بالفيديو مواصفات واسعار ايفون 6

اخبار ليل ونهار – أعلنت شركة آبل الأميركية عن أحدث هواتفها الذكية وهو آيفون 6، وقالت إنه أسرع خمسين مرة عن أول هاتف أنتجته الشركة. هذا إضافة إلى خدمات جديدة ونوع جديد من الساعات سيكون مرتبطا بالهاتف الذكي.

وأستعرضت الشركة هاتفها الجديد آيفون 6 لتوضيح المميزات الجديدة التحسينات المذهلة التي أضيفت للنسختين الجديدتين، وأعلنت الشركة عن أن الأيفون الجديد سيحتوي على معالج جديد أطلقت عليه أسم A8 ويقوم بدعم تقنية 64 بت بالإضافة إلى شاشات ريتينا HD عالية الجودة.

ويعتبر المعالج الجديد A8 أسرع بمقدار 25% في الوضع الطبيعي وأسرع بنسبة 50 من ناحية معالج الرسوميات والإستديو ويتميز هذا المعالج بالقدرة على العمل بأقصى جهده دون تأثر الجهاز بإرتفاع درجة حرارته كما كان يحدث في الأيفون 5s.

مميزات جديدة

والمميزات الجديدة التي يحتويها أيفون 6 الجديد ستحدث نقلة نوعية في عالم تقنية الهواتف الجوالة في ظل التنافس الكبير الذي يشهده هذا المجال، حيث أن أيفون 6 سيدعم أكثر من 20 شبكة جيل رابع متفوقاً بذلك عن أي هاتف موجود بالأسواق حالياً.
وتفادياً للإنتقادات المستمرة التي طالت بطاريات الأيفون 5s السيئة طورت الشركة بطاريات هواتفها الجديدة بصور مذهلة حيث يمكنك شحن هاتفك بطريقة لاسلكية، علاوةً بطارية الهاتف iPhone 6 Plus تستطيع أن تستخدمها بصورة مستمرة لمدة 24 ساعة مع شبكات الجيل الثالث كما أن iPhone 6 تسمح بطاريته بالاستخدام لمدة 14 ساعة متواصلة.

شاشات ذات داقة عالية

ولم يكتفي أيفون الجديد بذلك بل أصبحت شاشاته تتمتع بدقة عالية ورقيقة جداً حيث أن سمكها يبلغ 7.1mm مقارنة بشاشة أيفون 5S ذات السمك 7.6mm، وهذا ما يجعل عرض المشاهد المصورة ومقاطع الفيديو بصورة أكثر روعة مع حجم الشاشة الجديدة، وهذه المواصفات الجديدة التي تتمتع بها شاشة الإيفون 6 جعلتها تصبح أرفع وأنحف شاشة تطلقها شركة أيفون منذ بدأها تصنيع الهواتف المحمولة.

كاميرا أيفون

علاوةً على ذلك تتمتع كاميرا أيفون 6 بمستشعر ذكي جداً ذو تركيز عالي للغاية ما يمكن من إستخدام الكاميرا بصورة إحترافية كما أن خاصية التركيز التلقائي ستكون سريعة جداً، خاصةً وأن الكاميرا تبلغ قوتها 8 ميغابكسل مما يمنح الصورة قدراً عالياً من الجودة، فضلاً عن إضافة الشركة لإمكانيات جديدة تسمح للمستخدم بإضافة تعليقاته على الصور أو مقاطع الفيديو التي يبادلها مع الأخرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث يحتوي الجزء الأسفل من شاشة الأيفون على خيار كتابة تعليق يرفق بصورة مباشرة مع الصورة أو الفيديو المراد إرساله إلى مستخدمين أخرين.
كما يمكن إستخدام الأيفون 6 بطريقة حرة حيث يمكن إستخدامه بالعرض ليصبح أشبه بالأيباد،وتمت إضافة أزرار جديدة للوحة المفاتيح تمكن المستخدم من التعامل مع الجهاز في حالة إستخدامه بالوضع العرضي.

وخلال فعاليات المؤتمر المنعقد الآن تم إستعراض لعبة Van Glory لتوضيح تميز المعالج الجديد وعمله بأجهزة الأيفون 6 و6 بلس الجديدة، حيث تعتبر مقدرات الرسوم في الآيفون الجديد أسرع 85 مرة مقارنة بالأيفون 5s، كما يمكنك إلتقاط الصور البانورامية بجودة إحترافية عالية تصل إلى 43 ميغا بكسيل.

مفاجآت

وكانت المفاجأة المذهلة التي شهدها مؤتمر أبل لإعلانها عن منتجاتها الجديدة هو تمتع أجهزة الأيفون 6 والأيفون 6 بلس بخواص تقنية جديدة يمكنك من خلالها إجراء المكالمات الصوتية عبر خدمة إنترنت اللا سلكي”الواي فاي” حتى في الحالات التي تكون فيها شبكة التغطية ضعيفة وستدعم هذه الخدمة شركات الإتصالات في بريطانيا و أمريكا في القريب العاجل، كما أنه يحتوي على تقنية VOLTE الجديدة تعمل على تجويد وتحسين الصوت خلال المكالمات هذا بالاضافة إلى الخاصية التي تدعم خدمة الواي فاي الجديدة AC و الذي يجعله أسرع بـ 3 مرات عن السابق، ومن الخواص الفريدة الإضافية للأيفون هي إمكانية تبادل المعلومات وتسديد الدفعات من خلال ملامسة الهاتف للهاتف أو الجهاز الأخر الذي يتوافق مع أنظمة التشغيل فيه.

خاصية الدفع الإلكتروني

ومن خواص الايفون الجديدة هو إحتوائه على إمكانية الدفع من خلال إستخدام البصمة عبر “PAY PAL”، وتسديد الفواتير بدلاً عن البطاقات البنكية، وأيضاً وكشفت الشركة عن أن الأيفون 6 يتمتع بمواصفات جديدة فيما يتعلق بالرعاية الصحية للمستخدم حيث أن الجهاز يمكنه مراقبة وتحليل الرياضات التي يقوم بها الإنسان مثل الحركة والمشي والركض وذلك بفضل معالج الحركة الجديد الذي تمت إضافته للهاتف. كما أصبح متجر التطبيقات التابع لشركة أبل يحتوي على 1.3 مليون تطبيق متوفر ومتاح لتلبية كافة رغبات المستخدمين.

الأسعار داخل أمريكا

وتم خلال المؤتمر عرض أسعار الهاتف داخل الولايات المتحدة الأمريكية حيث تبدأ الأسعار من 199 دولار للهاتف سعة 16GB، و299 دولار 64GB، و499 دولار لـ 128GB، وسيتم تدشين أيفون 6 و6 بلس في الأسواق الأمريكية إبتداءاً من 19 سبتمبر الجاري.

وقد تناولت صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية، الحديث عن هاتفيّ آيفون 6 وآيفون 6 بلس اللذين تم طرحهما من جانب شركة آبل الثلاثاء الماضي جنبًا إلى جنب مع ساعة ذكية خلال احتفالية كبيرة بولاية كاليفورنيا؛ الأمر الذي أوقع الكثيرين في حيرة من أمرهم أمام قرار شراء أيٍ من الهاتفين.

وفي هذا السياق، حاولت الصحيفة عرض الاختلافات بين هاتفيّ أيفون 6 و 6 بلس؛ لمساعدة المقبلين على شراء أحد الهاتفين اختيار ما يناسبه، ومن بين الاختلافات الجوهرية بين كلس منهما:

1. آيفون 6 أرخص بحوالي 100 دولار عن آيفون 6 بلس:

فمن المقرر أن يتكلّف سعر “آيفون 6” 199 دولار لنسخة 16GB و299 دولار لنسخة 64GB، في حبن سيبلغ سعر “آيفون 6 بلس” 299 دولار لنسخة 16GB، و300 دولار لنسخة 128GB.

2. شاشة آيفون 6 أصغر من آيفون 6 بلس، وإن كانا يشتركان في كونهما أكبر حجمًا من آيفون اس 5:

حيث يصغر حجم شاشة آيفون 6 بـ 1 بوصة عن شاشة 6 بلس، كما أن دقة شاشة الأول ستبلغ 1334 × 750 بيكسل، في حين تبلغ دقة شاشة الثاني 1080×1920 بيكسل.

وهكذا.. فإذا كنت شخصّا يقضي أغلب وقته في إرسال واستقبال رسائل على الهاتف ومراجعة المستندات وملفات الـ PDF ومشاهدة الفيديوهات؛ إذن فأنت بحاجة إلى هاتف بشاشة عملاقة وبطارية تعيش وقتًا أطول، بما يستوجب عليك بشراء “آيفون 6 بلس”.

  • Post author:
  • Post published:13 سبتمبر,2014
  • Post last modified:14 سبتمبر,2014