صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: الإسلام أسرع الأديان انتشارًا

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريرا حول انتشار اهم خمسة اديان في تاريخ البشرية، واوضحت الجريدة ان جميع الاديان تشهد انحسارا عدا الإسلام الذي يتزايد انتشاره في دول العالم بتسارع متزايد.

وقد أطلق موقع «مابز أوف وور» أو «خرائط الحروب»، وهو موقع متخصص في نشر فيديوهات توضح نشأة وانهيار الحضارات العالمية خلال الحروب، فيديو جديدًا مدته تقترب من الدقيقتين، يشرح ظهور الأديان وانتشارها على خريطة العالم.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الفيديو الجديد لخّص تاريخ 5 آلاف عام بأسلوب رائع، حيث ركّز الموقع على أهم خمس ديانات عالمية وهي: الإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية.

  حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟

وقالت الصحيفة إن كل الأديان أخذت آلاف السنين حتى انتشرت على نطاق واسع، حتى تاريخ مولد النبي الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، حيث انتشر الإسلام في دول العالم بتسارع رهيب.

وأوضحت الصحيفة في ختام تقريرها أن جميع الأديان الخمسة شهدت انحسارًا كبيرًا في عدد أتباعها، حيث انحسرت البوذية بشكل خاص في الصين والهندوسية في الهند، في حين اقتسمت الديانتان الإسلامية والمسيحية مساحات متقاربة في خريطة العالم، التي اكتست باللونين الأخضر (الإسلام) والأزرق (المسيحية).

  • Post author:
  • Post published:25 نوفمبر,2013
  • Post last modified:1 أبريل,2021