شاهد ماذا قال بايدن للمسلمين بمناسبة شهر رمضان المعظم؟

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن المسلمين الأمريكيين لا يزالون مستهدفين بالتنمر والتعصب وجرائم الكراهية، مشددا على أن ذلك أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف وأضاف بايدن في بيان هنأ فيه المسلمين بمناسبة بدء شهر رمضان، أنه لا ينبغي لأحد في الولايات المتحدة أن يعيش في خوف من التعبير عن إيمانه. وتعهد الرئيس الأمريكي بأن تعمل إدارته على حماية حقوق وسلامة الجميع، مشيرا إلى الدور الرائد الذي يضطلع به المسلمون الأمريكيون في جهود مكافحة جائحة كورونا وتطوير اللقاحات.

أظهر استطلاع للرأي، أن حوالي 70 في المئة من الناخبين المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية دعموا المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

  بالفيديو.. تصاعد انتشار الاسلام عالميا

الاستطلاع أجراه “مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية”، تحت عنوان “استطلاع اقتراع الناخبين المسلمين في الانتخابات الرئاسية لعام 2020”.

وأشار الاستطلاع إلى أن أكثر من مليون مسلم أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وأن 69 في المئة منهم صوتوا لبايدن و17 في المئة منهم للمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

شاهد ماذا قال بايدن للمسلمين بمناسبة شهر رمضان المعظم؟

وأكد أن نسبة أصوات المسلمين الداعمة لترامب ارتفعت 4 في المئة في الانتخابات الحالية، مقارنة بالانتخابات عام 2016 التي كانت 13 في المئة.

وأوضح رئيس المجلس نهاد عوض، أن نسبة مشاركة المسلمين في الانتخابات الحالية بلغت 84 في المئة، قائلًا: “الجالية المسلمة الأمريكية لها مكانة مهمة في التأثير على نتائج الانتخابات المحلية والوطنية وانتخابات الولايات في البلاد”.

  تقرير امريكي: الاسلام الاسرع انتشارا عالميا!

ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية قرابة 3 ملايين و450 ألف مسلم، ويشكلون ما نسبته 1.1 في المئة من عدد السكان، وتعتبر أصواتهم مهمة بسبب إقامة معظمهم في ولايات “متأرجحة”.

الاسلام يواصل الانتشار في امريكا

توقعت دراسة أميركية جديدة أن يصبح المسلمون ثاني أكبر جماعة دينية في الولايات المتحدة بحلول عام 2040.

وقال مركز بيو للأبحاث إن هناك حاليا 3.5 ملايين مسلم في الولايات المتحدة، يمثلون 1.1% من سكان البلاد.

غير أن المركز ذكر في دراسته أن المسلمين خلال السنوات والعقود القادمة، سيحلون محل اليهود كثاني أكبر جالية دينية في البلاد.

  تقرير امريكي: الاسلام الاسرع انتشارا عالميا!

ومن المتوقع أن يصل عدد المسلمين في الولايات المتحدة 8.1 ملايين نسمة بحلول عام 2050

  • Post author:
  • Post published:14 أبريل,2021
  • Post last modified:14 أبريل,2021