إلى HDMI عن طريق وصلة تحويل معينة وأيضًا من الممكن أن يتم تحويل شاشة الحاسوب أو الشاشة العادية إلى شاشة التلفزيون بسهولة جدًا عن طريق الخطوات السابقة، وبذلك قد تم معرفة طريقة تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تلفزيون.

اسهل طريقة لتشغيل الريسيفر على اي شاشة كمبيوتر

  • Post author:
  • Post published:24 مايو,2021
  • Post last modified:24 مايو,2021