بث مباشر .. مباراة الجزائر وألمانيا في مواجهة ثأرية بدور الـ16 في كأس العالم

يقدم موقع أخبار ليل ونهار بث مباشر لمباراة ألمانيا والجزائر في دور الـ16 من كأس العالم 2014، في مباراة حاسمة للمرور إلى الدور ربع النهائي.

تأهلت الجزائر إلى الدور الثاني من مونديال البرازيل بعد خسارتها أمام بلجيكا بهدفين لهدف ثم فوزها على كوريا الجنوبية 4-2 وأخيرا تعادلها مع روسيا بهدف لهدف، بينما تأهلت ألمانيا عن مجموعتها بعد فوزين على البرتغال والولايات المتحدة وتعادل مع غانا.

وستكون موقعة الجزائر وألمانيا اليوم من نوادر المباريات التي يبحث فيها كل طرف عن ثأر تاريخي من الآخر، صحيح أن ألمانيا أحرزت لقب بطولة العالم ثلاث مرات (1954 و1974 و1990) وحلت أربع مرات وصيفة وفي المركز الثالث، بيد أن واحدة من أقوى المفاجآت التي تعرضت لها في تاريخ مشاركاتها كانت سقوطها أمام الجزائر 1-2 في مونديال إسبانيا 1982، لذا تبحث عن الثأر من منتخب مغمور ألحق الضرر بسمعتها قبل 32 عاما.

بيد أن الجزائر تريد أيضا الثأر من تداعيات الواقعة عينها، فبعد هدفي رابح ماجر ولخضر بلومي في 16 يونيو 1982 في مدينة خيخون في الجولة الأولى من الدور الأول عندما تغلبت على ألمانيا الغربية ونجومها كارل هاينتس رومينيغه وبول برايتنر وفليكس ماغاث، حاكت الأخيرة مؤامرة مع النمسا، كانت النتيجة الوحيدة التي تقضي على آمال الجزائريين فوز ألمانيا الغربية بهدف واحد على النمسا. وبعد أن سجل هورست هروبيتش هدفا بعد مرور 11 دقيقة، نفذ المنتخبان «المؤامرة» من خلال لعب سلبي وسط صافرات الاستهجان من الجمهور، وقد احتجت الجزائر، التي تغلبت على تشيلي 3-2 في النسخة عينها، في اليوم التالي إلى الاتحاد الدولي لكن من دون طائل.

شاهد المباراة، (يتم تحديث القنوات بشكل مستمر، ويتم التحديث ببث مباشر من يوتيوب قبل المباراة مباشرة في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة) قم بتحديث الصفحة في حال حدوث أي عطل:

انتهت المباراة (شاهد الفيديو والصور: فيديو .. ألمانيا تهزم الجزائر 2-1 بصعوبة في الوقت الإضافي وتلاقي فرنسا في ربع نهائي كأس العالم)

  • Post author:
  • Post published:30 يونيو,2014
  • Post last modified:1 يوليو,2014