تجنبي تجاعيد العين بشرب الماء

تجاعيد العين  مشكلة تأرق الكثير من السيدات، فهي تظهر سريعا وتكون واضحة بشكل كبير مهما تم اخفائها بالمكياج و الكريمات وتنقسم تجاعيد العين المبكرة إلى قسمين أحدهما يظهر أسفل العين، والآخر حولها، وتظهر تلك التجاعيد نظراً لسوء التغذية، ونتيجة لتآكل الطبقة الخارجية والسطحية للبشرة، والتى مهمتها حماية البشرة من الداخل ضد العوامل الخارجية، فتصبح الخلايا ضعيفة بعد تآكلها، وغير قادرة على التغير والتجدد والاحتفاظ بنسبة الرطوبة.
وفيما يلي نقدّم عدد من النصائح الهامّة لتفادي ظهور تجاعيد العين المبكرة:
– استخدام كريمات الوقاية من الشمس: استخدمي سيدتي كريم فعّال للوقاية من أشعة الشمس الضارة، وللحفاظ على صحة وجمال عينيكِ؛ لأن المحافظة على صحة البشرة سيجنبك ظهور تجاعيد العينين المبكرة، كما سيقلل من تطور التجاعيد الحالية.
– استخدام النظارات الشمسية: تؤدي النظارات الشمسية دوراً مهماً في حماية العينين، لأن كثرة التعرض لأشعة الشمس دون ارتداء نظارات واقية من شأنه أن يجعل العين تكثر من تغميضها مما يؤدي إلى تمدّد الجلد وترهله وبالتالي ظهور التجاعيد.
– ترطيب البشرة: إن الجفاف هو أسوأ ما قد تتعرض له البشرة خصوصاً تلك المناطق المحيطة بالعينين والتي تمتاز بالرقَّة والضعف، لذا يُنصح باستخدام كريمات الترطيب يومياً والتي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويصفها خبراء التجميل من بعد العقد العشرين من العمر.
– الاسترخاء عند الشعور بالإجهاد: إن الشعور بالإجهاد مضرّ بصحة البشرة والعيينين، خصوصاً قلّة النوم لذا عليكِ حين الشعور بذلك أخذ قسط من الراحة.
– عدم اتباع رجيم غير مناسب للجسم: تتهافت العديد من النسوة على اتباع أنواع مختلفة من أنظمة إنقاص الوزن دون اللجوء إلى أخصائيي التغذية، وهذا من شأنه أن أن يضرّ بالصحة ويؤدي إلى ظهور تجاعيد العين المبكرة.
– مراعاة التغذية الصحية: إن تناول الأطعمة الصحية ينعكس على الجسم والبشرة والعينين، ويجب التركيز على أكل الخضراوات خصوصاً ذات الأوراق الداكنة والجزر، وأكل الأسماك والمكسرات، بالإضافة شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

  • Post author:
  • Post published:30 أغسطس,2013
  • Post last modified:30 أغسطس,2013